المزرعة الرائدة تخطت الأوزان المتوقعة من المنتجات الزراعية النظيفة منذ إطلاقها في أغسطس 2020

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تعد Smart Acres أحدث الشركات المتخصصة في مجال الزراعة العمودية المعتمدة على تقنيات الزراعة المائية في الإمارات، وحققت سلسلة من الإنجازات الهامة منذ انطلاقها قبل عام، حيث بدأت الشركة منذ تأسيسها بتوزيع مجموعة متنوعة من الخس على العديد من الشركاء، ونجحت منذ ذلك الحين بتحقيق أرقام قياسية عالية في إنتاج مجموعة من الخضروات بأحجام أكبر وأوزان أعلى. 

كما قامت Smart Acres خلال العام الماضي بتوفير مجموعة من الخضروات الطازجة الغنية بالعناصر الغذائية لعملائها من الأفراد والشركات في الإمارات، ونجحت في الأشهر الأخيرة باتباع نظام خاص لزراعة وحصاد أنواع مكتملة النمو من الخس وبأوزان تلبي متطلبات القطاع من الزراعة العمودية، وهذا يشكل إنجازاً نادراً تتفوق فيه الشركة على جميع المزارع العمودية في منطقة الخليج العربي. نجحت المزرعة الذكية بإنتاج خس جرين جلاس بوزن وصل إلى 419 جرام، لتتجاوز بذلك أعلى وزن قياسي مسجل للأنواع أخرى، حيث وصلت إلى أكثر من 300 جرام لكل رأس خس. ولا تنحصر جهود الشركة بإنتاج محاصيل ذات أوزان كبيرة بل تتجاوزها إلى توفير منتجات زراعية بمذاق فريد وجودة عالية، فعلى الرغم من تحقيق هذه النتائج، يلعب الحجم دوراً ثانوياً عند تحديد المحاصيل التي تلبي معايير الجودة، حيث تشكل عناصر الشكل واللون والمذاق محور التركيز الرئيسي. ويحظى فريق المزرعة حالياً بقدر كبير من الاهتمام بين طهاة قطاع الزراعة العمودية نظراً للأوزان الثابتة التي تتميز بها محاصيلهم ومدة صلاحيتها التي تصل إلى 14 يوم.

 

وتعود الإنجازات الكبيرة التي حققتها Smart Acres بشكل رئيسي، إلى عمليات البحث والتطوير الداخلية التي قام بها فريق العمل قبل إطلاق الشركة في عام 2020 وبعده، حيث أسهمت الجهود الحثيثة التي بذلها الفريق الرائع في نجاح الشركة بإنتاج أجود أنواع الخس في المنطقة وتحقيق زيادة مطردة في الطلب على منتجات الشركة على الرغم من كل الظروف والتحديات التي شهدها عام 2020. كما نجحت المزرعة العمودية بتحقيق نسبة عالية وصلت إلى أكثر من 95% عند زراعة شتلات الخضار، مع الأخذ بعين الاعتبار الحجم الكلي وصحة الجذر والأوراق عند تحديد الشتلات السليمة من غيرها بهدف تحقيق أفضل النتائج. وتمكنت الشركة الرائدة من زراعة محاصيل ذات جودة استثنائية باستخدام تقنية وحدات المزرعة، فيما تعتزم اعتماد تقنية أحدث تقوم على اتباع نظام مادي متطور يسمح باستهلاك الموارد الطبيعية وتدفق الهواء بأفضل الطرق. 

تأسست Smart Acres بهدف تحسين الأمن الغذائي وتنمية القدرات الزراعية في الإمارات وتوفير حل للتهديدات الاقتصادية والاجتماعية المحتملة مثل انتشار الأوبئة والتغيرات المناخية التي تواجهها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن. وتقدم المزرعة العمودية التي طورها فريق من الخبراء المختصين يضم عبد الله الكعبي، الرئيس التنفيذي للشركة وشون لي، مدير الشركة وأفيسيش فونجسافان، مدير المشروع الرئيسي وفيشاك ناث، مدير العمليات في المزرعة، نظاماً زراعياً فريداً يعمل على توفير عدد من المحاصيل الزراعية الأعلى إنتاجية في قطاع الزراعة العمودية في الإمارات، إلى جانب المساهمة في بناء مستقبل جديد لإنتاج الأطعمة النظيفة وتمكين قطاعي الشركات والأفراد من الحصول على منتجات زراعية محلية بجودة عالية. 

وتتمثل رؤية Smart Acres في تحقيق رفاهية متوازنة للمجتمعات ترتبط بالأطعمة النظيفة المتوفرة بسهولة كبيرة. وتهدف الشركة من خلال تقنياتها وأساليبها الزراعية إلى تزويد الإمارات بمنتجات زراعية عالية الجودة والاستدامة. فيما تتضمن خطة التوسع المستقبلية للشركة تطوير معهد Smart Acers للأمن الغذائي والزراعة، الذي سيتم بناؤه على الأرض التي تعود ملكيتها حالياً للرئيس التنفيذي للشركة، عبدالله الكعبي.

-انتهى-

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

فيكتوريا سالدونجاراي

إمباير كوميونيكيشنز

هاتف: 1122 829 (50) 971+

بريد إلكتروني: victoria@empyrecommunications.com



Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.