لطيفة بنت محمد: "دبي وقيادتها الرشيدة تدعم الإبداع وتحفّز المبدعين وتفتح أمامهم كل الطرق لإطلاق العنان لأفكار خلّاقة تزيد المجتمع بهجة وسعادة"

المكتب الإعلامي لحكومة دبي: زارت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، اليوم (الثلاثاء) المعرض الفني الإقليمي الرائد، "آرت دبي"، في نسخته الـ14 والمُقامة تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حتى الثالث من شهر إبريل المقبل في منطقة مبنى "البوابة" في مركز دبي المالي العالمي.

وقامت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بجولة في المعرض ضمن المساحة المُشيدة خصيصاً للحدث الأبرز من نوعه في المنطقة، والذي تستقبل نسخته هذا العام 50 صالة فنية رائدة في الفنون الحديثة والمعاصرة من الإمارات و31 دولة مع التركيز على فناني منطقة الشرق الأوسط ودول الجنوب، بالإضافة إلى حديقة المنحوتات التي تحتضن أعمالاً تركيبية كبيرة الحجم، ما يبرز التنوّع الكبير من الفنانين المشاركين والأعمال المعروضة والتوجهات الفنية المختلفة، ويعكس الهوية متعددة الثقافات التي تتميز بها دبي.

وقالت سموها في هذه المناسبة: "سيظل الإبداع النافذة التي يطل منها الإنسان على المستقبل ويعكس من خلالها طموحات المجتمع وما يشغله من آمال في غدٍ واعد تكون ملامح الجمال والخير حاضرة في كل جوانبه.. دعم دبي وقيادتها الرشيدة للإبداع سيبقى قائماً يحفز المبدعين ويفتح أمامهم كل السبل لإطلاق العنان لمزيد من الأفكار الخلاقة التي تؤكد قِيَم الجمال وتزيد المجتمع بهجة وسعادة".    

وأكدت سمو رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي على أهمية المعرض، الذي يُعد من أوائل المعارض الدولية التي تعود بنسخة واقعية على مستوى العالم منذ بداية الجائحة، وكما يأتي بنموذج يجمع بين الحضور الفعلي والمشاركة الرقمية، ما يسمح للزوار ومحبي الفنون وأصحاب صالات العرض بالمشاركة في هذه الفعالية المهمة ضمن قطاع الفنون في حال لم يتمكنوا من الحضور بصورة شخصية.

وبيّنت سموّها أن مثل هذه الفعاليات تحمل قيمة كبيرة بالنسبة لقطاع الفن على نطاق أوسع، حيث أنها تواصل توفير منصة تجمع بين الفنانين وصالات العرض والرعاة والمشترين والجمهور، ما يسمح بتجاوز تداعيات الموقف العالمي الراهن، ويتيح للجمهور الاستمتاع بالإبداع والفن، مشيرة سموّها إلى أن عودة "آرت دبي" هي دليل واضح على مرونة القطاع الثقافي والإبداعي في دولة الإمارات، ويؤكد طموح دبي في ترسيخ مكانتها مركزاً إقليمياً وعالمياً للثقافة والإبداع.

وتستوفي النسخة الرابعة عشرة من "آرت دبي" أعلى درجات الالتزام بالسلامة، إذ تتيح للجمهور والمشاركين التواجد ضمن تدابير وإجراءات وقائية محددة تضمن للجميع تجربة آمنة.

- انتهى -

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.