يبحث في آفاق خدمات الرعاية الصحية وتوجهات البحث العلمي والتطوير

 سيشارك مجمع دبي للعلوم بجلسات حوارية وحلقات نقاشية مهمة

تسليط الضوء على جاذبية دبي للاستثمار في مجالات العلوم وتمكين الكفاءات والمواهب

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن مجمع دبي للعلوم، أول مجتمع أعمال شامل مكرّس للعلوم في المنطقة، عن مشاركته في أكبر معرض ومؤتمر متخصص بمجالات الرعاية الصحية في المنطقة، بهدف البحث في آفاق خدمات الرعاية الصحية وتوجهات البحث العلمي والتطوير المستقبلي في القطاعات العلمية المتنوعة، وتسليط الضوء على جاذبية دبي للاستثمار في مجالات العلوم وتمكين الكفاءات والمواهب.

كما سيشارك المجمع أيضاً في حلقات نقاشية وحوارات مهمة بمشاركة الخبراء والمتخصصين لاستكشاف مشهد الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وفي هذا الصدد قال مروان عبد العزيز جناحي المدير العام لمجمع دبي للعلوم: "يتصدر توفير خدمات رعاية صحية رفيعة المستوى الأولويات الوطنية بالدولة، وتحرص قيادتنا الرشيدة باستمرار على وضع السياسات والقواعد المحفزة للاستثمار في هذا القطاع الحيوي والجاذب للكفاءات والمهارات والأعمال من جميع أنحاء العالم من أجل الاستعداد لما تجلبه متغيرات المستقبل وبما يضمن حياة أفضل لأفراد المجتمع".

وأكّد أن دولة الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة في مجال الابتكار الطبي من أجل ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للعلوم مع بنية تحتية متطورة ومختبرات ومرافق تصنيع متطورة.

وأضاف: "نسعى بالتعاون مع شركائنا، إلى إبراز أهمية دمج علوم الطب مع مخرجات التكنولوجيا للوصول إلى حلول مثالية وأكثر كفاءة، حيث تستضيف منصتنا في المعرض طيفاً من أكبر شركات صناعات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية في العالم، التي تعمل جنباً إلى جنب مع عدد متزايد من الشركات الناشئة ورواد الأعمال، لاستكشاف الحلول المتطورة والخوض في الموضوعات الأكثر إلحاحاً في مجال الصناعات الدوائية والصحة والعافية والعلوم، ويأتي ذلك استكمالاً لدورنا في تعزيز أطر التواصل ونطاق الشراكات والعمل الاستراتيجي المشترك، حيث أطلقنا سابقاً حملة Stuck الحائزة على جوائز، والتي استهدفنا من خلالها تعزيز التوعية المجتمعية بمرض الشلل بالاشتراك مع مستشفى Neuro Spinal و Ottobock و Roxy Cinemas.، ونفخر اليوم بمشاركتنا في معرض ومؤتمر الصحة العربي ضمن مساعينا نحو ترسيخ مكانة دبي كواحدة من أهم مدن العالم في تمكين المواهب والكفاءات وتعزيز الابتكار".

وسيستعرض مجمع دبي للعلوم خلال الحدث جهود دبي في قيادة مستقبل إنتاج الصناعات الدوائية بالدولة، بما يتماشى مع استراتيجية "مشروع 300 مليار"، ودعم النمو في السياحة العلاجية والابتكار والإنتاج في مجال الرعاية الصحية، وتعريف الجمهور بإمكانيات المجمع، حيث سيتم إطلاق ثلاثة مراكز للبحث والتطوير في المنطقة في عام 2022، بما في ذلك مركز أبحاث عالمي لمنتجات الرعاية الصحية بالأعشاب من قبل شركة Himalaya Drug الهندية، ومجمع لتجربة مكونات العطور والنكهات الجديدة من قبل شركة Firmenich السويسرية والإقليمية، المقر الرئيسي لمنظمة الكيماويات النرويجية جوتن.

وتأتي مشاركة المجمع في أعمال المعرض والمؤتمر انطلاقاً من حرصه على إشراك مجتمع الرعاية الصحية والعلوم من خلال طيف من الأنشطة تشمل إطلاق حملات التوعية والمنصات الحوارية مثل Advance Health  والمبادرات مثل Greenlight for Girls  الأول من نوعه في المنطقة، والذي يشجع الشابات على استكشاف وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

يذكر أن مجمع دبي للعلوم شهد في العام الماضي، إطلاق مستشفى Neuro Spinal بقيمة 700 مليون درهم إماراتي، كما شهد نمواً ملحوظاً بمختلف القطاعات بما في ذلك الأجهزة الطبية وقطاع الأدوية. فمن بين 400 شركة في المجمع، تبلغ نسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة 50%، ما يشكّل نمواً ملحوظاً عن نسبة 40% المسجلة في العام السابق. وفي واقع الأمر فإن 50% من الشركات الجديدة المسجلة خلال عام 2021 هي شركات ناشئة، ما يعزز مكانة دبي العالمية كمركز رائد للشركات الناشئة والمواهب، ويرسخ موقع مجمع دبي للعلوم باعتباره الخيار الأفضل للشركات العاملة في القطاعات الحيوية مثل قطاعات الطب والصحة والأدوية، وبالإضافة إلى ذلك، فقد حظي المجمع باهتمام تجاري كبير من قبل الأسواق الأوروبية والآسيوية.

ويعتبر المجمع موطناً للمؤسسات المحلية والدولية الأبرز في مجال الصناعات والخدمات الصحية بما في ذلك وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفايزر، وميدترونيك، وأوليمبوس، وميتلر توليدو، وباير. حيث يقدم المجمع بيئة أعمال متكاملة تضم مساحات تجارية ومكاتب ومختبرات حديثة ومستودعات ومواقع للتصنيع.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن الوصول إلى مجمع دبي للعلوم في جناح CC72 الواقع في الكونكورس في مركز دبي التجاري العالمي.

#بياناتحكومية 

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.