الحدث الافتراضي بالكامل يضيف تحدّيات جديدة مصممة لاختراق ترددات الراديو

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم شركة "تريند مايكرو" (رمزها في بورصة طوكيو 4704)، إحدى أبرز الشركات العالمية في حلول الأمن السحابي، عن أنها استضافت مسابقتها السنوية السادسة "التقط العلَم – الإمارات"، التي تقدّم الخبرة العملية اللازمة لرعاية مواهب المتخصصين في الأمن الرقمي.

وشهدت المسابقة مشاركة 10 فرق و24 لاعبًا، وتمكن فريق Alt-Backdoor الإماراتي من تحقيق الفوز والانتقال إلى النهائيات الإقليمية الافتراضية للمنطقة العربية والإفريقية، والتي سيتنافس فيها مباشرة مع فرق أخرى من 15 دولة.

وضمّ فريق Alt-Backdoor كلًا من أبابحير ومحمد خالد ورامي الطي ودي بي، وحلّ في المركز الثاني فريق "شايدز" الذي ضم كلًا من محمد عمار وعمران الحوسني وحسن العلي وسلطان مراد البلوشي، أما في المركز الثالث فجاء فريق V@Ni$hers الذي شارك فيه كل من مراد سمرطيب وأمير عبدالله وغريبرهان ولديت و"إتش".

وتعد هذه المرة الأولى التي تقيم فيها "تريند مايكرو" مسابقة التقط العلَم العالمية – "كأس رايموند جينز"، بالكامل عبر الإنترنت، مع تصفياتها الافتراضية وجولاتها النهائية. وتجري دعوة الفرق من جميع أنحاء العالم لاختبار مهاراتها عبر العديد من المجالات الهامّة في الأمن الرقمي، خصوصًا تلك التي تعاني من نقص في أصحاب المهارات أو تتعرض أكثر من غيرها إلى هجمات موجهة.

وبهذه المناسبة، قال مدير "تريند مايكرو" في دولة الإمارات، مجد سنان، إن مستقبل العالم المتصل والمنشآت الرقمية في دولة الإمارات والعالم العربي يستند على قدرة مجال الأمن الرقمي على الدفاع عن البيانات والأنظمة المهمة للأعمال، لافتًا مع ذلك إلى أن تعرّض الشركات للأخطار التي ينطوي عليها مشهد التهديدات الرقمية "دائم النمو والتغيّر".

وأعرب سنان عن تهانيه لفريق Alt-Backdoor الفائز من دولة الإمارات متمنياً التوفيق للفرق العربية والإفريقية في النهائيات العالمية، وأضاف: "تساعد مسابقتنا على التصدّي لمشهد التهديدات الرقمية بتمكين الأفراد الموهوبين من تعزيز مهاراتهم في المجالات الحيوية، كما أننا في المقابل نتعلم الكثير من المتسابقين وطرق تعاملهم مع التحدّيات والأدوات التي يستخدمونها، ما يساعدنا على البقاء في طليعة المدافعين عن المنشآت والأفراد في وجه الأخطار الرقمية التي تتهدد الجميع".

يشار إلى أن "تريند مايكرو" أقامت مسابقة "التقط العلم" في الإمارات والعالم العربي بالشراكة مع "سايبر تالنت"، وهي منصّة تصنّف محترفي الأمن الرقمي، كما تدير هذه المنصّة مسابقة "التقط العلم" لإبراز مواهب المشاركين أمام الجهات المهتمة بتوظيفهم، وتعمل باعتبارها جسرًا يصل بين المواهب وأصحاب القرار في قطاع الأمن الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهدت مسابقات "التقط العلم" التي أقيمت في الإمارات والمنطقة العربية والإفريقية تحديات افتراضية بين فرق العمل تقوم على المخاطرة، ويحصل الفريق على قدر معين من النقاط اعتمادًا على صعوبة التحدي الذي ينجح في حله، والفريق الذي يحصل على أعلى الدرجات في النهاية يكون الفائز.

ويتضمن الحدث هذا العام تحديات في الهندسة العكسية، والتحليلات الجنائية والاستغلال، والمعلومات مفتوحة المصدر، والتقنيات المحمولة، وإنترنت الأشياء، وتعلم الآلات، وأنظمة الترددات الراديوية التي ظهرت لأول مرة بعد المشاركة الناجحة لمجتمع الأمن الرقمي في التحديات المستقلة "التقط الإشارة"، التي أقيمت على مدار العامين الماضيين.

التصفيات النهائيات الافتراضية

وستقام النهائيات العالمية الافتراضية للمسابقة عبر الإنترنت في 18 ديسمبر المقبل. وسيحصل الفريق الفائز في النهائيات على مليون ين ياباني (نحو 9,000 دولار)، ويحصل كل لاعب من الفريق الفائز أيضًا على 15,000 نقطة من نقاط برنامج مكافآت Zero Day Initiative، لمساعدتهم على كسب جوائز ومزايا حصرية، في حين يحصل فريقا المركزين الثاني والثالث على 300,000 و200,000 ين ياباني (نحو 2,600 و1,800 دولار) على التوالي.

وتعد استضافة مسابقات عالمية مثل هذه جزءًا من نهج "تريند مايكرو" الرامي إلى معالجة نقص المهارات في قطاع الأمن الرقمي، وتوظف وتدرب الشركة أيضًا متخصصين جددًا في مجال الأمن الرقمي في جميع أنحاء العالم، كما تبني أنظمة مؤتمتة ومحسّنة في منتجاتها وخدماتها للكشف عن التهديدات والاستجابة لها، مثل Trend Micro XDR، الذي يساهم كثيرًا في تخفيف الضغط عن فرق الأمن التقني لدى مختلف المنشآت.

يمكن زيارة الموقع https://www.trenmicro.com/ctf لمزيد من المعلومات وللتسجيل في الحدث.

-انتهى-

نبذة عن تريند مايكرو

تساعد تريند مايكرو، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأمن الإلكتروني، في جعل العالم آمنًا لتبادل المعلومات الرقمية. بالاستفادة من أكثر من 30 عامًا من الخبرة الأمنية، وأبحاث التهديدات العالمية، والابتكار المستمر، تقدّم تريند مايكرو حلولاً مبتكرة ومرنة للمستهلكين والشركات والحكومات من خلال حلول مرتبطة تعمل عبر البيئات السحابية والنقاط الطرفية والبريد الإلكتروني وإنترنت الأشياء الصناعية  والشبكات. كما تعتمد الشركة استراتيجية XGen الأمنية المعتمدة على حلولنا تتضمن العديد من تقنيات الدفاع المحسّنة التي تم تحسينها للبيئات الرئيسية والاستفادة من معلومات التهديدات المشتركة لتوفير حماية أفضل وأسرع. وبفضل موظفيها الذين يتجاوز عددهم 6700 شخص في أكثر من 65 دولة حول العالم، وامتلاكها لأحدث المعلومات بشأن التهديدات العالمية، تكفل 'تريند مايكرو' تأمين العالم المتصل. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة www.trendmicro.com

تعتبر أسماء كافة المنتجات والشركات المذكورة هنا علامات تجارية مسجلة لمالكيها.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.