دبي- رحبت ناسداك دبي بإدراج صكوك إضافية من الشقّ الأول بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، صادرة عن بنك دبي الإسلامي، وهو أكبر بنك إسلامي في الإمارات العربية المتحدة.

وقد حققت هذه الصكوك أدنى معدل ربح حققه بنك خليجي على أداة إضافية من الشقّ الأول وذلك بنسبة 3.375%، كما وصلت تغطية الاكتتاب فيها إلى 5.6 أضعاف المبلغ المستهدف، حيث بلغ سجل الطلبات ذروته عند 2.8 مليار دولار أمريكي. ويعتبر بنك دبي الإسلامي المُصدر الإماراتي الرائد للصكوك في ناسداك دبي من حيث القيمة، وذلك بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليار دولار أمريكي بما فيها هذا الإدراج بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

وتعزز هذه الصكوك، التي تم إدراجها في 19 أبريل ،2021 مكانة دبي كأحد أكبر مراكز إدراج الصكوك على مستوى العالم، حيث تستقطب جهات إصدار محلية ودولية على حد سواء. وقد بلغت القيمة الإجمالية للصكوك المدرجة في دبي إلى الآن 74.66 مليار دولار أمريكي.

-انتهى-

نبذة عن بنك دبي الإسلامي

تأسس بنك دبي الإسلامي في عام 1975، وهو أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الأصول وهو شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي. بنك دبي الإسلامي هو أول بنك إسلامي متكامل الخدمات وثاني أكبر بنك إسلامي في العالم. يقدم بنك دبي الإسلامي مجموعة متزايدة من المنتجات والخدمات المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائه من أفراد وشركات ومؤسسات.

نبذة عن ناسداك دبي

ناسداك دبي هي البورصة المالية العالمية للمنطقة الواقعة بين غرب أوروبا وشرق آسيا. تستقبل البورصة جهات الإصدار من شتى أنحاء العالم والتي تتطلع إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي. وتدرج البورصة حالياً الأسهم والمشتقات والصكوك (السندت الإسلامية) والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري.

سوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي حيث تبلغ حصته الثلثين في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم. كما أن سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA) هي السلطة التنظيمية لبورصة ناسداك دبي. وتتخذ بورصة ناسداك دبي من مركز دبي المالي العالمي مقراً رئيسياً لها.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.