الشركاء والرعاة يؤكّدون حرصهم على نجاح "مهرجان المربّعة للفنون"

صالح محمد الجزيري: هذا التكاتف من قبل الرعاة يؤكّد ثقتهم بالمبادرات الحكومية

عبد العزيز تريم: "مهرجان المربعة للفنون" يمثّل منارة ثقافية وفنية

فهد شهيل: نجسّد من خلال مشاركتنا نموذج الإقتصاد الدائري

عجمان: حرصت الجهات الحكومية والخاصة ونخبة من الشركاء الاستراتيجيين على دعم الدورة الأولى من "مهرجان المربّعة للفنون" الذي انطلق في 28 أكتوبر ويستمر حتى 6 نوفمبر 2021 في منطقة الحي التراثي المحيط  بمتحف عجمان، وذلك لإيمانها العميق بأهمية المهرجان الذي يشكّل منارة ثقافية بارزة ومنصّة للتطور الإبداعي الذي يُلهم الأجيال القادمة.

ويؤكّد هذا التكاتف اللافت من قبل الشركاء الاستراتيجيين والرعاة الرئيسيين وكافة الجهات حرصهم جميعاً على إنجاح الدورة الأولى من المهرجان، ولا سيما أن الفعاليات والأنشطة المصاحبة له ستساهم بلا شك في تعزيز سمعة عجمان كوجهة عالمية للثقافة والفنون والسياحة، وهو ما يساعد على تحقيق رؤية الإمارة لتطوير القطاع السياحي، والهادفة إلى استقطاب أفواج سياحية جديدة خلال الأعوام القادمة.

وبادرت العديد من الجهات الحكومية والخاصة بالإضافة الى العديد من الشركات إلى إطلاق حملات ترويجية ضخمة لتتماشى مع الإحتفالات بالدورة الأولى لـ "مهرجان المربعة للفنون" الذي يتضمّن ورش عمل ودورات، بالإضافة إلى مشاركة مجموعة من الجامعات والجهات الأكاديمية، لتضفي المزيد من الفرح والبهجة على زوار إمارة عجمان خلال فترة المهرجان.

ويرسّخ المهرجان التعاون والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص، انطلاقاً من الإيمان بأهمية الدور الذي سيلعبه المهرجان في تنشيط الحركة الثقافية والسياحية في عجمان، والرغبة في المشاركة بالنجاح الذي يسطّره على المستويين المحلي والإقليمي.

وتضم قائمة الرعاة "اتصالات" كراعي بلاتيني، و"مدينة عجمان الإعلامية الحرة" كراعي ذهبي، و"دائرة البلدية والتخطيط في عجمان" كراعي فضي، و"غرفة تجارة وصناعة عجمان" كراعي برونزي، وفندق "فيرمونت" عجمان كشريك استراتيجي، بالإضافة الى العديد من الجهات الحكومية والخاصة مثل "جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي"، و"معهد دبي للتصميم والابتكار"، و "معهد فاد للموضة والأزياء الفاخرة في دبي"، و"تشكيل"، و "أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة"، وشركة "بيئة"، والمعماري "سيمون ميشيلي"، و"استوديو فيي"، و"أوكسيجين"، و"لافا".

وأكّد سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أهمية "مهرجان المربعة للفنون" كحدث ثقافي وفني يحتفي بالفنون الإبداعية ويسهم في تبادل الخبرات والمعارف وتشارك الثقافات بين الشخصيات المشاركة من مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن المهرجان سيساهم في ترك بصمة فنية على خارطة الفنون العالمية، لما يحتويه من تنوّع فني وثقافي هادف يهتم بالفنون الإبداعية.

 وقال الجزيري أن دائرة التنمية السياحية في عجمان تجدّد التزامها بتعزيز التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص بهدف الإرتقاء بأداء القطاع السياحي في الإمارة، مؤكداً حرص الرعاة على دعم المهرجان والفعاليات المصاحبة له، مما يثبت على ثقة القطاعين بالمبادرات الحكومية الناجحة مثل "مهرجان المربعة للفنون"، وأثنى على جهودهم في خدمة مجتمع دولة الإمارات ومشاركتهم الدائمة في كل الفعاليات التي تعود بالفائدة على اقتصاد الدولة وعلى المجتمع ككل، وان رعايتهم للأحداث الفنية والسياحية تؤكّد التزامهم المسؤول نحو تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ضمن سياق نهضوي متكامل.

وثمّن سعادة صالح محمد الجزيري دور المؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الدولة في دعمهم ل "مهرجان المربعة للفنون" من خلال شراكتهم المؤثّرة التي تبدأ من الترويج للحدث، وتسهيل عمل اللجان المنظّمة، وصولاً إلى إقامة فعاليات موازية تتكامل مع أنشطة المهرجان للخروج بحدث ضخم يروّج لإمارة عجمان على الصعيد المحلي والعالمي.

من جهته قال عبد العزيز تريم، مدير عام "اتصالات" الإمارات الشمالية ومستشار الرئيس التنفيذي: "تشرّفنا في "اتصالات" بدعمنا ورعايتنا لمختلف المبادرات الثقافية والإبداعية المهمة والمرموقة في الدولة، كما نحرص على دعم ورعاية "مهرجان المربعة للفنون" لما يمثّله من أهمية ثقافية وفنية ودعم المبدعين والفنانين من مختلف أنحاء العالم، مؤكداً أن المهرجان يعتبر منبر إماراتي متميّز لنشر القيم الثقافية والفنية والإبداعية بين الناس".

وأضاف تريم أنه انطلاقاً من موقعها كراعٍ بلاتيني لمهرجان المربعة للفنون، تحرص "اتصالات" على تقديم دعمها للمهرجان الذي نثق بأنه سيكون من أفضل المهرجانات الثقافية والفنية في الدولة، ونؤكّد حرصنا على إنجاح المهرجان في إطار التزامنا بترويج الثقافة والفنون في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام، والترويج لإمارة عجمان كوجهة متميزة للثقافة والسياحة والتسوق، والتي تزخر بمعالم وعوامل جاذبة تلبّي مختلف الاهتمامات.

بدوره قال فهد شهيل، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى مجموعة "بيئة": "إنه لمن دواعي سرورنا في شركة "بيئة"، دعم مهرجان المربّعة للفنون، سواء من خلال توفير خدمات التنظيف البيئية وفق أرقى المستويات العالمية خلال فترة إقامة الفعالية، أو عبر عرض بعض قطع الأثاث الرائعة المعاد تدويرها والتي تم تصميمها جزئياً من مواد استعادتها منشأة "بيئة" لإعادة تدوير الإطارات. هذه القطع، بالإضافة إلى تجسيد نموذج الإقتصاد الدائري، تبرز إمكانية تحويل النفايات المعاد تدويرها إلى قطع ومنتجات جميلة وعملية".

#بياناتحكومية 

-انتهى-

نبذة عن دائرة التنمية السياحية في عجمان:

تسعى ​دائرة التنمية السياحية في عجمان إلى إبراز العناصر السياحية الجاذبة في الإمارة، وتسليط الضوء على المقومات الفريدة التي تقدمها عجمان باعتبارها إحدى الوجهات السياحية الرائدة في دولة الإمارات.

وتعمل الدائرة على وضع الخطط الاستراتيجية للترويج السياحي للإمارة محلياً وإقليمياً ودولياً من خلال تخطيط وتنفيذ حملات عالمية للترويج السياحي، وتنظيم الفعاليات التراثية والثقافية والرياضية، وإقامة المؤتمرات والمعارض أو المشاركة فيها، والعمل على تنظيم وتطوير صناعة السياحة، وتحسين إمكانيات وخدمات المرافق السياحية والمنشآت العاملة في قطاع السياحة في الإمارة.

وتختص دائرة التنمية السياحية في عجمان بإعداد اللوائح والنظم والتشريعات الخاصة بتنظيم قطاع السياحة في الإمارة، وتصنيف المنشآت السياحية، والتفتيش على المعايير السياحية والخدمات المقدمة للسائحين، وترخيص عمل وكالات السفر والسياحة والإشراف على أدائها.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع https://ajman.travel/ar-ajmantourism/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.