أحمد محبوب مصبح: " لا ندخر جهداً في الإسهام بما يعزز مسيرة التعاون الاقتصادي والتجاري بين الإمارات والكويت"

"التنسيق مستمر مع التجّار والشركات الكويتية لتمكينهم من الحصول على كافة المزايا التي توفرها دبي لحركة التجارة الإقليمية والعالمية"

المكتب الإعلامي لحكومة دبي : تزامناً مع احتفال دولة الكويت الشقيقة غداً (الخميس) باليوم الوطني الـ60، أعلنت جمارك دبي أن قيمة التجارة الخارجية للإمارة مع دولة الكويت بلغت نحو 8.52 مليار درهم في النصف الأول من العام 2020، حيث تُعد الكويت من الشركاء التجاريين الأساسيين لإمارة دبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

وأعرب أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي عن خالص التهنئة إلى شعب الكويت الشقيق وقيادته الحكيمة بمناسبة اليوم الوطني الستين، وقال: "في إطار علاقات الأخوة والتعاون الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت، تشكل التبادلات التجارية عنصر دعم مهم لتوطيد تلك الروابط وتنميتها، لاسيما مع التطور الكبير التي شهدته علاقات البلدين الشقيقين خلال الأعوام الماضية في مختلف المجالات بما في ذلك ازدهار النشاط التجاري والتكامل الاقتصادي بين الدولتين."

وأضاف: " ترتبط دولة الإمارات مع دولة الكويت بعلاقات تاريخية تمتد جذورها لعقود طويلة، ساعد في نموها وتطورها الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ونحن في جمارك دبي نحرص على الإسهام في تعزيز العلاقات الاقتصادية عبر تحفيز العمليات التجارية ودعم تسهيل إجراءات المسافرين".

وأوضح مصبح أن جمارك دبي تعمل على تعزيز التعاون الجمركي مع دولة الكويت، لدعم النمو في التجارة المتبادلة مع السعي لدعم استفادة الاشقاء في الكويت من الدور الحيوي لإمارة دبي كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية، حيث يعد التعاون المشترك بين الإمارات والكويت من الركائز الأساسية للتطور الاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي،

وقال المدير العام لجمارك دبي: "نحرص على التنسيق مع التجّار والشركات الكويتية لتمكينهم من الحصول على كافة المزايا التي توفرها دبي لحركة التجارة الإقليمية والعالمية"، موضحاً أن الخبرات المتراكمة لجمارك دبي في مجال تيسير التجارة توفر قدرات متزايدة على صعيد دعم التجارة مع الاشقاء في الكويت وتكريس كافة الجهود لتحقيق هذا الهدف رغم التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

ونوّه أحمد محبوب مصبح بحرص الدائرة على دعم سلاسل الإمداد والتوريد لتمكين الشركاء التجاريين من تنمية تجارتهم الخارجية  بعيداً عن التأثُّر بتحديات الجائحة التي تركت آثاراً واضحة على مجمل الاقتصاد العالمي.

واختتم مصبح بقوله: "لا ندخر جهداً في الإسهام بما يعزز مسيرة التعاون بين البلدين الشقيقين على المستوى الاقتصادي والتجاري، تأكيداً لمتانة العلاقات الثنائية وتكامل اقتصاد البلدين.. فهناك توافق كامل بين الإمارات والكويت حول أهمية دفع معدلات التعاون الاقتصادي والتجاري البيني قدماً، وتفعيل ذلك عبر زيادة التبادل التجاري وتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية وعلى الصعيدين الخاص والعام".

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.