الشرق الأوسط: كشفت أكاديمية سيسكو للشبكات (NetAcad) عن زيادة بنسبة 27% في عدد الطلاب المتدربين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام واحد. وتم تدريب إجمالي 378,900 طالب في المنطقة خلال السنة المالية 2020، مقارنةً بـ297,800 طالب في السنة المالية 2019.

وتعتبر  NetAcad منذ عام 1997 منصة لتدريب رأس المال البشري وصقله وتطويره. وبدأتNetAcad  ككلية واحدة وتطورت الآن إلى مجتمع دائم التوسع من الطلاب والمعلمين وأرباب العمل والمؤسسات غير الحكومية وموظفي سيسكو والعملاء الذين يعملون على بناء مستقبل متطور رقمياً.

تمكين التعلم عن بعد خلال فترة انتشار الوباء

أنشئت أكاديمية سيسكو للشبكات لتكون منصة متصلة عالمياً تُمكّن الطلاب من التعلم من أي مكان. واستجابةً للعقبات التي فرضها انتشار الوباء، عملت سيسكو على مدار الساعة لتوفير الأدوات والموارد اللازمة للانتقال إلى بيئة تعلُّم افتراضية بالكامل.

زودت سيسكو المعلمين بأدوات الاجتماعات والمعلومات المجانية لإدارة الفصول الدراسية واستمراريتها. وتعد منصة Webex من سيسكو عنصر جوهري في تمكين التدريس عن بُعد، حيث تجمع بين الاتصالات السمعية والبصرية وبيئة التعلّم الرقمية التعاونية لضمان الاستمرارية. وسيتمكن طلاب NetAcad باستخدام Webex من الاستمرار بحضور الفصول الدراسية افتراضياً واكتساب الكفاءات في المجالات الحيوية التي تضم الشبكات وإنترنت الأشياء والأمن السيبراني.

أطلقت سيسكو في شهر يونيو من عام 2020 دورات تدريب مجانية لمهارات تقنية المعلومات والاتصالات للأفراد في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. ويحصل الطلاب عند الانتهاء من الدورات التدريبية بنجاح على شهادة من سيسكو تساهم ببناء مسيرتهم المهنية سواء كانوا مبتدئين أو ينوون تحفيز شغفهم بقطاع معين.

 

توفير أفضل الحلول لتأمين المستقبل الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا

يساعد برنامج سيسكو NetAcad على تهيئة الطلاب للمهن المستقبلية وتسهيل الانتقال نحو اقتصادات أكثر تركيزاً على التقنيات الرقمية. وتم تدريب إجمالي 1,632,500 طالب منذ إطلاق البرنامج في دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

توجد اليوم 1,627 أكاديمية نشطة تعمل في 60 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما في ذلك دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والكويت وعمان وتركيا وجنوب أفريقيا ونيجيريا وكينيا. وسهّل على مدار الاثني عشر شهر الماضية أكثر من 3500 معلم أكاديمي في المنطقة تدريس المهارات الرقمية.

 

الالتزام بجعل المهارات الرقمية متوفرة للجميع

يكمن الالتزام بدعم التنوع وبناء مستقبل رقمي شامل للجميع في جوهر برنامج NetAcad من سيسكو. ويتمتع البرنامج في الشرق الأوسط وأفريقيا بأحد أعلى معدلات مشاركة الإناث، وكان 27% من طلاب المنطقة خلال السنة المالية 2020 من الإناث، في حين كان أداء دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أعلى من المتوسط المحلي، حيث بلغت مشاركة الإناث 32% في المملكة و36% في الإمارات على التوالي.

وفي هذا الإطار، قالت ريم أسعد، نائب الرئيس التنفيذي لدى شركة سيسكو في الشرق الأوسط وأفريقيا: "كانت تسعى العديد من المؤسسات والأفراد حول العالم لتطوير المهارات الرقمية في الفترة السابقة، لكن دفع انتشار الوباء إلى محادثات جديدة حول أهمية تعزيز المهارات في هذا المجال. ويدرك سكان المنطقة الحاجة إلى تأمين مستقبلهم من خلال اكتساب الكفاءات الرقمية، مما سيعزز حصولهم على فرص أوسع في سوق العمل. ونستمر بالتزامنا بالطلاب بغض النظر عن العمر أو المنطقة الجغرافية، وسنواصل سد الهوة الموجودة في السوق وجعل تطوير المهارات الرقمية فرصة متوفرة للجميع".

نبذة عن سيسكو

سيسكو (رمزها في ناسداك:CSCO) شركة رائدة على مستوى العالم في مجال حلول تقنية المعلومات، وتعتمد شبكة الإنترنت على تجهيزاتها وحلولها منذ العام 1984 كي تستمر بالعمل. فريقنا ومنتجاتنا وشركائنا يبذلون جهودًا متواصلة لتوفير الاتصالات الآمنة للمجتمعات ومنحها القدرة على استغلال الفرص الرقمية المستقبلية. للمزيد عن سيسكو يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: newsroom.cisco.com ومتابعتنا على تويتر من خلال: @Cisco.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

يوسف باطر

هيل أند نولتون ستراتيجيز

+971 55 935 6531

yousef.batter@hkstrategies.com

تمارا العزب

سيسكو

+971 55 706 5472

tazab@cisco.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.