أبوظبي، الإمارات: أعلنت شركة ألفا ظبي القابضة، التابعة للشركة العالمية القابضة، عن استحواذها على أصول جديدة مملوكة لشركة "مربان"، وشملت هذه الصفقة كلاً من منتجع شيفال بلان رانديلي الشهير في جزر المالديف وشركة اتحاد العالمية للضيافة، المتخصصة في إدارة المرافق.

وبموجب هذه الصفقة، ارتفعت قيمة إجمالي الأصول التي استحوذت عليها ألفا ظبي القابضة من شركة "مربان" إلى 2.5 مليار درهم، عقب إعلانها سابقاً عن إبرام صفقة وصلت قيمة أصولها الى 1.7 مليار درهم والتي  استحوذت ألفا ظبي بموجبها على مجموعة من الأصول شملت منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات"، ومنتجعات "لاكشري كوليكشن الوثبة" الصحراوية، وعلامة "لو نوار كافيه" التجارية.

وفي هذه المناسبة، قال المهندس حمد العامري، المدير التنفيذي و العضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: "تعزز هذه الإضافة الى صفقة الاستحواذ الأخيرة محفظة استثمارات وحدة تطوير الضيافة التابعة لشركة ألفا ظبي، كما أن الاستحواذ على ’ اتحاد العالمية للضيافة’، الشركة المتخصصة في إدارة المرافق المتميّزة وتضم قاعدة عريضة من العملاء المميزين، سيعزز حضورنا وسيجعل محفظتنا أكثر تكاملاً وتنوعاً عبر قطاعات مختلفة وسيوفر فرص نمو جديدة انطلاقاً من مكانتنا البارزة تحت مظلّة الشركة العالمية القابضة".

ويُعد منتجع شيفال بلان رانديلي، الذي تم افتتاحه عام 2013، ثاني المنشآت الفندقية التابعة لمجموعة "ال في ام اتش" عقب تأسيس فندق شيفال بلان كورشوفيل الشهير في فرنسا. وفي الوقت الذي تشكل فيها جبال الألب ملاذاً متناقضاً لجزر المالديف، نجحت مجموعة "ال في ام اتش" في توفير أجواء استوائية مميزة داخل المنتجع تنسجم بشكل مثالي مع البيئة المحيطة القاسية. ويشكل هذا المنتجع أحدث صفقات الاستحواذ الضخمة التي نفذّتها "ألفا ظبي"، مما يجعلها واحدة من أبرز الشركات المتميّزة في دولة الإمارات.

تضمّ "ألفا ظبي القابضة" أكثر من 40000 موظف، وتشارك في تطوير مجموعة واسعة من المشاريع بما في ذلك العقارات متعددة الاستعمالات والمباني الشاهقة، والمجمعات السكنية، والبنية التحتية.

-انتهى-

عن شركة ألفا ظبي القابضة:

تأسست شركة ألفا ظبي القابضة (المعروفة سابقاً باسم تروجان القابضة) عام 2008، وهي واحدة من شركات البناء الأسرع نمواً في الشرق الأوسط. تتوزع مشاريع التطوير والبناء على مختلف المباني الشاهقة والمساكن الجماعية ودور الرعاية الصحية والبنية التحتية ومشاريع النقل، بما في ذلك ووترز إيدج، وذا بالم تاور، وديرة واترفرونت، ونيشن تاورز، ومشروع جبل حفيت للإسكان، وسكك الاتحاد للقطارات.

تضمّ الشركة أكثر من 40,000 موظفا، وتركز على المصالح العقارية والأصول التي تدعم البنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد شرعت الشركة مؤخراً في تكوين محفظة متنوعة تدير وتنشر وتنظم مجموعة متنوعة من الكيانات ضمن قطاعات البناء والضيافة والصناعة ورأس المال.

عن الشركة العالمية القابضة

تأسست الشركة العالمية القابضة عام 1998، كجزء من مبادرة لتنويع وتنمية قطاعات الأعمال غير النفطية في الإمارات العربية المتحدة، والتزامًا بـ "رؤية أبوظبي 2030"، تسعى الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى تنفيذ مبادرات الاستدامة والابتكار والتنويع الاقتصادي من خلال ما بات الآن إحدى أكبر التكتلات في المنطقة.

وتتمثل أهداف الشركة العالمية القابضة في تعزيز محفظتها من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمارات الاستراتيجية وتجميع الأعمال. وتضم الشركة أكثر من 25 كياناً، وتسعى إلى توسيع أصولها وتنويعها عبر عدد متزايد من القطاعات، بما في ذلك العقارات، والزراعة، والرعاية الصحية، والأغذية والمشروبات، والخدمات، والصناعات، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتجارة التجزئة والترفيه، ورأس المال.

ومن خلال استراتيجية أساسية لتعزيز قيمة المساهمين وتحقيق النمو، تقود الشركة العالمية القابضة التآزر التشغيلي وتعظم كفاءات التكلفة عبر جميع القطاعات. كما تواصل تقييم فرص الاستثمار من خلال الملكية المباشرة والدخول في شراكات في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. ومع تغير العالم وظهور فرص جديدة، تركز الشركة العالمية القابضة على المرونة والابتكار وإعادة تحديد السوق لنفسها وعملائها وشركائها.

للاستفسارات الإعلامية المتعلقة بالشركة العالمية القابضة، يرجى التواصل مع:

أحمد إبراهيم

مدير إدارة الاتصالات المؤسسية والشؤون الإعلامية

Ahmad.ibrahim@ihcuae.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.