22 05 2019

أقيمت لطلبة مدارس جزيرة دلما بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة النقل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي

: أطلقت شركة سفين، المزوّد الرائد للخدمات البحرية المتكاملة بمنطقة الشرق الأوسط والتابعة لموانئ أبوظبي، حملة "سلامتي" لطلبة وطالبات جزيرة دلما للتوعية باجراءات السلامة البحرية على متن عبارات الركاب. وتم تنظيم هذه الحملة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودائرة النقل والقيادة العامة لشرطة أبوظبي وذلك على متن العبارة "الظفرة" المخصصة لنقل المسافرين ما بين ميناء دلما الجديد وميناء المغرق بمنطقة الظفرة. 

وشارك في هذه الحملة قرابة 200 طالب وطالبة من مدارس جزيرة دلما حيث قدم فريق العمل المختص بالأمن والسلامة في شركة سفين وبالتعاون مع قبطان وطاقم العبارة للمشاركين شرحاً عملياً تفاعلياً حول إجراءات السلامة وكيفية استخدام وسائل النجاة البحرية على متن العبارة. وتم خلال هذه الحملة تنظيم مسابقة للمشاركين تتعلق بارتداء طوق النجاة ومعدات السلامة، إضافة إلى رحلة بحرية من وإلى ميناء دلما الجديد.

وأشاد الكابتن عادل بني حماد، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة سفين، بالدعم الذي حظيت به سفين في هذه الحملة من جانب الشركاء وحرصهم على توفير كافة السبل لانجاحها وتحقيق أهدافها المرجوة في تعزيز سلامة المسافرين على متن العبارات البحرية.

وقال، "تأتي هذه الحملة تماشياً مع الدور المهم الذي تضطلع به موانئ أبوظبي في مجال المسؤولية المجتمعية وحرصها على تعزيز الوعي والمعرفة لدى المجتمع المحلي لما يتعلق بالسلامة البحرية وضرورة استخدام كافة الوسائل والاحتياطات لتأمين سلامة المسافرين. ونحن سعداء لحجم التفاعل والاهتمام الذي حظيت به الحملة من جانب المشاركين، ونتطلع قدماً لتنظيم المزيد من هذه الحملات مستقبلاً بالتعاون مع شركائنا".

-انتهى-

حول موانئ أبوظبي:

أُسست موانئ أبوظبي في العام 2006، وهي الشركة المشغلة للموانئ التجارية والمجتمعية في إمارة أبوظبي ومرافئ الفجيرة في ميناء الفجيرة، بالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية - الوجهة المتكاملة للأعمال التجارية واللوجستية والصناعية في أبوظبي، والتي تستقطب الاستثمارات المباشرة إلى "منطقة التجارة الحرة لميناء خليفة" على امتداد مساحة 100 كيلومتر مربع، حيث تعتبر الأكبر مساحة على مستوى الشرق الأوسط.

يعد ميناء خليفة، الذي افتتحه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في 12 ديسمبر 2012، الميناء الرئيسي لموانئ أبوظبي، ويعتبر أول ميناء حاويات شبه آلي في المنطقة. وتمتلك موانئ أبوظبي نسبة 50% من مرافئ أبوظبي التي تقوم بتشغيل وإدارة محطة الحاويات في ميناء خليفة مع باقة متكاملة من الحلول اللوجستية للشركاء والخطوط الملاحية. ووقعت موانئ أبوظبي اتفاقيات امتياز في ميناء خليفة مع اثنتين من أضخم شركات الشحن البحري في العالم وهما الشركة الصينية العملاقة "كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة" وشركة "إم إس سي" العالمية للملاحة. وتخطط موانئ أبوظبي لزيادة الطاقة الإنتاجية الحالية لميناء خليفة من 5 ملايين حاوية نمطية (إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية للمحطة الأولى في ميناء خليفة ومحطة كوسكو أبوظبي للحاويات) إلى 9.1 مليون حاوية نمطية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبالإضافة إلى مدينة خليفة الصناعية ومجموعة الموانئ، تشمل الشركات التابعة لموانئ أبوظبي كلاً من أبوظبي للخدمات البحرية "سفين"، التي توفر مجموعة شاملة من الخدمات البحرية والملاحية وخدمات الرصيف المساندة، بالإضافة إلى خدمات حركة السفن وصيانة الأسطول بطريقة آمنة وفعالة؛ وبوابة المقطع، التي تدير نظام مجتمع الموانئ وتسهل تدفق المعلومات والمعاملات الرقمية بين مستخدمي الموانئ والمتعاملين والأطراف الأخرى المعنية؛ ومحطة أبوظبي للسفن السياحية، وهي أول محطة سياحية دائمة في المنطقة. كما تم افتتاح شاطئ صير بني ياس للسفن السياحية لتلبية متطلبات نمو قطاع السياحة البحرية في أبوظبي، من خلال توفير محطة توقف شاطئية ضمن جولات خطوط السفن السياحية العالمية تقدم تجربة سياحية فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، تدير موانئ أبوظبي مركز التدريب البحري بميناء مصفح.

تابعونا على تويتر: @AbuDhabiPorts

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

المكتب الإعلامي لموانئ أبوظبي

media@adports.ae

+971 50 844 5691

رضوى الطويل

مدير علاقات عامة، مجموعة برنزويك

البريد الإلكتروني: ADPORTS@brunswickgroup.com

جوال: +971 56 416 9258

© Press Release 2019