جزء من صندوق محمد بن راشد للابتكار

أبوظبي: أعلنت منصة Dal Global، وهي منصة رقمية تربط المتبرعين بالمستفيدين للحد من الفقر و تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتشجيع إعادة استخدام الموارد والاقتصاد الدائري، ومنصة Works التي تساعد المستخدمين على إنشاء تطبيقات برمجية على المستوى المؤسساتي، عن شراكة استراتيجية لإنشاء منظومة رقمية قوية تجمع رواد الأعمال في الحقل الاجتماعي والمنظمات غير الحكومية والقطاعين العام والخاص.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل Works على دعم Dal Global عبر استخدام تقنياتها المتقدمة في البرنامج الإلكتروني الخاص بـDal Global، في حين ستعمل Dal Global على الربط بين المستثمرين الاجتماعيين من القطاع الخاص والمستفيدين منها من خلال نظام مبني على التصنيفات ومدعوم بالبيانات والخوارزميات لتمكين اتخاذ قرارات ذكية.

وشركتي Works و Dal Global أعضاء في  "برنامج المسرّع" من صندوق محمد بن راشد للابتكار لعام 2021. حيث حصلوا على فرصة الاستفادة من  جلسات التوجيه المخصصة والتواصل مع شبكات الأعمال التي وفرها الصندوق.

وتعليقاً على الشراكة، قالت فاطمة النقبي، ممثل وزارة المالية في صندوق محمد بن راشد للابتكار: "نعمل في صندوق محمد بن راشد للابتكار إلى الجمع بين أعضائنا الذين يتميزون بأساليب ابتكار وتفكير وعمل متشابهة، ومن هذا المنطلق، فإن التعاون بين الشركتين يعتبر نموذجا لأعضائنا للعمل معاً على إحداث أثر إيجابي في المجتمع. من جانبنا، نحن نفخر بمساهمتنا في هذه العملية وبتمكين الشركتين من استشراق أفكار جديدة وتوسعة حضورهما في السوق".

أما حسناء كبوري، مؤسسة شركة Dal Global فقد أبدت ثقتها في النتائج الإيجابية التي ستنتج عن التعاون مع منصة Works قائلة: "يسعدنا أن نعمل مع شركة تقدم هذه التكنولوجيا المبتكرة التي توفر طرقاً أسرع وأكثر مرونة وشفافية للتأثير على المؤسسات الاجتماعية ورقمنتها".

من جانبه، قال محمد ياسر همام، الرئيس التنفيذي لمنصة Works: "تشكل الشراكة مع Dal Global فرصة ممتازة للمساهمة في تطوير المجتمع ، وذلك من خلال تمكين استخدام تقنياتنا الحديثة للتأثير إيجابياً على المجتمع".

 تأسست شركة Dal Global في المملكة المتحدة عام 2020 واستطاعت خلق منظومة من المنظمات غير الحكومية والشركات متعددة الجنسيات التي تعمل في مختلف المشاريع الاجتماعية، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة. أما شركة Works فقد تأسست عام 2017 وتُستعمل خدماتها في أكثر من 10 دول لتوفير حلول البرمجيات الحكومية والمؤسسية الهامة بدون الحاجة إلى برمجة.

#بياناتحكومية 

-انتهى-

نبذة عن صندوق محمد بن راشد للابتكار ومسرع صندوق محمد بن راشد للابتكار

صندوق محمد بن راشد للابتكار مبادرة اتحادية من وزارة المالية يتم تشغيله من قبل مصرف الإمارات للتنمية. منذ إطلاقها في عام 2016، دعم الصندوق المبتكرين من خلال برنامجه الأول، برنامج الضمانات، الذي يهدف إلى مساندتهم في الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم من خلال تزويدهم بضمانات مدعومة من الحكومة دون الحصول على أية حقوق ملكية أو أسهم فيها.

تم إطلاق البرنامج الثاني، وهو مسرع صندوق محمد بن راشد للابتكار، في ديسمبر 2018 والذي يهدف إلى تعزيز إمكانيات نمو الشركات المبتكرة التي تساهم في تشكيل مستقبل اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة  والابتكار.  سيقدم المسرع خدمات عالمية المستوى وتدريب الشركات المبتكرة لتسريع أعمالها، ورفع القدرات والكفاءات وتحقيق مقاييس الجودة وإبراز القيمة المضافة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد وجود الشركاء للصندوق من القطاع الحكومي والخاص في تسهيل النمو وتقديم الدعم وخلق الفرص وتمهيد طرق النجاح للشركات المبتكرة ضمن صندوق محمد بن راشد للابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.mbrif.ae/

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.