أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة– قالت جامعة نيويورك أبوظبي إنها كانت جاهزة عندما بدأت أحداث أزمة العام 2020 الصعبة تضرب العالم، بعد أن كانت وظّفت في الوقت المناسب منصة إدارة السفر والنفقات من "إس إيه بي كونكر" SAP Concur.

وكانت الأزمة العالمية التي ضربت خلال العام 2020 زادت من حاجة المؤسسات إلى تتبع تكاليف السفر والنفقات ومراقبتها بكفاءة، مع ضمان حرصها على الوفاء بالتزامات الرعاية الواجبة تجاه موظفيها وطلبتها المسافرين.

وتأسست جامعة نيويورك أبوظبي قبل 10 سنوات في إطار شراكة بين جامعة نيويورك وإمارة أبوظبي، وذلك بالاستناد على فهم مشترك للأدوار والتحدّيات الأساسية التي تواجه قطاع التعليم العالي في القرن الحادي والعشرين. ووضعت الجامعة بعناية مناهج للفنون الحرة والهندسة والعلوم بالتعاون مع مركز عالمي للبحوث المتقدمة والمنح الدراسية، لتمكن طلبتها من تحقيق النجاح، وتعزيز التعاون والتقدّم في التحدّيات المشتركة للبشرية في عالم متزايد الترابط. وينحدر طلبة جامعة نيويورك أبوظبي المتّسمون بالتفوّق من 115 دولة ويتحدثون أكثر من 115 لغة، فيما تشكل مرافق الجامعة في كل من نيويورك وأبوظبي وشنغهاي، معًا، الأساس المتين لجامعة عالمية فريدة من نوعها.

وقال نافع مسعود المدير الأول لإدارة العمليات المالية في جامعة نيويورك أبوظبي، إن الجامعة وظّفت في البداية منصة "إس إيه بي كونكر" في العام 2014 لتحسين التحكّم في التكاليف، مشيرًا إلى "رغبتنا في ضمان الحصول على أفضل الصفقات سعرًا من شركاء السفر، وأن نكتشف المجالات التي يمكننا فيها تحقيق المزيد من الكفاءة"، وأضاف: "حقق لنا عملنا مع منصة "إس إيه بي كونكر" مزيدًا من الشفافية فيما يتعلق بلوائح الامتثال والتدقيق الداخلي، ما أتاح لنا رؤية شاملة ومتعمقة لعمليات السفر على امتداد مؤسستنا".

وكانت جامعة نيويورك أبوظبي تستخدم، قبل توظيف منصة "إس إيه بي كونكر"، نموذجًا ورقيًا يجري تعميمه للحصول على التواقيع الخاصة بالتفويض المناسب للصلاحيات. ومضى مسعود إلى القول: "أردنا أتمتة العديد من العمليات لتخفيف العبء الإداري عن عملياتنا الداخلية، لذلك تمثّلت إحدى أهم النتائج في القدرة على الحصول على تقارير دقيقة في أي وقت، ما لا يتطلّب منا متابعة موردي خدمات السفر لمعرفة حالة تكاليف السفر والنفقات. كذلك دمجنا برنامجنا للرعاية مع منصة "كونكر"، لنتمكن من معرفة أماكن وجود موظفينا وطلبتنا المسافرين".

وتلعب إدارة التغيير دورًا حيويًا في أي استخدام عملي للتقنيات الجديدة، ووفقًا لدراسة عالمية أجرتها "كيه بي إم جي"، فمن المتوقع ألّا يحقق القيمة المستدامة من الاستثمارات التقنية سوى أقل من نصف المنشآت التي تمرّ بتحولات في الأعمال.

ورأى مسعود أن مفاتيح التنفيذ الناجح لمشاريع التقنية تكمن في الحصول على الإجماع عبر المنشأة، وتمكين التعاون بين مختلف أصحاب المصلحة، وضمان الإدارة الفاعلة للتغيير، معتبرًا أنه "كان علينا أن نتأكد منذ البداية من أننا فهمنا الاحتياجات والتحديات التي تواجه أصحاب المصلحة لدينا من طلبة وأعضاء هيئة تدريسية وموظفين إداريين، وهذا الحرص تطلّب منا الاستماع إلى أصواتهم وأخذ ملاحظاتهم بعين الاعتبار. لذلك، وبمجرد أن بدأنا التنفيذ، أطلقنا عملية كاملة لإدارة التغيير اشتملت على تقديم مقاطع فيديو تدريبية ووثائق وموارد مفيدة أخرى".

وأكّد المسؤول في جامعة نيويورك أبوظبي أن النهج الذي اتبعته الجامعة "كان ناجحًا"، وقال: "استطعنا أن نجني منافع المشروع على الفور؛ فخفّ العبء الإداري، وعولجت الفواتير والإيصالات بسرعة وكفاءة، كما أمكن لشركائنا في إدارة السفر الحصول على بيانات السفر والنفقات بتنسيق منهجي ساهم في تحسين كفاءاتنا".

من جانبها، رأت إيما شكسبير مديرة منطقة جنوب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "إس إيه بي كونكر" SAP Concur ، أن جامعة نيويورك أبوظبي قطعت خطوات واسعة نحو تعزيز قدرات إدارة السفر والنفقات في الجامعة وضمان جاهزيتها للمستقبل، وقالت: "من المرجّح أن تجد المنشآت التي تعتمد على العمليات اليدوية، أو لديها سياسات سفر ونفقات غامضة، أو تفتقر إلى الأدوات اللازمة لضمان سلامة موظفيها المسافرين، صعوبات في التعافي بعد العام 2020. لقد حققت الجامعة نتائج فورية رائعة وضمنت جاهزيتها وقدرتها على التكيّف مع التحديات المستقبلية، بعد أن وضعت منصة "كونكر" في صميم عمليات إدارة السفر والنفقات".

-انتهى-

نبذة عن "إس إيه بي كونكر"
تُعدّ "إس إيه بي كونكر" SAP Concur علامة تجارية عالمية بارزة في مجال حلول الإدارة المتكاملة للسفر والنفقات والفواتير، مدفوعة بالسعي الدؤوب لتبسيط العمليات اليومية في هذا المجال وأتمتتها. ويرشد تطبيق الهاتف المحمول SAP Concur، ذو التصنيف المرتفع، الموظفين خلال رحلات العمل، ويساعدهم على إضافة الرسوم مباشرة في تقارير النفقات، مع نيل الموافقات على الفواتير تلقائيًا. ويمكن للمؤسسات متابعة ما تنفقه أولًا بأول وتجنب أية نقاط عمياء محتملة في الموازنات عبر الدمج الفوري للبيانات واستخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل المعاملات. وتساعد حلول "إس إيه بي كونكر" على التخلّص من المهام الشاقة التي لطالما أثقلت كاهل المؤسسات، مع ضمان تسهيل العمليات، ودعم تشغيل العمليات وفق أفضل المستويات. يمكن التعرّف على المزيد في الموقع concur.com أو في مدونة SAP Concur.

نبذة عن SAP
تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77?? من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها لعملائنا من الشركات ومؤسسات القطاع العامّ عبر 25 قطاعا مختلفا حول العالم على العمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: www.sap.com.

حسين التميمي، إس إيه بي، 971566811641+، husain.tamimi@sap.com
فادي أوزون ، واليس للعلاقات العامة، 971554457187+: fadi.ozone@wallispr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.