العارضي: "التقدم الذي أحرزناه في إستراتيجيتنا للنمو والتنويع، مدعوماً بمنصتنا القوية للاستثمار والتوزيع، ساعد إنفستكورب على امتصاص الصدمة الناجمة عن جائحة كوفيد -19 ونعتقد أنه سيقود نجاحنا المستمر ويحفظ مرونتنا وسط بيئة السوق المضطربة"

استمرار نمو الأصول المُدارة ووصولها إلى رقم قياسي بلغ 35 مليار دولار بدفع من الطلب القوي على منتجات إنفستكورب

بلغ الربح الصافي المخصص للمساهمين في الشركة الأم في النصف الأول من السنة المالية 2021 ما مجموعه 63 مليون دولار                                                                                                 

البحرين - أعلنت إنفستكورب (الرمز: INVCORP)، اليوم نتائجها المالية لفترة الأشهر الستة المنتهية في 31 ديسمبر 2020. ويتوافر هذا البيان الصحافي والقوائم المالية الكاملة لإنفستكورب على موقع بورصة البحرين.

جاءت النتائج المالية للنصف الأول من السنة المالية 2021 مدفوعة بالأداء القوي في جميع مجالات الأعمال مما أدى إلى ارتفاع صافي الربح المنسوب الى مساهمي الشركة الأم من 48 مليون دولار أميركي في النصف الأول من السنة المالية 2020 الى 63 مليون دولار أميركي في النصف الأول من السنة المالية 2021 وبزيادة بنسبة 31%.

بلغت ربحية السهم الواحد المخفضة 0.88 دولار أميركي في النصف الأول من السنة المالية 2021 مقارنة بـ 0.65 دولار اميركي في النصف الأول من السنة المالية 2020 وبزيادة بنسبة 35%. سجل إجمالي الدخل الشامل المنسوب إلى مساهمي الشركة الأم ارتفاعاً بنسبة 46% من 46 مليون دولار أميركي في النصف الأول من السنة المالية 2020 الى 67 مليون دولار أميركي في النصف الأول من السنة المالية 2021.

بلغ إجمالي حقوق المساهمين (باستثناء الحصص غير المسيطِرة) في 31 ديسمبر 2020 ما مجموعه 957 مليون دولار، بزيادة نسبتها 10? مقارنة بـ 867 مليون دولار في 30 يونيو 2020. وبلغ إجمالي الأصول في نهاية النصف الأول من السنة المالية 2021 ما مجموعه 2,449 مليون دولار مقابل 2,123 مليون دولار في السنة المالية 2020، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15?.

أبرز النتائج المالية والتشغيلية

  • إن استمرار التقدم في استراتيجية زيادة الإيرادات المتكررة من الرسوم والعمولات يعزز الأرباح. وفي حين لم تتغير إيرادات الرسوم البالغة 172 مليون دولار مقارنة بالنصف الأول من السنة المالية 2020؛ نمت الرسوم المتكررة الناتجة عن الأصول المُدارة والبالغة 101 مليون دولار بنسبة 16? مقارنة بـ 87 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2020، بينما كانت عمولات الصفقات البالغة 71 مليون دولار أقل بنسبة 16? من الـ85 مليون دولار المسجلة في النصف الأول من السنة المالية 2020.
  • أدت إعادة الفتح الجزئي للاقتصادات والتعافي في قيم الأصول، مدفوعَين بتحسن النتائج التشغيلية لشركات المحفظة وكذلك الأسواق المالية المزدهرة، إلى تحقيق دخل إيجابي قائم على الموجودات مقداره 45 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2021، بزيادة 221? مقارنة بـ 14 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2020. وكانت الزيادة في الدخل القائم على الموجودات واسعة النطاق ومدعومة بالانتعاش القوي بعد الخسائر غير المحققة المسجلة في السنة المالية 2020 لكل من محافظ الشركات الخاصة وإدارة الائتمان.
  • اعتباراً من 31 ديسمبر 2020، بلغ إجمالي حقوق المساهمين (باستثناء الحصص غير المسيطِرة) 957 مليون دولار وإجمالي السيولة المتاحة ما يقارب 1,1 مليار دولار. وكان الانتعاش في إجمالي حقوق المساهمين مدفوعاً بتحسن الربحية في النصف الأول من السنة المالية 2021 وبيع أسهم خزينة للموظفين.
  • نمت الأصول المُدارة إلى رقم قياسي بلغ 35 مليار دولار، بزيادة 9? مقارنة بـ 32 مليار دولار في 30 يونيو 2020. وحصل ذلك بفضل التنويع الواسع النطاق للاستثمارات عبر المناطق الجغرافية والعملاء والمنتجات.
  • واصلت إستراتيجية أعمال إنفستكورب التطور بما يتماشى مع الأهداف المعلنة المتمثلة في زيادة الإيرادات المتكررة في موازاة التنويع من خلال العملاء والمناطق الجغرافية وتعزيز مرونة الشركة، مع تغطية نفقات التشغيل بالكامل - باستثناء التعويضات المتغيرة لفترة النصف الأول - من خلال إيرادات الرسوم المتكررة.
  • كانت مقاييس النشاط قوية، فبلغ النشاط الاستثماري في النصف الأول من السنة المالية 2021 ما مجموعه 1,4 مليار دولار (1,9 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2020(، والتوضيف وجمع الأموال 1,6 مليار دولار (2,5 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2020) وتوزيعات بقيمة 1,1 مليار دولار ( 1,3 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2020). وتعَدّ مستويات النشاط المنخفضة، عند مقارنتها بالنصف الأول من السنة المالية 2020، انعكاساً للانتعاش البطيء في البداية ولكن المتسارع تدريجياً بعد المستويات المتأثرة بجائحة "كوفيد–19" التي رأيناها في وقت سابق من السنة. وكانت وتيرة النشاط في نهاية فترة الستة أشهر أعلى مما كانت عليه قبل عام، مما يشكل ما نأمل أن يكون ظروفاً مؤاتية داعمة للنصف الثاني من السنة المالية 2021.
  • بلغت التوظيفات وجمع الأموال 1,6 مليار دولار في النصف الأول من السنة المالية 2021، علماً أن معظم النشاط لا يزال يحصل من خلال العروض والاجتماعات الافتراضية. وقد تجاوزت عملية الاستثمارات عبر الصفقات المنفردة 600 مليون دولار، وتضمنت سبعة عروض استثمار في الشركات الخاصة والعقارات والائتمان. وتم جمع أكثر من 500 مليون دولار للمنتجات الاستثمارية المختلفة وتم إصدار قرض مضمون جديد في أوروبا بأكثر من 400 مليون دولار.
  • كان النشاط الاستثماري البالغ 1,4 مليار دولار مدفوعاً باستثمارات جديدة في اثنتين من الشركات الخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا وإضافتين لإستحواذات سابقة، بالإضافة إلى ثمانية استثمارات في شركات في أنحاء آسيا. وتجاوزت الاستثمارات في العقارات في الولايات المتحدة وأوروبا 300 مليون دولار. وتضمنت أنشطة التخارج "أفيرا"، وهي شركة تكنولوجيا تم الاستحواذ عليها في أبريل 2020؛ بالاضافة الى الاكتتاب العام الأولي لشركة بن داود القابضة، والتخارج الكلي من شركة لازوردي، وكلاهما في المملكة العربية السعودية؛ وبيع العديد من العقارات في الولايات المتحدة وأوروبا.
  • توسع حجم الميزانية العمومية بنسبة 15? لتصل إلى 2,4 مليار دولار نتيجة لتقدّم الأعمال الذي ترجم في زيادة الاكتتاب وتقييمات أعلى لمحفظة الاستثمار المشترك. ويعكس صافي حركة رأس المال العامل إقبالاً أعلى على المخاطر على خلفية سرعة التوظيف.
  • ارتفع صافي الدين إلى 936 مليون دولار في النصف الأول من السنة المالية 2021 من 672 مليون دولار في السنة المالية 2020، وهذا يرتبط إلى حد كبير بإتمام عمليتي استحواذ على شركتين خاصتين خلال شهر ديسمبر.
  • بعد 31 ديسمبر 2020، أعلنت إنفستكورب عن تطورات عملية ومالية مهمة، كلها متوافرة على موقعها الإلكتروني. ومنها على وجه الخصوص، تعيين فرانسيس فراغوس تاونسند في مجلس إدارتها، وإصدار 252,2 مليون دولار من الأسهم الممتازة من الفئة E والتمديد للتسهيل الائتماني المتجدد البالغ 350 مليون دولار حتى مارس 2025.

تعليقاً على النتائج المالية، قال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في إنفستكورب: "إن التقدم الذي أحرزناه في إستراتيجيتنا للنمو والتنويع، مدعوماً بمنصتنا القوية للاستثمار والتوزيع، ساعد إنفستكورب على امتصاص الصدمة الناجمة عن جائحة كوفيد-19 ونعتقد أنه سيقود نجاحنا المستمر ويحفظ مرونتنا وسط بيئة السوق المضطربة. وقد تميزت نتائج النصف الأول من السنة المالية 2021 بالأداء القوي في كل مجالات الأعمال في موازاة إعادة فتح الاقتصادات جزئياً. ويُظهر النمو القوي للأصول المُدارة بنسبة 9? طلباً متواصلاً على ما نقدمه لعملائنا، بالإضافة إلى قدرتنا على تحديد وابتكار المنتجات التي تلبي الاحتياجات المتطورة لقاعدة عملائنا المتزايدة".

أضاف العارضي: "سنواصل التركيز على تنفيذ خططنا لدفع النمو المستدام وخلق القيمة، ونحن واثقون بقدرتنا على تحقيق أهدافنا الطموحة الطويلة الأجل. وفيما ننمو، نبقى ملتزمين بمواصلة نهجنا الحكيم والمنضبط في إدارة رأس المال والسيولة بالنظر إلى حالة عدم اليقين التي تسود الأسواق، في موازاة تعزيز تطورنا كشركة. وخلال فترة الأشهر الستة، حققنا تقدماً مهماً في مبادراتنا البيئية والاجتماعية وفي الحوكمة والتنوع والشمول، من تعيين قادة جدد إلى تنفيذ سياسات وممارسات جديدة. ونحن نتطلع إلى تطوير هذه المجالات بينما نمضي قدماً خدمةً لمساهمينا ومجتمعاتنا، ونواصل السعي لتحقيق هدف شركتنا في السعي لإثراء حياة الأجيال المقبلة".

يتوافر هذا البيان الصحافي والقوائم المالية الكاملة لإنفستكورب على موقع بورصة البحرين.

-انتهى-

نبــذة عن إنفستكورب                           

إنفستكورب هي شركة عالمية متخصصة في الاستثمارات البديلة في الشركات الخاصة، العقارات، إدارة الدين، استراتيجيات العوائد المطلقة، حصص في الشراكات العامة، والبنى التحتية. ومنذ تأسيسها عام 1982، ركزت الشركة على تحقيق عوائد جذابة لعملائها مع خلق قيمة طويلة الأجل في الشركات المستثمَر فيها والمساهمين لديها، كونها مستثمراً حكيماً ومسؤولاً.

تستثمر إنفستكورب جزءاً كبيراً من رأس مالها الخاص في المنتجات التي تقدمها لعملائها، مما يضمن أن مصالح الشركة تتوافق مع مصالح جميع الجهات المعنية، بمن في ذلك المجتمعات التي نعمل فيها، وذلك بهدف خلق القيمة المستدامة. ونحن نفخر بالشراكة مع عملائنا لتقديم حلول متوافقة مع احتياجاتهم، عبر القيام بعمليات استثمار منضبطة، وتوظيف المواهب ذات المستوى العالمي والجمع بين موارد مؤسسة عالمية ونهج مبتكر وريادي.

ولإنفستكورب اليوم حضور في 12 دولة من الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، دول مجلس التعاون الخليجي، وصولاً الى آسيا بما فيها الهند، الصين وسنغافورة. حتى تاريخ 31 ديسمبر 2020، بلغ إجمالي الأصول المُدارة لدى مجموعة إنفستكورب 35 مليار دولار أميركي، بما في ذلك أصول مُدارة من قبل مديرين مستقلين. ويعمل في الشركة ما يقارب 430 موظفاً من 43 جنسية في مكاتبها حول العالم.

للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.investcorp.com أو متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي @Investcorp  في كل من LinkedIn Twitter  Instagram.                                              

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

إنفستكورب

فراس الأمين

+973 3998 7838

felamine@investcorp.com

 

         

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.