مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية تجمع بين الفن المعاصر والحديث وتتميز بغنى مصادرها ووسائطها التي ابتدعتها أيدي الفنانين الإقليميين والعالميين

ينضم 19 عملًا من مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية إلى مجموعة دبي إلى جانب مقتنيات شخصية للراعيين المؤسسين للمبادرة، وعلى رأسهم سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية ستصبح إحدى المقتنيات الفنية المؤسساتية الرائدة في دولة الإمارات، حيث تعكس الهوية الثقافية المتعددة والروح الابتكارية لمدينة دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – أعلنت، أ.ر.م. القابضة، شركة الاستثمار الخاص والكيان الاقتصادي متعدد الأنشطة، اليوم، عن اختيار 19 عملًا فنيًا من مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية، في وقت سابق من هذا الشهر، للانضمام إلى "مجموعة دبي". وكانت المؤسسة قد كشفت مؤخرًا عن مجموعتها الفنية المؤسساتية التي تتميز بغنى وسائطها، مصادرها ومواضيعها وقد ابتدعتها أيدي فنانين من منطقة الشرق الأوسط وفنانين عالميين من المراكز الفنية المعروفة والناشئة. 

وقال محمد سعيد الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة أ.ر.م. القابضة، "يسرنا اختيار مجموعتنا الفنية المؤسساتية الجديدة للانضمام إلى مجموعة دبي. الفن هو الوسيلة الأفضل لتدوين التاريخ، فهو يقدم لمحة إنسانية تعبر عن التاريخ الأصيل للمدن والحضارات". وتابع قائلًا، "تعكس مقتنيات أ.ر.م. من الأعمال الفنية هويتنا وقيمنا والتزامنا بدعم الثقافة المرتكزة على الإنسان، والمدفوعة بالجودة والتفكير المستقبلي. يقرّب الفن وجهات النظر ويفتح المجال أمام الفضول غير المحدود. أما الفضول فيعزز الابتكار، والابتكار بدوره يعزز تطور المجتمع".

وتمثل مقتنيات أ.ر.م. من الأعمال الفنية قيم الشركة التي ترتكز على تمكين الازدهار عبر الحوار الثقافي والابتكار، من خلال أعمال عدد من أبرز الفنانين مثل لميا قرقاش (الإمارات، 1982)، تمام عزام (سوريا، 1980)، معاذ العوفي (السعودية، 1984)، حمرا عباس (الكويت، 1976)، اشمايل راندال ويكس (بيرو، 1976)، راثين بارمان (الهند، 1981)، كريستوفر أردينا (الفلبين، 1976)، تيمو ناصري (إيران/ألمانيا، 1972)، مطيع مراد (سوريا، 1977)، وكاتسومي هاياكاوا (اليابان، 1970).

تم تنسيق المجموعة تحت عنوان "بناء الهوية"، حيث تستكشف دور الفن في التأثير على الهوية وانعكاس الهندسة على تعريف وبناء المجتمعات. وبينما يتفرد كل عمل فني في المجموعة بخصوصية متميزة، غير أنها تترابط بخيوط من المواضيع المتناغمة من الذكرى، المادة والحضارة لتمثل تعبير متآلف عن المجتمع والإنسانية.

معلقًا على مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية، قال بابلو دل فال، المدير الفني في آرت دبي، "مقتنيات أ.ر.م. القابضة للأعمال الفنية هي دليل واضح على عالمية الرعاية الفنية. غالبًا ما ينظر إلى الرعاية المؤسساتية الفنية على أنها مجال ينحصر بجامعي الفن، ولكن الرعاية التي تقدمها أ.ر.م. القابضة هي مثال حقيقي على أهمية هذا النوع من المبادرات، من دعم المواهب عبر جمع أعمالهم وحتى توفير الأعمال الفنية أمام الجماهير. ويترجم مفهوم التنسيق الأهداف الأساسية لشركة أ.ر.م. القابضة، ككيان اقتصادي متعدد الأنشطة، يهدف إلى بناء وخدمة المجتمعات، على خلفية المشهد الديناميكي الثقافي المتغير في دبي".

يتم عرض مقتنيات أ.ر.م. القابضة من الأعمال الفنية في أتش كورتر في منطقة الوصل، دبي، وهو المركز الرئيسي لشركة أ.ر.م. القابضة، كما يمكن مشاهدتها افتراضيًا عبر الموقع الرسمي للشركة.

تضم مجموعة دبي أعمال معاصرة من الإمارات، المنطقة وما بعدها. وتقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف لجان تنظيمية وتوجيهية مختصة مؤلفة من رواد الثقافة في الإمارات والعالم.

-انتهى-

أ.ر.م. القابضة

أ.ر.م. القابضة هي شركة استثمار خاصة وكيان اقتصادي متعدد الأنشطة تهدف إلى تحقيق التناغم وابتكار الفرص عبر الاستثمارات المحلية، الإقليمية والعالمية. ترتكز استراتيجية العمل في الشركة على الالتزام بالاستثمارات المؤثرة، والتوظيف الفعال للموارد في تطوير المجتمعات وتمكين أفرادها لملاحقة الحلول المبتكرة وتحفيز مستقبل أفضل. تتعاون الشركة مع المؤسسات المماثلة وتستفيد من شبكتها وشراكاتها في إنشاء العلاقات ذات المغزى وتعزيز فرص النمو.

تتمحور استثمارات أ.ر.م. القابضة حول القطاعات التكنولوجية والتكنولوجيا العالمية المتطورة التي تثبت إمكانية عالية على إحداث التأثير الاجتماعي الإيجابي على المدى البعيد. كما تمتلك حصص من الأسهم في عدد من الشركات الرائدة في دبي ضمن مجموعة من القطاعات المتنوعة، ومنها الخدمات المصرفية، الاتصالات، السلع، العقارات والضيافة.

تساهم أ.ر.م. القابضة في المجتمع عبر مجموعة من الاستثمارات البارزة في عدد من القطاعات والمشاريع المتنوعة. في العام 2021، أصبحت الشركة أول مؤسسة راعية لمقتنيات دبي، المجموعة الفنية المؤسساتية الأولى في إمارة دبي.

للمزيد من المعلومات حول أ.ر.م. القابضة، يرجى زيارة: www.armholding.ae

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.