09 12 2019

اطلع على إنجاز الربع الثالث لعام 2019

 اعتمد مجلس إدارة مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رُوّاد" مقترحاً رفعته الإدارة التنفيذية للمؤسسة لتمويل الأصول الثابتة للمشاريع الإماراتية الصغيرة والمتوسطة في إمارة الشارقة، وهي خطوة تعزز من حزمة الحلول التمويلية التي تقدمها المؤسسة لصالح هذه المشاريع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس عشر لمجلس الإدارة والذي عقد في مقر المؤسسة برئاسة سعادة سلطان بن هده السويدي، وعضوية كل من سعادة خالد بن بطي الهاجري -رئيس اللجنة التنفيذية- وسعادة رغده حمد تريم وسعادة عبدالله مصبح الطنيجي وسعادة خليل محمد المنصوري، وحضور سعادة حمد علي المحمود مدير المؤسسة.

حيث ناقش الأعضاء آخر مستجدات المشاريع المعتمد تمويلها في الربع الثالث لعام 2019 سواء من حيث التمويل المباشر من المؤسسة أو التمويل (غير المباشر) من خلال مصرف الشارقة الإسلامي.

وبموجب القرار الذي تم اعتماده ضمن مقترحات البدائل التمويلية المقدمة خلال الاجتماع، ستبدأ مؤسسة "رُوّاد" في تقديم حلول التمويل المباشر لشراء أنواع الأصول الثابتة للمشاريع الناشئة بما في ذلك المركبات التجارية، والمركبات الثقيلة والمعدات والآلات المتخصصة والاحترافية.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع، اطلاع المجلس على إنجازات المؤسسة وأنشطتها المنفذة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2019، وشملت إحصائيات كل من إدارة دعم وتمويل المشاريع، وقسم التدريب وتطوير الأعمال، وإدارة الاتصال الحكومي، حيث أشاد الأعضاء بالجهود المبذولة من فريق المؤسسة خلال الفترة الماضية.

من جانب آخر، وجه المجلس بتحليل البيانات الإحصائية للمؤسسة وإبرازها لتعزيز الجهود التسويقية والتعريفية بمنظومة الخدمات التي تقدمها المؤسسة، والعمل على تطوير هذه الخدمات، وصولاً إلى اختصار الوقت والجهد على الموظفين والمتعاملين على حد سواء.

 وفي إطار سعي المؤسسة لدعم مشاريعها الأعضاء، وجه المجلس أيضاً بدراسة طلبات الرعاية المقدمة من شركات القطاع الخاص بحيث يتم تقديم الامتيازات والتسهيلات المناسبة من قبل هذه الشركات إلى المشاريع الأعضاء.

واستعرض الحضور في ختام الاجتماع المشاركات والزيارات التي أجرتها المؤسسة خلال الفترة الماضية، وشملت مجموعة من الفعاليات واللقاءات المختلفة مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية.

© Press Release 2019