26 03 2019

للاستفادة من خدماته كنموذج تدريبي في مجال ريادة الأعمال

أبوظبي: وقّع صندوق خليفة لتطوير المشاريع مذكرة تفاهم مع شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" لتقديم مجموعة من البرامج التدريبية وورش العمل في مجال ريادة الأعمال لموظفي ومتقاعدي الشركة، الراغبين في تعزيز مهاراتهم ومعارفهم في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة.

 وتأتي الاتفاقية التي وقعها كل من موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وغنام المزروعي، رئيس دائرة الموارد البشرية والشؤون الإدارية  في أدنوك، في مقر الشركة في أبوظبي، تماشياً مع مسيرة الصندوق في دعم وتطوير ريادة الأعمال وخلق جيل جديد من رواد الأعمال الإماراتيين الكفوئين.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز سبل التعاون بين الطرفين في مجال ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تنص على تقديم سلسلة برامج تدريبية لموظفي ومتقاعدي شركة أدنوك، ومنحهم فرصة الحصول على عضوية الصندوق وفقا للسياسات المعمول بها بهذا الشأن. كما سيعمل الصندوق بموجب الاتفاقية على توفير ورش عمل توعوية واستشارات مجانية في مجال ريادة الأعمال، في حين ستقوم أدنوك بتقديم الخبرة الفنية المطلوبة لتقييم خطط الأعمال في قطاع النفط والغاز للمتقدمين المدعومين من الصندوق، إلى جانب توفير منصات عرض لمنتجات "صوغة" في مبانيها خلال المناسبات الرسمية المختلفة.

وقالت موزة عبيد الناصري: "نسعى في صندوق خليفة لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين تأتي مذكرة التفاهم مع أدنوك اليوم لتؤكد هذا المسار وتحقق رغبة الطرفين باستكشاف فرص التعاون المتوقعة في مجال ريادة الأعمال وكيفية تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تمثل هذه الخطوة بداية مسيرة التعاون مع شركة "أدنوك" التي نتطلع الى المزيد من التعاون معها في المستقبل القريب. ونحن نؤكد في هذا السياق، استعداد الصندوق لتقديم الدعم والتدريب المطلوبين لموظفي مجموعة أدنوك ومتقاعديها الراغبين في دخول عالم ريادة الأعمال، ودعم وتطوير المشاريع الوطنية الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص عمل جديدة ترتكز على الإبداع والأفكار المبتكرة."

من جهته صرح غنام المزروعي: "تفخر أدنوك بتعاونها مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حيث تندرج مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين ضمن استراتيجية أدنوك الرامية إلى توطيد أواصر التعاون والعمل المشترك مع الجهات والمؤسسات الوطنية، وتدعم كذلك جهود الشركة في تمكين كوادرها الحاليين والسابقين، وتسهيل كافة السبل أمامهم لبناء مستقبل مزدهر، وضمان استمرار مشاركتهم الفاعلة في نمو وتطور وتقدم دولة الإمارات على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية".

تعد هذه المذكرة ضمن أحد خطط عمل برنامج "رواد أدنوك" الذي أطلقته أدنوك في أبريل 2018 والذي يهدف إلى خلق منصة للتواصل بين أدنوك وكل من ساهم في بنائها ومسيرة تأسيسها ونموها من كوادرها المتقاعدين. هذا وقد تم إنشاء قسم مختص ضمن دائرة الموارد البشرية يُعنى بتهيئة الموظفين الحاليين، الذين اقتربوا من سن التقاعد، لمرحلة ما بعد التقاعد بما يؤكد الحرص على التخطيط المستقبلي وتعزيز الروابط وضمان التواصل بين المؤسسة وكوادرها المتقاعدين. 

وتوفر مذكرة التفاهم مع صندوق خليفة عدد من البرامج التدريبية والورش التوعوية لموظفي ومتقاعدي أدنوك من قبل الصندوق بالإضافة الى توفير اشتراكات العضوية لموظفي ومتقاعدي الشركة برسوم مميزة. كما سوف يتم توفير استشارات في مجال مشاريع ريادة الأعمال والتنمية هذا بالإضافة لفرص تبادل الخبرات وتقييم خطط العمل. كما سيتم تقديم التسهيلات اللازمة من قبل الطرفين وفقاَ للسياسات المعمول بها.

ويجدر الذكر بأن صندوق خليفة لتطوير المشاريع ومنذ تأسيسه، يأخذ على عاتقه مساندة رواد الأعمال المواطنين عبر دعم أفكارهم ومشاريعهم وتقديم الخدمات والاستشارات المطلوبة لهم، بما يعزز معرفتهم ويضمن لهم النجاح الذي ينعكس بدوره على التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عموماً. ويسعى الصندوق إلى استقطاب وتطوير الكوادر الوطنية والطاقات والإمكانيات الاستثنائية ودعمها بالشكل المطلوب، عبر خلق وتنفيذ سلسلة من المبادرات ورفد رواد الأعمال المواطنين بالمعرفة والدعم المطلوبين بهدف المساهمة في دفع عجلة النمو المستدام وترسيخ ثقافة الابتكار ضمن المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

شركة أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

هاتف مكتب أبوظبي:   441 89 95  /02

فاكس:           441 84 66 /02

البريد الإلكتروني: media@orientplanet.com

الموقع الإلكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2019