جدة، المملكة العربية السعودية: أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية،  أحد فروع الشبكة العالمية لمنتدى MIT العالمي لريادة الأعمال، بالشراكة مع باب رزق جميل عن المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي في مسارات المسابقة الثلاثة: الشركات الناشئة، والأفكار، والشركات الإجتماعية. وتنظم المسابقة حفلها الختامي يوم 6 مارس 2021م في نسخة رقمية برعاية معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه وسينوب عنه سعادة وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لوظائف المستقبل والريادة الرقمية الدكتور أحمد آل ثنيان.

وقد تم اختيار المتأهلين إلى مرحلة نصف النهائي لجنة تحكيم مكونة من 100 محكم ومحكمة من خبراء الأعمال والأكاديميين من جميع أنحاء العالم حيث قاموا بتقييم النماذج المقدمة، والتي بلغ عددها ما يزيد عن 500 مشروع، على معايير المسابقة وهي مدى الإبداع والقدرة على التوسع والأثر الإيجابي في المجتمع.

وسيتم عمل دورة التحكيم الثانية في 20 فبراير 2021م  للإعلان عن أسماء المتأهلين إلى المرحلة النهائية (?? فريقًا) أما جولة التحكيم الثالثة فستعقد في 3 مارس 2021م، بعد الجلسات التوجيهية الإفتراضية ومسرعة الأعمال في الفترة من 9 ينايرإلى 13 فبراير 2021م، ويعقد منتدى الإستثمار في الشركات الناشئة في السعودية  في  4 و5 و6 مارس.

وبهذه المناسبة صرحت بيان عبد الله الغامدي، مدير برامج ريادة الأعمال ومنتدى  MITEF السعودية في مجتمع جميل:" سجلت مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية هذه السنة تقدما ملحوظاً في نوعية المشاركات في مختلف الفئات والمجالات من بينها التجارة الإلكترونية، وتقنيات التعليم، وخدمات المستهلك، وتطبيقات الإنتاجية، إلى جانب التقنيات الرقمية والرعاية الصحية، وتأتي هذه المسابقة في إطار رؤية المملكة 2030 والتي تحرص على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وقد بلغ العدد الإجمالي للمتقدمين منذ انطلاق المسابقة في 2015 م أكثر من 8500 مشارك من جميع أنحاء السعودية. نشكر كل الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص الداعمة لهذه المسابقة رغم ما حمله هذا العام من تحديات جسيمة بسبب جائحة كورونا ولكن رواد الأعمال تغلبوا على هذا التحدي بالكثير من الإبداع والابتكار لمشاريع وشركات ساهمت في الحد من هذه الجائحة. نتمنى التوفيق لجميع المشاركين وحظ سعيد للمتأهلين  إلى المرحلة نصف نهائية."

وللتأهل للمشاركة في المسابقة، يجب التقدم بمشروع مبتكر، وقابل للتوسع، وقادر على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع.

 وقد تأهل من الشركات الناشئة إلى المرحلة نصف النهائية من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية في دورتها الخامسة كل من مشروع جيرة، نقطة، قرنتافاي، فيوتشر بلاتفورم، ونش، ميزة، هُدهُد للذكاء الاصطناعي، لوجيكسا، لينكرز، تافاييت، سبايدر كونيكت، شقردي، باشكاش، فيزيو هوم، وحسبة للتقنية العقارية، في حين تأهل للدور النصف النهائي من المسابقة من فئة الأفكار 15 فريقاً وهم: جينوماز، هيدروجين، صوتي، استدامة، لعبة حكواتي، كاريسيمي، مساحة، ثمار، قوام، سارسات، أكواش، مثمر، وايت هلمت، حرّيف  وآلة البيع ذاتية الطبقات.

أما في مسار الشركات الاجتماعية فتأهل كل من فريق أماليد، كيوب دي إكس ، أقصوصة، تدوير، تطبيق الطاهي، جمعية تواصّل، نصف، كوكرييت، كونكت إس آي ، تي إيه جيت جيمز، إثنين، هيلبر روبوت، ريا، منصة بليغ التعليمية، وأد أسترا.

تعرف أكثر على الفرق 45 المتأهلة إلى المرحلة النصف نهائية من الدورة الخامسة من مسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية من خلال زيارة موقع المسابقة .

ترقبوا المزيد من الأخبار والتطورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

  • إنستاغرام @mitefsaudi
  • فايسبوك @MITEFSaudi
  • تويتر @mitefsaudi

-نتهى-

ملاحظات للمحررين

منتدى MIT  لريادة الأعمال في السعودية هو جزء من شبكة عالمية من الفروع التي تكرس نفسها للترويج لريادة الأعمال والابتكار على مستوى العالم. تقدم المعرفة والتواصل والتدريب لرواد الأعمال التكنولوجية، مما يمَّكنهم من سرعة تحويل الأفكار إلى شركات تغير من وجه العالم.

تم تأسيس هذا الفرع في عام 2015، بهدف الترويج لبيئة ريادة الأعمال وإثراءها في المملكة العربية سعودية. هدفها هو الدعم والاحتفاء بجميع الشركات الناشئة ورواد الأعمال في المملكة من خلال مسابقة الشركات والأفكار الناشئة و المشاريع الإجتماعية.

تتضمن مسابقة منتدىMIT  للشركات الناشئة في السعودية ثلاث مسارات: مسار الشركات الناشئة ومسار الريادة الإجتماعية ومسار الأفكار، وتقدم المسابقة جوائز مالية يتجاوز إجمالها  325 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى ورش العمل وساعات تدريبية وإرشادية من قبل مختصين وخبراء في كافة المجالات التجارية والاجتماعية طوال فترة المسابقة. ويحظى المشاركون في المرحلة النهائية، بفرصة المشاركة في منتدى StartSmart السعودية أحد برامج مسابقة منتدىMIT العالمي الذي ينظم قبل الإعلان عن الفائزين، ويحضره مختصون من جامعة MIT في الولايات المتحدة الأمريكية بهدف تشجيع وتحفيز وتوجيه رواد الأعمال لتحقيق النجاح على مستوى الأفكار والمشاريع الاجتماعية والتجارية من خلال ورش عمل وبرامج إثرائية ذات علاقة مباشرة بالتقنية والابداع. إضافة إلى ذلك، تتلقى الفرق التسعة الفائزة بالمسابقة، دعوة للمشاركة في مسابقة منتدى MIT  للشركات العربية الناشئة.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال ب:

عبير بن بشير

مجتمع جميل

abir@communityjameel.org

+971551012621

dareen@rpr.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.