عجمان: بلغ عدد المعاملات الرقمية لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان المُنجزة منذ مطلع العام أكثر عن 30 ألف معاملة، وحققت الخدمات الرقمية المقدّمة عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للدائرة والمتاحة 24 ساعة على مدار الأسبوع نسبة رضا 90% من المتعاملين حتى شهر أغسطس الماضي.

وصرّح سعادة عبدالله أحمد الحمراني، المدير العام بالندب: "نتبنّى توجّهات الحكومة الرامية إلى التحوّل الرقمي، فماضون في تنفيذ استراتيجية الدائرة في التحوّل الرقمي والعمل مع شركائنا بصورة متكاملة يداً بيد لخلق تجربة متعامل متميّزة وفريدة، حيث بلغت نسبة التحوّل الرقمي للدائرة 91%، كما ونأخذ بعين الاعتبار مختلف المتغيرات التي تطرأ في التطوير على الخدمات وإطلاق خدمات أخرى تلبّي احتياجات المتعاملين والمستثمرين، فقد أطلقنا في شهر أبريل الماضي حزمة من الخدمات الرقمية تشمل "رخصة التاجر الإلكتروني" و "رخصة حالاً" و "رخصة مركبة متنقلة" و "رخصة مراكز الأعمال" وخدمة "تجديد رخصة لسنوات إضافية" و"تجميد رخصة" و "الإلغاء الإداري" و "توثيق العقود الذكية لعقد وكيل الخدمات وعقود شركات الأعمال" لبناء بيئة جاذبة لممارسة الأعمال في الإمارة.".

وقال سعود الشمّري، مدير إدارة التسجيل التجاري: "ارتفع اقبال المتعاملين خلال أزمة كورونا إلى التوجّه لاستخدام الخدمات الرقمية لإنجاز معاملاتهم نتيجة الإغلاقات المؤقّتة حينها لمراكز إسعاد المتعاملين، ونتيجة لتنفيذ عدد من المبادرات منها مشروع النافذة الواحدة وإدخال التطويرات والتحديثات المواكبة لأفضل الممارسات على الأنظمة مما أسهم في تسهيل رحلة المتعامل، وتم اطلاق عدد من الخدمات الرقمية لدعم قطاع الأعمال نظراً للآثار التي خلّفتها الجائحة، وللتسهيل على المتعاملين في إتمام معاملاتهم في دقائق ودون الحاجة لزيارة مراكز إسعاد المتعاملين.".

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.