بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع القومي للبنية التحتية للعدادات الذكية، افتتح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، المشروع في 23 سبتمبر 2020.

بدأ الافتتاح بعرض توضيحي للمشروع قدمته شركة جيزة سيستمز بمقر الوزارة، تلاها زيارة تفقدية قام بها الوزير إلى الموقع الرئيسي للمشروع: مركز البيانات الرئيسي بمدينة نصر. وقامت جيزة سيستمز بعمل عرض توضيحي حي لمدة ساعة لنظام العدادات الذكية المركزي.

وكان من بين الحضور م. أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وم. جابر دسوقي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة لكهرباء مصر والدكتور خالد الدستاوي نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والعضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع. ومن شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية حضر كل من م. هاني ضاحي، الرئيس التنفيذي للشركة وم. إيهاب سعد رئيس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب د. محمد شاكر خلال زيارته عن فخره البالغ بهذا الإنجاز والذي هو أول مشروع استراتيجي من نوعه في مصر والشرق الأوسط يعتبر نواة لشبكة الطاقة الحديثة، تنفذه شركة مصرية بالكامل.

وكان قد تم اختيار شركة جيزة سيستمز من قبل شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية، المقاول الرئيسي للمشروع، لتنفيذ البنية التحتية الكاملة ومراكز البيانات ونظم العدادات الذكية المركزية لستة شركات توزيع وللشركة القابضة لكهرباء مصر في عام 2018 . وبالشراكة مع شركات أوراكل وشنايدر وسيسكو العالمية،استطاعت جيزة سيستمز أن تدعم البنية التحتية الوطنية بـ 250 ألف عداد ذكي كمرحلة أولى، تغطي 7مواقع: مدينة نصر، العبور، الشيخ زايد، المنيا، الإسكندرية، طنطا، والإسماعيلية.

سيمكن المشروع من التحكم في استهلاك الكهرباء ومراقبته من خلال تطبيق تقنيات الفوترة الذكية. كما سيوفر أيضاً فوائد على المدى الطويل، مثل إدارة التطبيقات المثلى، وإمكانية دمج الطاقة المتجددة، وتحسين عروض التجزئة، بالإضافة إلى خدمات الفوترة متعددة الأغراض.

بالاستفادة من سجلها الحافل، والمهنيين المعتمدين وقدراتها المتعمقة على دمج وتكامل الأنظمة، تسعى جيزة سيستمز جاهدة للمساهمة بأحدث تقنياتها وخدماتها لمعالجة المشكلات الأكثر إلحاحاً في مجال الكهرباء، من إدارة الموارد وتبسيط العمليات إلى تحسين ثقافة الإنتاج والاستهلاك وتعزيز البنية التحتية للصناعة على مستوى الدولة.

عن الشركة القابضة لكهرباء مصر

تعمل الشركة القابضة لكهرباء مصر على توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير احتياجات شبكة الكهرباء بالإمكانيات الضرورية وبأعلى المواصفات الفنية اللازمة. كما تضع الشركة أيضاً في اعتبارها جميع اجراءات الحماية لضمان استقرار واستمرار توريد الكهرباء دون انقطاع في ظل الاستخدام الأمثل لكل الموارد لتعظيم الربحية.

عن شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية

تأسست شركة وادي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية عام 1989 كشركة مساهمة مصرية، ومنذ نشأتها استطاعت ترسيخ مكانتها كواحدة من كبرى الشركات في مجال المقاولات والاستثمار العقاري وإدارة المشروعات، سواء المشروعات الحكومية أو التابعة للقطاع الخاص. يتكون فريق العمل الأساسي من حوالي ثمانية آلاف موظف من مختلف التخصصات والمهارات والعمالة المدربة، وتتبع الشركة سياسة التواصل الدائم مع فرق العمل، من منطلق إيمانها بمسئوليتها المجتمعية تجاه المشاريع الخدمية والتنموية، متحدة في ذلك على الأساليب الدولية للسلامة والجودة والالتزام التام بمعايير المحافظة على البيئة.

عن جيزة سيستمز

جيزة سيستمز هي شركة رائدة في مجال دمج الأنظمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، تقوم بتصميم ونشر حلول تكنولوجية خاصة بالصناعات ذات الأصول مثل قطاعات الاتصالات والمرافق والنفط والغاز والنقل وقطاعات السوق الأخرى. تساعد جيزة سيستمز عملائها على تنظيم عملياتهم وأعمالهم من خلال مجموعة الحلول والخدمات المدارة والممارسات الاستشارية. ينتشر فريق جيزة سيستمز المكون من ألف ومائة محترف في جميع أنحاء المنطقة من خلال مكاتب الاتصال في القاهرة والرياض ودبي والدوحة ونيروبي ودار السلام وأبوجا وكمبالا ونيوجيرسي، مما يتيح للشركة خدمة قاعدة عملاء متزايدة في أكثر من أربعين دولة.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.