مركز دبي للسلع المتعددة سيستفيد من خبراته في مجال الشاي والقهوة لجذب تدفقات تجارة الكاكاو الجديدة إلى دبي وعبرها لدعم سلسلة القيمة بأكملها

خدمات الكاكاو سيتم تقديمها في البداية انطلاقاً من مركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة في جبل علي

بذور الكاكاو هي مادة غذائية رائعة وهامة لها العديد من الفوائد الصحية

مركز الكاكاو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة سيقدم مجموعة من الخدمات الخاصة بقشور وثمار وحبوب الكاكاو لتلبية الطلب العالمي المتزايد على المنتجات ذات الصلة بالكاكاو

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مركز دبي للسلع المتعددة - المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - عن خطط لإطلاق مركز كاكاو متطور تابع له في دبي. وسيحتضن مركز دبي للسلع المتعددة في البداية مجموعة مختارة من خدمات الكاكاو داخل مركز القهوة التابع له في جبل علي ابتداءً من منتصف عام 2021 وسيحوّل الإمارة إلى مركز تجاري دولي لهذه المادة الغذائية الهامة ذات الطلب العالي وذلك كجزء من إستراتيجيته التنموية متوسطة إلى طويلة الأجل.

وفي هذا الصدد، قال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "يمثل مركز الكاكاو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة المرحلة التالية من إستراتيجيتنا للنمو وسيشهد تحويل دبي إلى مركز عالمي لتجارة الكاكاو."

وأضاف بن سليم: "لم يتصوّر كثيرون أن مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة ومركز القهوة التابع لمركز دبي للسلع المتعددة سيصلان إلى مستويات التجارة التي نراها اليوم. لذلك من خلال الاستفادة من خبراتنا المكتسبة من تطوير وتنمية هذه السلع، نرى في الكاكاو وإمكانات نموه العالية الخطوة المنطقية التالية. وفي حين أن ربط المنتجين بالمستهلكين سيكون جزءاً مهماً من نموذج عملنا، فإننا سنضمن أن يتّبع مركز الكاكاو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة نهجنا عالي المستوى تجاه الاستدامة، بما يعطي الأولوية لتعزيز القيمة عبر سلسلة التوريد بأكملها."

يتزايد الطلب العالمي على الكاكاو كمادة غذائية رائعة وهامة - كقشور وثمار وحبوب، ويعتبر أحد أعلى المصادر الطبيعية للمغنيسيوم والحديد، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وزبدة الكاكاو الطبيعية. ويرتبط الكاكاو أيضاً بالصحة الشاملة ويستخدم لتحقيق التوازن الجسدي والعقلي والعاطفي.

مركز دبي للسلع المتعددة على تواصل مع مجموعة من الجهات الفاعلة في صناعة الكاكاو، بما في ذلك بلو سترايبس إيربان كاكاو (Blue Stripes Urban Cacao)، وأصحاب المصلحة في غرب إفريقيا وأمريكا الجنوبية، من أجل فهم احتياجات السوق بشكل أفضل وكيف يمكن لدبي أن تلعب دوراً مركزياً في دعم نموه المستدام.

وسيعلن المركز لاحقاً عن سلسلة ندوات عبر الإنترنت حول الكاكاو تركّز على زيادة الوعي بهذه المادة الغذائية الهامة. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول مركز الكاكاو التابع لمركز دبي للسلع المتعددة من خلال الحساب @dmcccacaocenter على Instagram وTwitter، وعلى LinkedIn وFacebook.

-انتهى-

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

مركز دبي للسلع المتعددة

العلاقات العامة والاتصالات المؤسسية               

pr@dmcc.ae

حول مركز دبي للسلع المتعددة

مركز دبي للسلع المتعددة الذي يتخذ من دبي مقراً رئيسياً له هو المنطقة الحرة الأكثر ترابطاً في العالم، وهو المركز الرائد لتجارة ومشاريع السلع. وسواء من خلال تطوير أحياء نابضة بالحياة تشمل عقارات ذات خصائص عالمية مثل أبراج بحيرات جميرا ومنطقة أبتاون دبي المنتظرة، أو تقديم خدمات أعمال عالية الأداء، يوفر مركز دبي للسلع المتعددة كل ما يحتاجه مجتمعه المفعم بالحيوية للمعيشة والعمل والازدهار. مركز دبي للسلع المتعددة وجد من أجل التجارة، ويفخر بأنه يعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل www.dmcc.ae

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.