دبي:، أعلن دبي غلوبال كونيكت يوم الإثنين عن افتتاح مركز الزوار، أول مبنى يُفتتح رسمياً ضمن المشروع الضخم. وكان قد أُطلق دبي غلوبال كونيكت، أحد مبادرات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، كسوق موحد لتجارة الجملة في دبي الجنوب، وأُنجز العمل في مركز الزوار في 20 أكتوبر 2020 وفقاً للموعد المحدد.

وبعد فترة من الافتتاح الأولي، قام سعادة محمد الشيباني، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بافتتاح المركز رسمياً اليوم، وقص الشريط الأحمر في حفل حضره كل من سعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، وماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي. وحضرت سيندي موريس الرئيس التنفيذي لمركز سوق دالاس إلى دبي للمشاركة في الحفل، وكان دبي غلوبال كونيكت قد وقع اتفاقية تحالف استراتيجي مع المركز في العام 2020. كذلك حضر الافتتاح عدد من المدراء في دبي غلوبال كونيكت، مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ودبي الجنوب.

وقال سعادة محمد إبراهيم الشيباني، العضو المنتدب لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، "تاريخياً، تمتعت دبي بموقع استراتيجي أكسبها تراثاً غنياً بالتجارة، واستمر من خلال طموحها الدولي ودورها الحاسم في التجارة الدولية. وقامت مؤسسة دبي للاستثمار الحكومي بإطلاق مبادرة دبي غلوبال كونيكت لتستكمل مسيرة التجارة التاريخية ونحن نتطلع للترحيب بالتجار من حول العالم في مركز الزوار ابتداءً من اليوم".

يستقبل دبي غلوبال كونيكت الضيوف في مركز الزوار، المبنى المخصص الممتد على مساحة 4000 متر مربع حيث سيتم استعراض بيئة السوق المتكاملة من خدمات ومنتجات تحفز على نمو أعمالهم. وتشمل التجربة المتميزة لمركز الزوار سوقاً صغير الحجم يستعرض مجموعة مختارة من منتجات تجار الأثاث، الطعام والأزياء.

 وعلق دريد الزغواني، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ورئيس مجلس إدارة دبي غلوبال كونيكت، "خططنا دائماً لتشغيل مركز الزوار في دبي غلوبال كونيكت خلال إكسبو 2020، ونفتخر بالإعلان عن إنجازه وفقاً للموعد المحدد. رؤيتنا لهذا المكان تتخطى الترويج لدبي غلوبال كونيكت وتسعى إلى توفير منصة تسمح للتجارة بالنمو بينما نعمل على استكمال سوق الجملة ومحيطه المتكامل".

المبنى الأيقوني  من تصميم استوديو فوكساس في روما، وهو من الروائع المعمارية يقع في دبي الجنوب، بين مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي. ومن المتوقع انجاز العمل في باقي أجزاء سوق الجملة على عدة مراحل، وتشمل المرحلة الأولى منشآت تجارية ممتدة على مساحة 400000 متر مربع مكرسة للمخازن، المكاتب، مركز للابتكار ومركز للخدمة الذكية يضم مزودي خدمات من أطراف ثالثة.

للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة: www.dubaiglobalconnect.com

-انتهى-

للاستعلامات الصحافية

Info@dubaiglobalconnect.com

نبذة عن دبي غلوبال كونيكت (DGC):

يعد دبي غلوبال كونيكت (DGC) أول سوق في العالم للبيع بالجملة يستهدف التجارة العالمية. كونها إحدى مبادرات مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، توفر "مدينة التجارة" مرافق مخصصة وبنية تحتية داعمة ضمن معرض محايد يمتد طوال السنة ويجمع بين البائعين والمشترين للتواصل والتجارة في الأثاث، الطعام والأزياء. دبي غلوبال كونيكت هو عبارة عن بيئة متكاملة للأنشطة التجارية، حيث يحتل موقعًا جغرافيًا متميزًا وذلك في مدينة دبي، وقد شُيد خصيصًا لتعزيز نمو الصناعات التي تروج لها ولتجارها العالميين.

مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية

مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية هي الذراع الاستثماري الرئيسي لحكومة دبي. تأسست في شهر مايو عام 2006، وفقاَ للمرسوم رقم (11) لسنة 2006، وتم تكليفها بتوحيد وإدارة محفظة حكومة دبي من الاستثمارات والمؤسسات التجارية. كما تم تكليف مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية بمهام الإشراف الاستراتيجي على محفظة استثمارات حكومة دبي عبر تطوير وتطبيق استراتيجيات استثمارية محكمة ومعايير عالية لحوكمة الشركات. تركز المؤسسة على رفع قيمة الاستثمارات بما يحقق الفائدة القصوى لأصحاب المصلحة والإمارة على المدى الطويل.

وتضم محفظة مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية عدداً من الشركات الرائدة عبر طيف متنوع من القطاعات الحيوية التي تعتبرها حكومة دبي قطاعات استراتيجية تخدم أهداف التطور والنمو للإمارة. وتضم هذه القطاعات: الخدمات المالية، النقل، الصناعة والطاقة، العقار والانشاءات، الضيافة والترفيه، التجزئة وغيرها. بالإضافة لذلك فقد دأبت مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، عبر استراتيجية استثمار عالمية منضبطة ومستدامة ومتوافقة مع المحفظة الحالية، لتوسع مكانة دبي في تواجدها وخبرتها في الأسواق العالمية.

للمزيد من المعلومات حول مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.icd.gov.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.