قامت وزارة الصحة بتطعيم الطاقم

استكمال تطعيم الطيارين

تطعيم كامل طاقم الطائرة بحلول 12 أبريل

الكويت: أعلنت طيران الجزيرة اليوم عن استكمال تطعيم جميع طياري الشركة بلقاح كوفيد-19، وأن طاقم الطائرة سيتم تطعيمهم بالكامل بحلول 12 أبريل، إذ تواصل الشركة العمل على سلامة ركابها. فاليوم، يقوم بخدمة الركاب طاقماً تلقى اللقاح وذلك  على متن طائرات يتم تعقيمها تبعاً للمعايير العالمية التي تنصها الصناعة وإجراءات صارمة ما قبل السفر.

وتلقى طاقم الجزيرة اللقاح من قبل وزارة الصحة في مركز الكويت للتطعيم. وستواصل الشركة حملة التطعيم لتشمل جميع الموظفين العاملين في الإدارات المساندة.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، السيد/ مروان بودي: "بالنيابة عن جميع العاملين في طيران الجزيرة ، أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمعالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، وكافة العاملين في الخطوط الأمامية في وزارة الصحة على جهودهم القيمة في تسريع عملية التطعيم، وتحديداً للعاملين في الشركات الخدماتية حيث يكون الموظفين على تواصل مباشر بالعملاء. يعد طاقم طيران الجزيرة هم من بين العاملين في الخطوط الأمامية ومن المهم أن يتم حمايتهم من الفيروس."

وأضاف بودي أن الشركة التزمت منذ بداية الجائحة بإجراءات الصحة والسلامة حرصاً على جميع ركابها، ودعا العملاء للإطمئنان والتأكد من أنهم يسافرون في بيئة آمنة تماماً عند السفر مع طيران الجزيرة.

وأكد بودي أن طيران الجزيرة على أشد استعداد لتسيير الرحلات من مطار الكويت الدولي مع استئنافها في المستقبل القريب.

تشغل طيران الجزيرة أسطولاً مكون من طائرات إيرباص A320neo الجديدة المزودة جميعها بفلاتر الهواء ذات معايير المستشفيات HEPA. كما اتخذت طيران الجزيرة جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على طائراتها وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 في الكويت لضمان سفر آمن.

دعم الجهود الحكومية واستمرارية الأعمال في الكويت

منذ بداية جائحة كوفيد-19، لم تدخر الشركة جهداً لدعم حكومة دولة الكويت في جهودها لمحاربة انتشار الفيروس.

ووضعت طيران الجزيرة أسطولها تحت تصرف دولة الكويت، وشاركت في أكبر برنامج إجلاء تنفذه دولة الكويت، حيث قامت بتشغيل أكثر من 60 رحلة لإعادة أكثر من 6800 مواطن كويتي من جميع أنحاء العالم، ذلك بالإضافة إلى تحويل مرافقها المخصصة لخدمة Park & ​​Fly وفي وقت قياسي إلى أول مركز للفحص السريع بالسيارة لفيروس كوفيد-19 في الكويت والذي قامت وزارة الصحة الكويتية باستخدامه. كما قام فريق طيران الجزيرة بإنشاء مركزاً ثانياً للفحص السريع في استاد جابر.

كما واصلت الشركة خدمة الشركات والمؤسسات دون انقطاع من خلال تشغيل رحلات شحن كاملة بسعة تصل إلى 15 طناً لكل طائرة لضمان استمرارية الأعمال ونقل المنتجات الأساسية إلى البلاد. وقامت أيضاً بتسيير رحلات لنقل المقيمين إلى خارج الكويت وذلك بموجب توجيهات وزارة الخارجية وبطلب من السفارات المحلية.

وبحلول نهاية يونيو، أعلنت طيران الجزيرة عن تقديم 50 ألف تذكرة مجانية ذهابًا وعودة للأبطال العاملين في الخطوط الأمامية، وتقدر القيمة الإجمالية لهذه التذاكر بمبلغ 5 ملايين دينار كويتي.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.