مصر كابيتال ش.م.م. تطلق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني ذو العائد اليومي التراكمي "ثروتي الإنمائي" بحجم مبدئي 100 مليون جنيه

  

القاهرة: أعلنت شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر عن إطلاق "صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني ذو العائد اليومي التراكمي "صندوق ثروتي الإنمائي"، البالغ حجمه المبدئي 100 مليون جنيه مصري، على أن يتم الاكتتاب به لاحقًا من خلال الشركة وشركتها التابعة مصر كابيتال للوساطة في السندات.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال خليل البواب أن شركة مصر كابيتال تستمر في التأكيد على ريادتها في قطاع إدارة الأصول من خلال استمرارها في إطلاق منتجات استثمارية تلائم السوق المصري، وهو ما يتضح في إطلاق أربعة صناديق منذ بداية العام منها ثلاثة للسيولة النقدية ذات عائد يومي تراكمي بالإضافة لصندوق مصر كابيتال للاستثمار في أدوات الدين "كل شهر" الذي أسسته الشركة بداية الشهر الماضي، وهو ما يبرز المقومات التنافسية التي تحظى بها مصر كابيتال وكونها ذراع خدمات بنوك الاستثمار لأحد أكبر وأعرق البنوك العاملة في مصر وافريقيا.

وأضاف ان الهدف من إطلاق هذا الصندوق هو إتاحة وسيلة استثمارية للمستثمرين الأفراد والمؤسسات على حد سواء، حيث سيتم استثمار أصول الصندوق في أدوات مالية نقدية عالية السيولة القصيرة والمتوسطة الأجل مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والشركات وبالإضافة إلى الصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي المصري واتفاقيات إعادة الشراء ووثائق صناديق أسواق النقد الأخرى.

وأشار أن الصندوق يتيح للمستثمرين الأفراد الاستثمار بهدف تعظيم العوائد وإتاحة سيولة عن طريق صندوق يوفر عائد يومي تراكمي ومدار من قبل خبراء يمتلكون خبرات متنوعة وفلسفة تطبق أعلى معايير الحوكمة وإدارة المخاطر، وهي الاستراتيجية التي ينفرد بها قطاع إدارة الأصول بمصر كابيتال في السوق المصري.

وعبر البواب عن سعادته بالتعاون مع الشركة القابضة المالية للطيران المدني في إطلاق هذا الصندوق، معبرًا عن اعتزازه بالثقة التي تحظى بها مصر كابيتال في السوق المصري كأكبر مدير للأصول في مصر وأحد أكبر المديرين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من حيث إجمالي حجم الأصول المدارة..

الجدير بالذكر أن شركة مصر كابيتال نجحت في تنمية قاعدة الأصول المدارة إلى أكثر من 32 مليار جنيه، في طريقها لتحقيق مستهدفاتها في تعظيم قاعدة الأصول المدارة إلى 35 مليار جنيه كما هو معلن.

-انتهى-

نبذة عن مصر كابيتال

شركة مصر كابيتال ش.م.م. هي ذراع خدمات ينوك الاستثمار لبنك مصر، وهي الشركة الرائدة في عدة مجالات استثمارية حيث تعد أكبر مدير لصناديق الاستثمار بالسوق المصري بقاعدة أصول مدارة تتعدى 32 مليار جنيه مصري، وتقدم الشركة خدمات استثمارية في مجالات إدارة الأصول من صناديق ومحافظ استثمار في الأسهم، والأسهم الإسلامية، والمتوازنة، وحماية رأس المال، والسيولة النقدية وأدوات الدخل الثابت. وتم إضافة نشاط الوساطة في السندات عبر شركة مصر كابيتال للوساطة التى تقدم خدماتها بشكل أساسي في سوق أدوات الدخل الثابت المصري مع تقديم خدماتها لأسواق أخرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتمتلك الشركة محفظة استثمارات مباشرة ومساهمات تتعدى قيمتها 12 مليار جنيه مصري في مجالات عديدة تشمل البنوك والتكنولوجيا المالية والتأجير التمويلي والقطاع العقاري والبتروكيماويات. كما تقوم الشركة بإدارة منصتي استثمار في كل من التعليم والصحة، وهو ما يتماشى مع استراتيجية الشركة في الاستثمار المسؤول ومبادئ الأمم المتحدة للاستثمار المسؤول.

وتحتل مصر كابيتال مركز الريادة في تقديم الخدمات الاستشارية والحلول المالية المتكاملة لخدمات بنوك الاستثمار وبالتحديد في مجال أدوات الدين حيث قامت بتنفيذ كبرى صفقات إصدار سندات توريق وإصدار صكوك في السوق المصري.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية