أعلنت هيئة الطرق والمواصلات مؤخرا عن مستجدات الدورة الثانية عشر لجائزة دبي للنقل المستدام بالتعاون مع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة حيث تم توسيع نطاق الجائزة في هذه الدورة ليشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدل الاقتصار فقط على دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستهدف الجائزة الهيئات والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة والمدارس والجامعات وجمعيات النفع العام المختلفة في المنطقة.  

وعن التطورات الجديدة للجائزة، أكّد ناصر حمد بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع  الاستراتيجية والحوكمة رئيس اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام في هيئة الطرق والمواصلات على استحداث (3) فئات جديدة أُضيفَت إلى قائمة الفئات الخاصة وهي: أفضل شريك في مجال الاستدامة، وأفضل مقاول في مجال الاستدامة وأفضل استشاري في مجال الاستدامة، بالإضافة إلى الفئات الخاصة الأخرى الموجودة من الدورات السابقة للجائزة وهي: فئة أفضل بحث أكاديمي وتعنى هذه الفئة بالأكاديميين الذين قاموا بأفضل بحث في مجال النقل المستدام، وجميع فئات المجتمع بشرط الالتزام بشروط البحث العلمي المعروفة، فئة أفضل مشروع طلابي وتعنى بأفضل مشروع طلابي في مجال النقل المستدام حيث تستهدف الجائزة مشاريع الطلبة في المؤسسات التعليمية على مستوى الدولة فيما يخص محاور النقل المستدام، فئة أفضل إعلامي وتعنى باستهداف الإعلاميين الذي قدموا أفضل تغطية للنقل المستدام على مستوى الدولة وأخيرا الجائزة، التي استحدثتها الهيئة في الدورة التاسعة وهي فئة أفضل فريق إعلامي وتعنى باستهداف الفريق الإعلامي الذي قدم أفضل تغطية للنقل المستدام على مستوى الدولة. وتقتصر المشاركة في الفئات الخاصة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة فقط.

 

"أما الفئات الرئيسة، فقد أضيفت إليها فئة جديدة هي: المدينة المستدامة بالإضافة إلى الفئات الرئيسة الأخرى الموجودة أصلا من الدورات السابقة للجائزة وهي: فئة إدارة التنقل وتهدف هذه الفئة الى التركيز على ممارسات ومبادرات مطبقة أسهمت في رفع كفاءة استخدام وسائل النقل بمختلف أنواعها، فئة السلامة للتنقل وتعنى هذه الفئة بالمبادرات والممارسات التي تسهم في رفع مستويات الأمن والسلامة لمستخدمي وسائل النقل المختلفة، فئة الحفاظ على البيئة وتعنى هذه الفئة بأية مبادرة أو ممارسة من شأنها التقليل من التأثير السلبي لوسائل النقل على البيئة بالإضافة إلى فئة المبادرات المتعلقة بأصحاب الهمم تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي حفظه الله ورعاه لإطلاق مسمى أصحاب الهمم من خلال السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة. الجدير بالذكر أن (الفئات الرئيسة) مفتوحة للمشاركة فيها على مستوى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد بوشهاب أن اللجنة أنجزت عددا من المراحل المهمة وأكملت استعداداتها في سياق التحضيرات لتنظيم الجائزة بنسختها الثانية عشر لا سيما وأنها ستشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأمر الذي يعني تجارب وخبرات جديدة ومختلفة ومتنوّعة من عدد من الجهات المشاركة في الجائزة. 

ويمكن التسجيل في جائزة دبي للنقل المستدام بمختلف فئاتها باتباع خطوات بسيطة عبر الموقع الإلكتروني للجائزة(www.rta.ae/dast)، الأمر الذي يوفر عاملي الجهد والوقت على المشاركين ويُعزّز من ممارسات الحكومة الذكية، التي تحرص حكومة دبي على انتهاجها لتسهيل جميع المعاملات على المتعاملين، مؤسسات وأفرادا والعمل المستمر على إسعادهم. 

وحثّ رئيس اللجنة العليا المنظمة لجائزة دبي للنقل المستدام في هيئة الطرق والمواصلات مجتمع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، الذي يضم الهيئات والدوائر الحكومية وشبه الحكومية والشركات الخاصة العاملة في الدولة إلى تسريع تقديم طلبات الترشيح للجائزة مع بدء موعد التسجيل في الجائزة بدورتها الثانية عشر، خلال شهر أغسطس من العام الجاري.

وتعد جائزة دبي للنقل المستدام تطبيقا عمليا لاستراتيجية هيئة الطرق والمواصلات الساعية إلى تعزيز العمل برؤيتها في توفير تنقل آمن وسهل للجميع بما يتلاءم والتطور الحاصل في إمارة دبي في كافة القطاعات التجارية والاقتصادية والسياحية والعقارية وغيرها من القطاعات الحيوية الأخرى. وقال: تمثل هذه المبادرة خطوة هامة في إشراك قطاع الأعمال والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة للمساهمة في تعزيز جهود هيئة الطرق والمواصلات الرامية إلى تحقيق التكامل والسلامة في وسائل المواصلات العامة على اختلاف أنواعها.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.