15 12 2019

نمو ملحوظ في الجمعية العمومية التي تعقد كل سنتين

 مسقط: نظم المركز التجاري العماني الأمريكي الجمعية العمومية التي تعقد كل سنتين في فندق سندس روتانا في 9 ديسمبر لاستعراض النتائج التي تحققت على مدار العامين الماضيين وتوفير منصة تواصل للحضور. وحضر الاجتماع أعضاء المركز التجاري العماني الأمريكي وكبار الشخصيات من مجتمع الأعمال العماني وممثلين من السفارة الأمريكية، حيث اختتم الاجتماع بانتخاب أعضاء مجلس الإدارة للمركز. وشهدت الانتخابات عودة بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين، بالإضافة إلى الأعضاء الجدد، الذين يمثلون بعضًا من أكثر المسؤولين التنفيذيين ورجال الأعمال نجاحًا في السلطنة.

وتم اختيار سبعة أعضاء من المركز ليكونوا ضمن أعضاء مجلس الإدارة. ويحتفظ أربعة أعضاء بمقاعد دائمة بحكم مناصبهم وهم; علي داوود، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس الشريك للمركز التجاري العماني الأمريكي وإيمي هاون، المؤسس الشريك للمركز التجاري العماني الأمريكي وفؤاد عيد، نائب رئيس المركز التجاري العماني الأمريكي، وأندرو بارويج، الملحق التجاري في السفارة الأمريكية بمسقط.

والأعضاء السبعة المنتخبين في المجلس هم بيل كرو، المؤسس والرئيس التنفيذي للحلول الملهمة، وجيريش تشاولا، الرئيس التنفيذي للطاووس للطاقة والاتصالات، ومارلا فالديز، مدير مكتب وشريك في كلايد اند كو بعمان، تعمل بالتعاون مع مكتب فاطمة المعمري للمحاماة والاستشارات القانونية، بول مورفي، المدير العام لفندق جراند حياة مسقط، شايان سومر، المؤسس المشارك ومدير التسويق في شركة القمة عبر الخليج للتصنيع، وطلال الصبحي، المدير التنفيذي لشركة روهن الدولية للمنتجات، وفيرالي ميهتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في صيدلية مسقط.

وفي تعليقه على الجمعية، تحدث علي داوود قائلاً : "منذ آخر جمعية عمومية، أصبح المركز التجاري العماني الأمريكي ممثلاً رسميًا لغرفة التجارة الأمريكية في عمان وقام ببناء شبكة علاقاته الإقليمية مع الممثلين والشركاء الآخرين. ونأخذ على عاتقنا مهمة تعزيز الأعمال بين عمان والولايات المتحدة، ويسعدنا أن نرى ارتفاعاً في حجم التبادل التجاري بين كلا البلدين الصديقين من خلال الفرص التي توفرها اتفاقية التجارة الحرة بين عمان والولايات المتحدة."

وأضاف داوود: "وتشير البيانات التي نشرتها وزارة التجارة بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن الصادرات الأمريكية إلى السوق العماني بلغت حوالي 2.415 مليار دولار العام الماضي، مقارنة بـ1.984 مليار دولار في عام 2017. وفي المقابل ارتفعت الصادرات العمانية إلى 1.275 مليار دولار العام الماضي، مقارنة بـ 1.066 مليار دولار في عام 2017. وعلى مدار الخمسة عشر عامًا الماضية، كان المركز بمثابة المنصة التي توفر المعلومات والفرص لبناء وتعزيز العلاقات بين أصحاب الأعمال من كلا الطرفين الذين ساهمنا معًا في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، تحقيقًا لدورنا كوننا بوابة تقدم فهمًا وفرصًا وشراكات أفضل."

من جانبه، صرح فؤاد عيد، نائب رئيس المركز التجاري العماني الأمريكي : "شهد المركز نموًا ملحوظًا خلال السنتين الماضيتين، على الرغم من الأوقات الصعبة التي مرت بها العديد من الشركات. ولقد وجدنا الآن، أكثر من أي وقت مضى، طلب الشركات من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الكبيرة الحصول على العضوية وبحثها عن الفعاليات التي يمكنهم من خلالها التواصل وبناء علاقات قويةمع مجتمع الأعمال العماني. ويسعدنا القول أن إجمالي عدد العضويات في المركز ارتفع بنسبة 27%، ليصل العدد الإجمالي للشركات الأعضاء إلى 165".

ومن جانبها صرحت ريبيكا أولسون، المدير التنفيذي للمركز التجاري العماني الأمريكي: "إن انضمام أعضاء جدد باستمرار للمركز إلى جانب التزام أعضائنا القدامى، يضيف الحيوية والحركة لفعاليات التواصل وتبادل المعرفة لدينا، فضلاً عن استعراض فرص تعاون جديدة للجميع."

كما قام المركز التجاري العماني الأمريكي بتدشين تطبيق الهاتف المحمول الخاص به في الفعالية، حيث يقدم التطبيق عروضًا حصرية على خدمات (B2B) المتاحة فقط لأعضاء المركز. كما يتيح للأعضاء من الشركات نشر إعلاناتهم لمسؤولين رفيعي المستوى والترويج للفعاليات والبرامج والمبادرات الخاصة بهم عبر شبكة المركز التي تضم مجموعة كبيرة من الرواد وأصحاب الأعمال.

ويعد المركز التجاري العماني الأمريكي نقطة مرجعية رئيسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والمسؤولين التنفيذيين في قطاع الأعمال. وأنشئ المركز بهدف الحفاظ على العلاقات الاقتصادية القوية بين مجتمع الأعمال في السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية. ونمى المركز بأكثر من ثلاثة أضعاف على مدار السنوات القليلة الماضية، وأصبح أحد أكثر الشبكات التجارية النشطة في السلطنة مع تنظيم ما يقارب 30 فعالية في السنة. وبالإضافة إلى المجموعة الواسعة من المزايا التي سيتم طرحها في وقت لاحق. نظم المركز عددًا من اللقاءات الغنية بالمعلومات في الفترة الأخيرة مثل الملتقى القانوني الذي سلط الضوء على المشهد الضريبي في السلطنة، إلى جانب عدد من الجلسات النقاشية حول مصادر الطاقة المتجددة وغيرها من الفعاليات.

-انتهى-

حول المركز التجاري العماني الأمريكي:

المركز التجاري العماني الأمريكي هو مؤسسة تهدف لتعزيز النشاط التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عُمان. ويسعى المركز لتشجيع روابط الصداقة، والفهم المشترك وتبادل المعرفة من خلال تحديد الفرص ذات المنفعة المتبادلة للأفراد العمانيين ومجتمع الأعمال الأمريكي في عُمان من خلال توفير منصة لتبادل المعلومات والنصائح والأفكار التي تساهم في ازدهار المجتمعات المعنية. ويعد المركز جهة فاعلة تدعم تطوير العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.oabc.org

© Press Release 2019