دبي: أعلنت "تاتا إنترناشيونال ليمتد" Tata International Limited، عن إتمامها الشريحة الأولى من صفقة توريق مستحقات بقيمة 48 مليون دولار بهدف دعم نمو أعمالها في أفريقيا. تم توريق المستحقات من خلال كيان أسسته شركة "التميمي ومشاركوه" في سوق أبوظبي العالمي. فيما اضطلعت شركة "ألبن كابيتال"، ومقرها دبي، بدور المستشار المالي الوحيد للصفقة.

وبهذه المناسبة، قال "جمعة الهاملي"، مدير تنفيذي أول، الاستراتيجية وتطوير الأعمال في سوق أبوظبي العالمي: "يعد سوق أبوظبي العالمي مركزاً مالياً دولياً يتسم بقدرته على الابتكار ومواكبته للتطور والاستجابة للمتطلبات، حيث يعمل المركز على تحويل مشهد الأعمال والتمويل، ويتمتع بموقع فريد بوصفه بوابة لإفادة الشركات الأفريقية ودعم الصفقات. ونحن عازمون على مواصلة تقديم وطرح مبادرات من شأنها أن تصب في مصلحة الشركات في مختلف أنحاء المنطقة وخارجها، وذلك كجزء من جهودنا لتعزيز موقعنا كمركز مالي عالمي رائد وللمساهمة في المشهد المالي والتجاري العالمي".

وبدعم من سوق أبوظبي العالمي، نجحت "تاتا انترناشيونال ليمتد" بجمع تمويل مقابل مستحقاتها من ثمانية بلدان أفريقية هي كينيا وأوغندا وتنزانيا وغانا ونيجيريا والسنغال وساحل العاج وزامبيا.

وبدوره، قال "نويل تاتا"، العضو المنتدب لدى "تاتا انترناشيونال ليمتد": "إن أفريقيا تمثل سوقاً رئيسية لأنشطة تاتا انترناشيونال في قطاع المركبات التجارية. إذ توفر الشركة الدعم لروّاد الأعمال والمزارعين والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المحلية بما يمكنهم من تنمية أعمالهم. وتتيح هذه الصفقة لتاتا انترناشيونال زيادة حصتها السوقية في أفريقيا وفي نفس الوقت دعم النمو الاقتصادي على المستوى المحلي. وأود أن أتوجه بالشكر إلى ألبن كابيتال على هيكلة وإتمام هذه الصفقة المعقدة".

ومن جانبه، قال "روهيت واليا"، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "ألبن كابيتال": "نحن نثمن علاقتنا مع تاتا انترناشيونال ليمتد ونعرب عن بالغ اعتزازنا بدعمهم في تلبية متطلباتهم التمويلية. تبرز دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز مالي رئيسي للأعمال في الهند وأفريقيا. وبالشراكة مع تاتا انترناشيونال، تعمل ألبن كابيتال في الوقت الراهن على تنفيذ عدد من المبادرات بما في ذلك تمويل التنمية وهياكل التأجير في البلدان الأفريقية. ونحن سعداء بالشراكة مع المراكز المالية في دولة الإمارات لهيكلة صفقات من هذا النوع بنجاح".

وتعد "تاتا انترناشيونال ليمتد" الذراع التجارية الرئيسية لدى "مجموعة تاتا"، كما تتمتع بحضور كبير في أفريقيا مع عمليات في أكثر من 19 دولة عبر القارة. وبالإضافة إلى الأعمال التجارية، تعد "تاتا انترناشيونال ليمتد" أيضاً موزعاً لـ"تاتا موتورز" و"دايو للمركبات التجارية" وشركة السيارات "جاكوار - لاند روفر"، وشركة "جون دير" لمعدات البناء والتشييد والمعدات الزراعية عبر القارة الأفريقية.

جدير بالذكر أن "تاتا انترناشيونال"، تأسست في العام 1962 ولديها عمليات تشغيلية عبر خمسة قطاعات عمودية تجارية رئيسية هي: تجارة المعادن، وتجارة الفلزات، والتوزيع، والجلود والمنتجات الجلدية والمنتجات الزراعية. وتمتلك "تاتا انترناشيونال" شبكة من 49 مكتباً تمتد عبر أكثر من 39 بلداً في أفريقيا، وآسيا، والأمريكيتين وأوروبا، ويعمل بها ما يزيد على 10 آلاف موظف.

 - انتهى -

نبذة عن ألبن كابيتال:

ألبن كابيتال (الشرق الأوسط) المحدودة مدرجة في مركز دبي المالي العالمي، دبي - الإمارات العربية المتحدة باعتبارها شركة ذات مسؤولية محدودة. مرخصة من قبل سلطة دبي للخدمات المالية.  توفر ألبن كابيتال مجموعة متكاملة من الخدمات الإستشارية بما فيها ترويج الدين، أسواق رأس المال، الأسهم، عمليات الإندماج والإستحواذ للعملاء من المؤسسات والشركات عبر دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا وبلاد الشام وأفريقيا. بالإضافة إلى دبي، للشركة مكاتب في كل من أبوظبي والدوحة ومسقط ومومباي ونيو دلهي. 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.