أول ناقلة تتعاقد مع ميد ريد لاند بريدج لنقل النفط الخام عبر خط أنابيب أوروبا آسيا من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأحمر

تل اييب: أعلنت شركة "ميد ريد لاند بريدج" اليوم أن ناقلة  محملة بـ 130 ألف طن متري من النفط الخام كانت أول سفينة تتعاقد مع "ميد ريد لاند بريدج" للاستفادة من خط الأنابيب الذي تم تجديده مؤخرًا بعد عدة سنوات من توقفه والذي يبلغ طوله 242 كم والمملوك لشركة خط أنابيب أوروبا آسيا. وقد وقعت شركة "ميد ريد لاند بريدج" مع  شركة خط أنابيب أوروبا آسيا مؤخرًا امتيازًا للتعاون في تخزين ونقل النفط الخام والمنتجات في السوق الدولية.

وقد أفرغت ناقلة النفط الخام حمولتها في ميناء عسقلان ليتم ضخها عبر شبكة أنابيب أوروبا آسيا على مسافة 242 كيلومترًا إلى ميناء إيلات حيث تم تحميلها على ناقلة نفط عملاقة متجهة إلى الشرق الأقصى.

ويوفر افتتاح وتشغيل شبكة خطوط الأنابيب أوروبا آسيا بواسطة شركة "ميد ريد لاند بريدج" لسوق الطاقة، سُبُل إضافية وطريق بديل لنقل النفط الخام والمنتجات ما بين الشرق والغرب. الخط يحمل طاقة استيعابية لنقل مليون ومئتي ألف برميل يوميا في الوقت الحالي وهناك خطط  لمضاعفة طاقته الاستيعابية الي مليونين واربعمائة الف برميل في اليوم في القريب العاجل. اضافة الى ذلك, تعمل الشركة الآن على وضع الخطط لبناء المزيد من الخزانات في كل من عسقلان وايلات لزيادة سعتها التخزينية يثلاثة اضعاف لتلبية متطلبات السوق.

وفي هذا الصدد، قال ملاخي ألبير، الرئيس التنفيذي لشركة "ميد ريد لاند بريدج": "في الوقت الذي تشهد فيه الطرق الدولية طلبًا متزايدًا، توفر "ميد ريد لاند بريدج" بديلًا ذو جدوى اقتصادية، وأكثر أمنًا وفعالية من حيث الوقت. ويسعدنا التعاون مع شركة خط أنابيب أوروبا آسيا، ونتطلع قدماً إلى تشغيل الخط بكامل طاقته في المستقبل القريب. اول عملية نقل للنفط تمت بسلاسة ومن غير اي مشكلات, هذا مؤشر جيد لقدرة فريق العمل وجهوزية الخط."

وتعتبر "ميد ريد لاند بريدج" مشروع مشترك بين بترومال، شركة خدمات متكاملة في قطاع النفط والغاز ، وشركة لوبر لاين العالمية والمتخصصة في الاستثمار في المشاريع الدولية في قطاعي البنية التحتية والطاقة، وAF Entrepreneurship، وهي شركة إسرائيلية تعمل على تطوير وتشغيل مشاريع في قطاع الطاقة..

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.