تتويجا للاتفاقية التي وقعتها الهيئة مع الشركة خلال معرض جلفود 2021

استثمرت بمستودعين بقيمة تسعة ملايين درهم كمرحلة أولى

طاقة إنتاجية يومية تصل إلى حوالي 10 أطنان من العلف

أول شركة في الدولة تنتج العلف العضوي المخصص للماشية في المزارع المائية

المزروعي: قيمة مضافة لقطاع الثروة الحيوانية على مستوى إمارة الشارقة والدولة عموما كونه سيلبي حاجة المربين من الأعلاف بطريقة مستدامة

مدير عام الشركة: اختيار المنطقة الحرة بالحمرية لإقامة المشروع الجديد جاء لما تقدمه من مناخ استثماري مميز ومشجع للمستثمرين

الشارقة: تكللت الاتفاقية التي أبرمتها هيئة المنطقة الحرة بالحمرية في الشارقة مؤخرا مع شركة" أليو هيدروفارمز Aliyo Hydrofarms" المتخصصة في إنتاج الأعلاف خلال فعاليات الدورة الـ 26 لمعرض جلفود 2021، بإطلاق الشركة للمرحلة الأولى من استثمارها في "مجمع الشارقة للأغذية" التابع لحمرية الشارقة تمهيدا للتوسع في خدمة عملائها بالسوق المحلية والأسواق العالمية، مع تدشينها لمستودعين بمساحة إجمالية تصل إلى 12000 قدم مربع تبلغ قيمة استثماراتها نحو تسعة ملايين درهم، وبطاقة إنتاجية يومية تقدر بحوالي 10 أطنان من العلف العضوي.

ويعكس استثمار " أليو هيدروفارمز Aliyo Hydrofarms" التي تعتبر أول شركة في الدولة تطبق مفهوم مبتكر باستخدام أحدث التقنيات لإنتاج وزراعة العلف العضوي المخصص للماشية في المزارع المائية، المكانة المتميزة التي تحتلها إمارة الشارقة كمركز هام لاستقطاب الشركات الصناعية الكبرى حول العالم، ومؤشرا إضافيا على جودة البنية التحتية والخدمات الاستثنائية والتسهيلات غير المسبوقة التي تقدمها المنطقة الحرة بالحمرية لتكون مقرا للشركات العالمية لنمو وتوسيع أعمالها وتدعم تطلعاتها في تحقيق أهدافها الاقتصادية.

ودشن سعادة سعود سالم المزروعي مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، برفقة وفد من مسؤولي الهيئة مؤخرا مستودعات الشركة الجديدة بحضور السيدة تارانوم مالك المدير العام لشركة" أليو هيدروفارمز Aliyo Hydrofarms"،  حيث اطلع سعادته على منتجات الشركة والحلول المبتكرة التي تقدمها من خلال تطبيق تقنيات متطورة للزراعة المائية التي لا تعتمد على درجات الحرارة والظروف المناخية، حيث تعتبر عملية الإنتاج للأعلاف عضوية 100% بدون استخدام للمبيدات أو الأسمدة الكيمائية ومن دون مخلفات أو نفايات.

اختصاصات ابتكارية

وقال سعادة سعود سالم المزروعي: "إن استقطاب الشركات العالمية ذات الاختصاصات الابتكارية على التواجد في الشارقة واتخاذها مركزا لعملياتها في أسواق المنطقة يتصدر أولويات اهتمامات الهيئة، حيث يأتي هذا الحرص انسجاما مع الرؤى والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "رعاه الله" الرامية إلى ترسيخ مكانة الشارقة كمركز للصناعات النوعية ودعم خطط التنوع الاقتصادي في الإمارة عبر توفير أفضل الخدمات للمستثمرين بما يعزز استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاعات متنوعة".

قيمة مضافة

وأشار المزروعي، إلى أن استثمار شركة" أليو هيدروفارمز Aliyo Hydrofarms" في حرة الحمرية يعد قيمة مضافة لقطاع الثروة الحيوانية على مستوى إمارة الشارقة والدولة عموما، كونه سيلبي حاجة المربين من الأعلاف بطريقة مستدامة من خلال توفير الأعلاف الخضراء عالية الجودة للمزارعين، بما يتماشى مع استراتجية دولة الإمارات في تعزيز أمن واستدامة الغذاء، وضمان مرونة واستمرارية سلاسل توريد الغذاء، باعتبار الثروة الحيوانية رافدا مهما للأمن الغذائي.

نموا ملحوظا

وأضاف المزروعي: إن "مجمع الشارقة للأغذية" يشهد نموا ملحوظا في استقطابه لأهم الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الغذائية التي تختار الاستثمار على أرضه لما يقدمه من تسهيلات نوعية وقاعدة أعمال متكاملة وبنية تحتية وحوافز استثمارية تلبي تطلعات الشركات في بناء حضور قوي ضمن القطاع العالمي للأغذية والوصول إلى الفرص الواعدة المتوفرة في الأسواق المحلية والمجاورة، مشيرا إلى أن المجمع يضم اليوم نحو 1700 شركة ويعد أول وأكبر مدينة متكاملة لصناعة وتجارة المواد الغذائية وإعادة تعبئتها وتغليفها على مستوى الدولة والمنطقة، ويمتد على مساحة إجمالية تزيد على 11 مليون قدم مربعة.

مزايا تنافسية

من جانبها قالت السيدة تارانوم مالك المدير العام لشركة" أليو هيدروفارمز Aliyo Hydrofarms": "إن اختيار المنطقة الحرة بالحمرية لإقامة المشروع الجديد جاء لما تقدمه من مناخ استثماري مميز ومشجع للمستثمرين، وما تمتلكه من مقومات تلبي تطلعاتنا و تخدم أهدافنا وخططنا الاستراتيجية من خلال الاستفادة من المزايا التنافسية التي توفرها المنطقة لخدمة عملائنا محليا وعالميا وتعزيز وصولنا إلى مختلف أسواق العالم إنطلاقا من إمارة الشارقة".

وأوضحت تارانوم، أن الشركة تعمل وفق استراتيجيات هادفة تركز على تقليص انبعاثات الكربون إلى أكبر قدر ممكن، إلى جانب تخفيض استهلاك الطاقة من خلال إنتاج أعلاف عن طريق الزراعة المائية ذات محتوى غذائي محسن، وهي تعتبر بديل أفضل عن الأعلاف الصناعية، وهذا ما يسهم في تقليل تكاليف التغذية للمواشي بنسبة من 20% - 45%.

وتعتبر المنطقة الحرة بالحمرية ثاني أكبر منطقة حرة في دولة الإمارات، وتضم أراضٍ صناعية وتجارية، وتتميز ببنية متطورة ومرافق حديثة تعزز من خطط التوسع الخارجي للمستثمرين فيها خصوصا في الاستيراد وإعادة التصدير إلى أسواق العالم، وتتميز أيضا بمزايا تنافسية عديدة أبرزها توفير نافذة عمليات واحدة تعزز كفاءة الأداء وتسهل ممارسة الأعمال، كما تقدم إعفاءات ضريبية متعددة وحرية إعادة رأس المال والأرباح، وملكية كاملة للأعمال، وتواصل سريع مع الأسواق الإقليمية والعالمية.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

  • شيرين المسلمي

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

+971526998032

shereen@misbar-me.com

  • مصطفى طه

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

+971561705088 

Mustafa@misbar-me.com

  • علي الجندي

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

+971545568608

ali@misbar-me.com

  • محمود سليمان

مسبار للعلاقات العامة والإعلام

mahmoud.soliman@misbar-me.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.