05 06 2018

أبوظبي، الإمارات- أعلنت "ألف للتعليم"، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التعليم القائم على التكنولوجيا التحويلية والذكاء الاصطناعي، عن إطلاق تجربتها التي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تشمل إطلاق نظام تعليمي ذكي يمتد على مدار خمسة أسابيع في مدرسة "مابلوود" الدولية في أبوظبي. تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتحقيق الاستفادة المثلى من التقنيات الذكية وتسخيرها لخدمة الطلاب والعملية التعليمية برمتها، الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على المستوى التعليمي للطلاب.  

وتعليقًا على الشراكة بين "ألف للتعليم" و"مايبلوود"، أفاد جيفري ألفونسو، الرئيس التنفيذي لشركة "ألف للتعليم"، بالقول: "تُولي القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة أهمية كبرى لموضوع التعليم وتمكين الكفاءات الشابة باعتبارها الثروة الأهم والركيزة الأساسية في عملية التنمية المستدامة وبناء الاقتصاد القائم على المعرفة، بما يتناسب مع رؤية الإمارات 2021 ومحددات الأجندة الوطنية. ويشكل إطلاقنا لهذه التجربة جزءًا من التزامنا بتوفير التعليم الذكي للطلاب في مدارس الدولة".

وأضاف: "يشهد سوق العمل تغييرًا جذريًا في المهارات اللازمة لشغل الوظائف نظرًا للتطورات الكبيرة التي أفرزتها مفاهيم الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة. الأمر الذي يحتم علينا تطوير أساليبنا في التعليم وفي كيفية إيصال المعلومة والتركيز على صقل المهارات، بحيث تتناسب مع سرعة وتيرة التغيرات المتلاحقة في سوق العمل. أود هنا أن أشيد بالتعاون مع مدرسة "مابلوود" الدولية في أبوظبي ونتطلع لتوسيع هذه التجربة لتشمل المزيد من الفصول الدراسية ومن ثم تعميمها على المزيد من المدارس".

ومن جهته، قال ريتشارد سيلر، المشرف على مدرسة "مابلوود" الدولية: "لقد أثبتت منصة "ألف" بالفعل نتائج واضحةً عززت إيماننا بفعالية النظام التعلّمي المبتكر الذي تقدمه. ولا ريب أن منصة "ألف" تعدّ قيمةً مضافةً لمدرستنا، ونتطلع إلى توسيع تعاوننا في المستقبل."

وجدير بالذكر أنه تم استخدام منصة "ألف" منذ شهر سبتمبر 2017 في واحدة من المدارس الحكومية في الإمارات العربية المتحدة. وقد أدى هذا التنفيذ إلى زيادة مشاركة الطلاب وتفاعلهم وتعزيز مهارات التعلّم الذاتي لديهم. كما أعرب المعلمون في تلك المدرسة عن ارتياحهم بما أتاحته لهم منصة "ألف" من القدرة على الحصول على بيانات في الوقت الحقيقي ذات صلة بأداء الطلاب في الفصل الدراسي، وهو ما سمح لهم بدوره بتخصيص دروسهم وفق المتطلبات والفروقات الفردية للطلاب بطريقة أكثر تركيزًا.

تعدّ منصة "ألف" حلًا تعليميًا مدعوم تكنولوجيًا يهدف لتحسين مخرجات التعلّم داخل الفصول الدراسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية وما قبل الجامعية. يُتيح الحل التعليمي الخاص بشركة "ألف" فوائد هائلة لمُديري المدارس والمُعلمين وأولياء الأمور. تستخلص "ألف" أحدث التكنولوجيات بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتحليل التنبُّؤي لنتائج الطلاب.

-انتهى-

نبذة عن "ألف للتعليم"

""ألف للتعليم"، الشركة الرائدة في مجال توفير حلول التعليم القائم على التكنولوجيا التحويلية والذكاء الاصطناعي. يتألف فريق العمل من أكثر من 300 خبيراً مختصاً في مجالي التكنولوجيا والتعليم الذين تضافرت جهودهم لابتكار نموذج جديد لكافة مراحل لتعليم المدرسي من مرحلة صفوف الروضة وحتى الصف الثاني عشر في نهاية المرحلة الثانوية، عبر معالجة أوجه القصور في النماذج التعليمية الحالية وإعداد الطلاب للانضمام إلى أسواق العمل في عالم الغد. انطلاقاً من فكرة أن كل طالب في جميع أنحاء العالم لديه الفضول الفطري للتعلم، قام فريق العمل لدى" ألف" بتطوير برنامج للتعليم قائم على التكنولوجيا التحويلية، يؤمن لكل طالب الحق بتحصيل العلم وفق أسلوب مبتكر، عبر الارتقاء بوسائل التعليم من النموذج التقليدي الذي يرتكز على دور المعلم، إلى نموذج عصري محوره الطالب.

يشكل" ألف" تجربة فريدة على مستوى العالم، بوصفه برنامج للتعليم يستند على التكنولوجيا التحويلية،  يمثل نظامًا متكاملًا صالح للتعليم الأكاديمي عبر الصفوف الدراسية. كذلك، يعزز ألف تجربة التعلّم لدى الطلاب في كافة المراحل الدراسية، من خلال إعادة هيكلة المناهج الدراسية الحالية بما يتناسب مع متطلبات القرن الحادي والعشرين. وباستخدام إطار تعليمي مبتكر ومتعدد اللغات، يتضمن محتوى من الوسائط الفائقة المدعومة بالتكنولوجيا المتطورة والذكاء الاصطناعي بإمكان تكنولوجيا" ألف" التناغم مع المنهج التدريسي لتقديم تجربة تعليمية متخصصة تمنح كل طالب المقدرة على تحصيل العلم بالوتيرة الذي تناسبه.

نبذة عن مدرسة مدرسة "مابلوود" الدولية

تعد مدرسة "مابلوود" الدولية من المدارس الرائدة في أبوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة التي تتخصص في توفير التعليم المتميز من خلال طرق التعلم الرقمية المبتكرة والمتقدمة. نحن نستخدم وسائل غير تقليدية لتعليم الطلاب لتحفيز عقولهم وصقلهم ليصبحوا مفكرين وناقدين. بصفتنا إحدى المدارس الثانوية الدولية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، فإننا نطبق منهجًا معترفًا به دوليًا يهدف إلى تعزيز النمو الشامل بين الطلاب ، مع التركيز على تطويرهم الأكاديمي والاجتماعي والعاطفي والجسدي.

لمزيد من المعلومات يُرجى التواصل مع:

دانييل دويك

مسؤولة التواصل والعلاقات الإعلامية

هاتف: +971 565339442

بريد إلكتروني: Danielle@Algorythma.com

محمد عفيفي

مدير التسويق والعلاقات العامة

بريد إلكتروني: mohamed@alefeducation.com

هاتف محمول: +971 56 369 1758

© Press Release 2018