20 11 2019

المنامة، البحرين، 20 نوفمبر 2019: أعلنت "ديار المحرق"، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن تعيين شركة CCT بصفتها المطور الرئيسي لمشروع "النسيم"، حيث ستُعنى بإنشاء عدة عناصر حيوية ضمن المشروع المذكور، والمزمع اكتماله في الربع الثالث من2021.

وتشتمل تلك العناصر على: بناء المرحلة الأولى من الفلل التي تطل على القناة المائية الخارجية، وإنشاء البُنية التحتية الثانوية مثل: رصف الطرق، وإنارة الشوارع، شبكة تصريف مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي، واحتواء شبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية. بالإضافة إلى الأعمال البحرية مثل: حفر القنوات، وبناء جدران الأرصفة، إعادة التضبيط، واغلاق البوابات وغيرها من الأعمال التطويرية.

وشهد حفل توقيع الإتفاقية، كُلاً من المهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق" والسيد أشرف عبيد الرئيس التنفيذي لشركة CCT، إلى جانب ممثلين عن الطرفين، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019 في المقر الرئيسي لشركة "ديار المحرق".

هذا وقد صرح المهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة "ديار المحرق" قائلاً: "يُسعدنا أن نتعاون مع شركة CCT الشهيرة وتعيينها المقاول الرئيسي لمشروع "النسيم" الذي يُمثل بدوره مجتمعًا سكنيًا قائمًا بحد ذاته كونه يوفر اسلوب حياة استثنائي على الواجهة المائية، ونحن على أتم الثقة من تلبية الشركة المذكورة لجميع متطلبات المشروع واستيفائها على أكمل وجه ضمن الجدول الزمني المعتمد."

ومن جانبه، قال السيد أشرف عبيد الرئيس التنفيذي لشركة CCT: "نحن نعتز بشراكتنا مع شركة "ديار المحرق"، كونها احدى أهم وأبرز شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، مما يُشكل إضافة نوعية لسجل انجازاتنا الحافل الذي يضم عدد من المشاريع الهامة على الصعيد الدولي. ونحن نتطلع قُدمًا للعمل على هذا المشروع الرائد الذي سيمنح بُعدًا آخر للمشهد العقاري والترفيهي لأفراد المجتمع."

ومنذ انشائها، تمكنت شركة CCT من إبراز مكانتها الرائدة ضمن قطاع البناء والخدمات الهندسية ليس في قبرص فقط، بل امتدت لتشمل رقعة جغرافية أوسع، وذلك لتمتعها بكادر من المحترفين من ذوي الخبرة، حيث تعاقدت لإنشاء عدد من المشاريع الضخمة خاصة في مملكة البحرين.

ويمتد مشروع "النسيم"، الذي تم طرحه أواخر العام 2018، عبر مساحة 328,000 متر مربع، كما يحتضن 3.2 كيلومتر من مناظر الواجهات البحرية المذهلة والمطلة على القنوات المائية الخارجية والداخلية. ويتضمن هذا المشروع أكثر من 300 فيلا مطلة على القناة المائية مع امكانية إضافة مرسى قارب خاص لكل فيلا و500 شقة سكنية مجاورة موزعة في مبانٍ مزودة بأحدث المرافق والخدمات من ضمنها سينما ومركزصحي، ويتمتع المشروع بواجهة تسوق بحرية تتضمن عدد من أرقى المطاعم والمقاهي، كما يشتمل على مرسى يتسع 100 قارب وأراضي استثمارية مخصصة لمبانٍ سكنية من 6 طوابق.

-انتهى-

نبذة عن ديار المحرق:

تعد مدينة ديار المحرق احدى أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموي الشامل في مملكة البحرين. وهي مدينة حضري نموذجية تمزج بين مقومات الحياة العصرية والتراث البحريني الأصيل لما تتمتع به من مزيج فريد من المناطق السكنية والمشاريع التجارية التي تعد من أفضل فرص الاستثمار على الإطلاق أياً كانت لغرض الاستخدام الشخصي أو الاستثمار التجاري. تقع ديار المحرق في الجزء الشمالي لمدينة المحرق على مساحة اجمالية تبلغ 12 كيلو متراً مربعاً بامتداد 7 جزر مستصلحة بمساحة 10 كيلومترات مربعة و40 كيلومتراً من الواجهات البحرية والشواطئ الرملية الخلابة وتتطلع بأن تكون مدينة نموذجية مستدامة في المستقبل المنظور. وعند استكمال جميع مشاريعها ستشمل ديار المحرق كافة العناصر التي تشكل مجتمعاً متكاملاً من جميع النواحي ومن أبرزها المرافق السكنية والتعليمية والمراكز الطبية والمرافق الترفيهية والمجمعات التجارية والحدائق والمنتزهات والفنادق ومرافئ للسفن لتصبح بذلك المكان الأمثل لسكن العوائل في مجتمع ثري بنسيجه الاجتماعي المتلاحم.          

                                                                                                                                                      

© Press Release 2019