خلال خطوات سهلة يستطيع مالكي الوحدات السكنية إصدار رخصة مجانية صالحة ل5 سنوات تمكنهم من عرض الوحدات السكنية للإيجار لمدة قصيرة

غرامة 200 ألف ريال للوحدات المؤجرة بدون ترخيص ساري

أعلنت قطر للسياحة عن تسريع خطوات إصدار تراخيص بيوت العطلات ليتمكن مالكي الوحدات السكنية في قطر، والراغبين في تأجيرها لفترات قصيرة، من عرض وحداتهم السكنية على منصات عالمية معروفة مثل "Airbnb" و"Booking.com" و"Holidayhomes.com" و"Vrbo".

في استجابة سريعة على استفسارات الملاك والمستثمرين المتعددة عبر الموقع الإلكتروني حول إجراءات الترخيص، قامت قطر للسياحة بتخصيص رقم هاتف لاستقبال المكالمات المتعلقة ببيوت العطلات لتقديم المساعدة، كما قامت بتسهيل الإجراءات ليصبح إصدار الترخيص خلال أسبوع. وقد أعلن مسؤولون في قطر للسياحة عن أن تأجير الوحدات السكنية من دون ترخيص يعرض المالك لعقوبة الحبس مدة لا تتجاوز السنتين، أو غرامة مالية لا تزيد على 200 ألف رق، أو بالعقوبتين معاً.

وبهذه المناسبة، قال السيد محمد الأنصاري، مدير الرخص السياحية  في قطر للسياحة: "تتميز الثقافة القطرية بكرم الضيافة، ونحن نتطلع إلى استقبال المشجعين القادمين من جميع أنحاء العالم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 لإثراء تجربتهم. إن قطر للسياحة تدعو ملاك بيوت العطلات إلى الحصول على الرخصة في خطوات بسيطة والحصول على دخل إضافي من وحداتهم السكنية غير المستغلة عبر تأجيرها، والمساهمة في تجسيد كرم الضيافة المتأصل في ثقافتنا. تتوفر كافة المعلومات الخاصة بتأجير بيوت العطلات على الموقع الإلكتروني."

يحتوي موقع www.qatartourism.com على صفحة بيوت العطلات https://www.qatartourism.com/ar/industry-resources/e-services/holiday-homes، التي توفر للمالكين والمستأجرين المعتمدين إمكانية ملء نموذجاً بسيطاً لطلب معاودة الاتصال من قبل أحد وكلاء قطر للسياحة للمساعدة في تقديم طلب الترخيص، أو اتباع الارشادات الواردة في دليل المستخدم للتقديم عبر الانترنيت. وبمجرد قبول الطلب سيقوم فريق مختص بزيارة الوحدة لاستكمال الإجراءات. ويتم إصدار الترخيص مجاناً بصلاحية 5 سنوات قابلة للتجديد لتوفر لملاك الوحدات السكنية دخل إضافي عن طريق عرضها للإيجار لفترات زمنية قصيرة، كما يمنحهم الفرصة للتعرف على ثقافات مختلفة والاحتفاء بتقاليد الضيافة في قطر.

ولضمان حصول الزوار على أفضل تجربة في الدولة، تستخدم قطر للسياحة واحدة من أفضل تقنيات تحليل الآراء "Sentiment Analysis Technology" في صناعة الضيافة، للوصول إلى عدد كبير من تقييمات الضيوف من أكثر من 130 منصة عالمية. ونظرًا لكونها جزءًا من قطاع الضيافة، يجب أن تحقق بيوت العطلات درجة لا تقل عن 75? من رضا النزلاء طوال فترة صلاحية الترخيص. وستواصل قطر للسياحة مراقبة هذه النتيجة، للتأكد من أن أصحاب بيوت العطلات المرخص لهم ملتزمون بتقديم معايير خدمة جيدة إلى الزوار تتماشى مع معايير الخدمات والقواعد التي حددتها قطر للسياحة، إذ إن العمل بخلاف ذلك يؤدي إلى إلغاء الترخيص.

وتقوم قطر للسياحة بدعم فرص الاستثمار في قطاع الضيافة المتنامي في قطر، وتوفير عروض ومنتجات سياحية تلائم إمكانيات جميع زوار قطر، وصولاً إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر ????™. لمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://www.qatartourism.com/en/industry-resources/e-services/holiday-homes#what-you-need-to-know أو الاتصال على 44997888 للتواصل مع إدارة التراخيص بشكل مباشر.

#بياناتحكومية

-انتهى-

نبذة عن قطر للسياحة              

تتمثل مهمة قطر للسياحة في ترسيخ مكانة قطر على خارطة السياحة العالمية كوجهة رائدة تمتزج فيها أصالة الماضي وحداثة الحاضر، وتقصدها شعوب العالم لاستكشاف معالمها ومزاراتها السياحية في مجالات الثقافة والرياضة والأعمال والترفيه العائلي، والتي تتسم جميعها بتميز الخدمة.

وتتولى قطر للسياحة، التي تختص بتنظيم صناعة السياحة والضيافة وتطويرها وتنميتها وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار فيها، مسؤولية وضع الاستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة والضيافة ومتابعة تنفيذها ومراجعتها بشكل دوري، بحيث تعزز من تنويع العروض السياحية في البلاد، وتدعم زيادة الإنفاق السياحي.

وتعمل قطر للسياحة على تعزيز حضور قطر على خريطة السياحة العالمية وتعزيز قدرة القطاع السياحي للوصول إلى الجمهور المستهدف بطريقة مباشرة من خلال شبكة المكاتب التمثيلية في أهم الأسواق العالمية، ومن خلال المنصات الرقمية المتطورة.

الموقع الالكتروني: www.visitqatar.qa

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.