19 06 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت سلطة دبي للخدمات المالية، المنظم المستقل للخدمات المالية التي تتم ممارستها في أو من مركز دبي المالي العالمي، عن تعليق الترخيص الممنوح لشركة "رسان كابيتال ليمتد" لمدة عام كامل، وذلك توافقاً مع هدفها المتمثل في حماية المستخدمين المباشرين وغير المباشرين لأنشطة الخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

وتم تعليق ترخيص الشركة المذكورة نتيجة مخاوف جدّية تتصل بكفاية مواردها المالية، عدم التزامها بالمتطلبات التي تحددها القواعد المعمول بها من قبل السلطة وإخفاقها في التعامل مع السلطة بشفافية.

وكانت "رسان كابيتال ليمتد" قد أخطرت سلطة دبي للخدمات المالية بحدوث خرق في متطلبات رأس المال لديها في 30 يوليو 2018. وعلى الرغم من تعهد الشركة بتصحيح الخرق الحاصل خلال فترة محددة، إلا أنهم ولغاية تاريخ إخطار التعليق لم يقوموا بذلك. وقامت السلطة بتحديث سجلها العام لإظهار الإجراء المتخذ لتعليق ترخيص الشركة المذكورة، كما نشرت إشعار القرار على موقعها الإلكتروني في قسم الإجراءات التنظيمية.

تلتزم سلطة دبي للخدمات المالية بالحفاظ على سمعة ونزاهة الخدمات المالية التي يقدمها مركز دبي المالي العالمي، ولن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لضمان حماية مصالح المستخدمين المباشرين وغير المباشرين والمحتملين لهذه الخدمات في مركز دبي المالي العالمي. ومع تعليق الترخيص الممنوح لشركة 'رسان كابيتال ليمتد'، نود تذكير الشركات بوجوب الحفاظ على الموارد المالية الكافية في جميع الأوقات وضرورة التعامل معنا بطريقة واضحة وقائمة على أسس التعاون.

- انتهى -

لمعلومات إضافية، يرجى الاتصال:

الاتصالات المؤسسية

سلطة دبي للخدمات المالية

الطابق 13، البوابة، الجناح الغربي

دبي، الامارات العربية المتحدة

هاتف: 1613 62 4(0) 971+

البريد الإلكتروني: DFSAcorpcomms@dfsa.ae

www.dfsa.ae

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن سلطة دبي للخدمات المالية

سلطة دبي للخدمات المالية هي الجهة المستقلة المنظِمة للخدمات المالية التي تتم ممارستها في مركز دبي المالي العالمي أو منه، وهي منطقة حرة مالية متخصصة أنشِئت لهذا الغرض في إمارة دبي.

يغطي التكليف التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية إدارة الأصول والخدمات المصرفية والائتمانية والأوراق المالية والصناديق الاستثمارية الجماعية وخدمات العُهد والائتمان وتداول العقود الآجلة للسلع والتمويل الإسلامي والتأمين وبورصة الأسهم العالمية وبورصة مشتقات السلع العالمية.

بالإضافة إلى تنظيم الخدمات المالية والخدمات المساعدة، تتولى سلطة دبي للخدمات المالية مسؤولية الإشراف على متطلبات مكافحة غسل الأموال(AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (CTF ) المعمول بها في مركز دبي المالي العالمي وتنفيذها. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع السلطة.

© Press Release 2019