أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة والأبحاث الاستثمارية  والخدمات المصرفية الاستثمارية  عن بدء دمج بيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) من آيديال ريتنجز لتمثل جزءاً من تقاريرأبحاث سيكو. وتعتبر هذه المبادرة من جانب سيكو هي الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تركز على أداء ESG في تقارير الشركات وتهدف إلى دعم الطلب المتزايد على بيانات ESG من جانب عملائها.

سوف تستخدم سيكو بيانات ESG من آيديال ريتنجز كجزء من تقارير شاملة تضم رؤى واضحة على تطور أداء الشركات المدرجة  في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، بما يتيح للمستثمرين التعرف على صورة كاملة عن أداء الشركات. هذه الإضافة الجديدة سوف تتيح لعملاء سيكو وضع استراتيجيات استثمارية أفضل، والتوظيف الجيد لمحفظتهم الاستثمارية، فضلا عن جذب المستثمرين المهتمين ببيانات ESG في الأسواق العالمية إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

“لقد تزايد الاهتمام ببيانات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات من جانب المستثمرين والصناديق الاستثمارية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع اتجاه المزيد من الشركات و البورصات، بما في ذلك كبرى بورصات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى دمج مؤشرات ESG في بياناتهم،" كما قالت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو. "في ظل تزايد الاستثمارات التي تعتمد على بيانات ESG، حرصنا على تقديم المزيد من البيانات الشاملة التي تضم مؤشرات ESG، بما يتيح للعملاء اتخاذ قرارات مالية مدروسة ومعتمدة على بيانات موثوقة.”

"يسر آيديال ريتنجز أن تقدم الدعم لمبادرة سيكو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن دمج بيانات ESG سوف تتيح لعملاء سيكو نظرة أكثر شمولية لمخاطر استثماراتهم والفرص المتاحة أمامهم، وستساعد على ضمن تماشي استثماراتهم مع قيّمهم السارية،" كما أشار محمد دنيا، الرئيس التنفيذي لآيديال ريتنجز.

توفر بيانات آيديال ريتنجز ملخصًا لأداء الشركات المدرجة فى بورصات الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، مع مؤشرات أساسية تلقي الضوء على الأداء الأعلى والأدنى في فئته. وتحدد آيديال ريتنجز تصنيف ESG لأي شركة من خلال أعمال بحث وتوثيق مجموعة من القضايا النوعية المتعلقة بالركائز البيئية والاجتماعية والحوكمة التي يتم التعرف عليها خلال عمليات إجراء الأبحاث.

وتحظى سيكو بمكانة رائدة في مجال أبحاث جانب البيع في منطقة الشرق الأوسط من خلال توفير أبحاث عالية الجودة وذات رؤى عميقة لقاعدتها الواسعة من العملاء ، بما يشمل 13 قطاعاً رئيسياً في المنطقة. ويهدف قسم الأبحاث في سيكو إلى توفير المشورة الدقيقة والمدروسة لعملائه الذين يعتمدون على ما يقدمه القسم من أفضل المنتجات والخدمات في فئتها.

- انتهى -

نبذة عن سيكو

 تمثل سيكو أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية. وتعمل سيكو اليوم بموجب ترخيص من مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، كما تُشرف على ثلاث شركات تابعة ومملوكة لها بالكامل: سيكو للوساطة المالية، وهي دار وساطة مالية مقرها أبوظبي، وسيكو لخدمات الصناديق الاستثمارية، وسيكو السعودية المالية المزودة لخدمات إدارة الأصول والواقع مقرها في المملكة العربية السعودية. وتتخذ سيكو من مملكة البحرين مقرًا لها، وهي آخذة في التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما تتمتع بسجل حافل بالإنجازات باعتبارها بنك إقليمي موثوق به يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المالية، بما في ذلك إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية وصناعة السوق، والتي يدعمها فريق بحوث قوي من أمهر الخبراء يوفر رؤية ثاقبة وتحليلات مدروسة عن أكثر من 90 بالمائة من الأسهم الرئيسية في المنطقة. ومنذ تأسيسها في العام 1995، دأبت سيكو على تحقيق أداء متفوق في السوق، وأصبحت لها قاعدة عملاء عريضة من كبرى المؤسسات. وتمضي سيكو قدمًا في مسيرتها نحو المزيد من النمو والازدهار، والتي يقودها التزامها الراسخ بإطار حوكمة مؤسساتية قوي، فضلا عن سعيها الدائم إلى توطيد أواصر الثقة مع عملائها. وستواصل سيكو الاستثمار في تطوير إمكاناتها التقنية ورأس مالها البشري الذي يتألف من نحو 100 موظف متميز.

نبذة عن آيديال ريتنجز

 

تأسست آيديال ريتنجز في سان فرانسيسكو، وتعد مزوداً عالمياً للحلول التي تضمن استثماراً مسؤولا. ويحرص مدراء الاستثمار وأصحاب الأصول في العالم إلى الحصول على حلولها الخاصة بالأسهم وصناديق الاستثمار العقاري وأدوات الدخل الثابت. الشركة مرخصة من كبرى المؤسسات المالية، ومدراء الأصول، ومزودي المؤشرات، ومقدمي البيانات، وشركات الوساطة في أكثر من 25 دولة في جميع أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة موقع آيديال ريتنجز على www.idealratings.com

للاتصال الإعلامي

سيكو

السيدة ندين عويس

مدير العلاقات العامة، سيكو

البريد الإلكتروني: noweis@sicobank.com

هاتف مباشر: 5017 1751 973+

آيديال ريتنجز

السيد مجدي عيسى

البريد الإلكتروني: meissa@idealratings.com

هاتف:  2737 955 415 1+

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.