المنامة : أعلن الاتحاد الخليجي للتكرير GDA عن تنظيمه بنجاح الاجتماع الأول لمجلس الإدارة لعام 2020 افتراضيا، تلاه عقد اجتماع الجمعية العامة السنوية مؤخراً افتراضيا في نفس اليوم ، حيث ترأس اجتماع العمومية السيد سليمان البرقان رئيس مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس عمليات التكرير المحلية وتقطير الغاز المسال في شركة أرامكو السعودية، بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين من الشركات النفطية الخليجية الأعضاء في الاتحاد، حيث اطلعوا على ما تم تنفيذه من أنشطة خلال العام الفائت وأبرز ملامح استراتيجية الاتحاد للسنة القادمة.

وقد تطرق المهندس عوده بن عايد الأحمدي أمين عام الاتحاد الخليجي للتكرير خلال اجتماع الجمعية العامة إلى مناقشة مدى وقع أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19) على عمليات الاتحاد وما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير للتأقلم مع الوضع الجديد الذي فرضته هذه الجائحة على جميع القطاعات الاقتصادية. واستعرض الأحمدي إنجازات عام 2019 والخطة المستقبلية.

وقد ناقش أعضاء مجلس الإدارة التقرير المالي المدقق لعام 2019 حيث تم إقراره، اضافة الى الموافقة على تعيين مدقق حسابات خارجي لعام 2020. كما تم إعادة تعيين أعضاء مجلس الإدارة من قبل العمومية لفترة عامين جديدين.

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس عوده بن عايد الأحمدي أمين عام الاتحاد الخليجي للتكرير بالقول: "على الرغم من التحديات الراهنة التي فرضتها جائحة كوفيد 19، يواصل الاتحاد العمل بخطى ثابتة لتحقيق رسالته المتمثلة بإضافة زخم أكبر في عملية تطوير الصناعات التكريرية في المنطقة، من خلال توطيد أواصر التعاون بين أعضائنا ولاعبين رئيسيين آخرين في القطاع على مستوى الشرق الأوسط وحول العالم".

وأضاف المهندس الأحمدي: "لقد نجحنا في عام 2019 بزيادة عدد الأعضاء في الاتحاد بنسبة 87%، مع تسجيل معدل احتفاظ بالعضوية 100%. نحن حالياً في طور تطوير مجموعة متنوعة من الخدمات الجديدة لأعضائنا عبر المنصات الافتراضية. ونتطلع قدماً الى تدعيم مواردنا الوفيرة التي قمنا بتطويرها، التقليدية منها والافتراضية، وذلك من أجل دعم أعضائنا ومواصلة البناء على الزخم الذي حققناه منذ تأسيسنا في عام 2016".

للمزيد من المعلومات حول الاتحاد الخليجي للتكرير وكيفية التسجيل للعضوية، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.gda.org.bh

نبذة عن الاتحاد الخليجي للتكرير (GDA)
تم تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير (GDA) ومقه البحرين من قبل شركة أرامكو السعودية، وشركة البترول الكويتية العالمية (KPI)، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة البترول الوطنية الكويتية (KNPC)، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). ويعتبر الاتحاد بمثابة منظمة رائدة غير هادفة للربح و"أساس مرجعي" لجميع الشركات العاملة في مجال التكرير بما في ذلك المتخصصين في هذا القطاع والمديرين التنفيذيين للشركات والجهات التشريعية التي تسعى إلى تعزيز التميز ودفع عجلة التقدم من خلال التعاون والمشاركة وتبادل أفضل الممارسات في هذا المجال. تم تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير للاستفادة من المعرفة والخبرات العالمية في قطاع التكرير من أجل تسريع عملية التقدم، حيث يعمل الاتحاد الخليجي للتكرير كجهة محفزة لتعزيز النمو القوي والمستدام للصناعة في منطقة الخليج والعالم. ويلعب الاتحاد الخليجي للتكرير دوراً رائداً في دعم الصناعة محلياً وإقيليماً ودولياً من خلال تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات. تمت الموافقة على تأسيس الاتحاد الخليجي للتكرير في اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في مملكة البحرين في 11 يوليو 2016. لمزيد من المعلومات والاستفسارات حول العضوية، يرجى التواصل عبر الرقم  + 97317116000 أو تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني  www.gda.org.bh .

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.