أشارت شركة لوتاه لتطوير العقارات، وهي إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في المنطقة، إلى أن هناك زيادة في أعداد المقيمين في إمارة دبي الذين يتحولون من مجرد مستأجرين إلى أصحاب عقارات، وذلك نظرا لعوامل عدة تشمل: الأسعار التنافسية ومعدلات الرهن العقاري المنخفضة، زيادة نسبة القرض إلى قيمة العقار، الثقة بنجاح وازدهار إمارة دبي، والعمل من المنازل.

الأسعار التنافسية ومعدلات الرهن العقاري المنخفضة

في هذا الصدد، قال صالح عبدالله لوتاه، المدير التنفيذي لشركة لوتاه لتطوير العقارات، إن أسعار العقارات الحالية، والتي تعد أقل بنسبة 30? من أسعارها عام 2014، تعتبر أسعارا تنافسية وجذابة تمثل فرصا كبيرة لتملك عقار. وأضاف: "نلاحظ الطلب المتزايد على شراء العقارات من جهة، وقابلية المقرضين على منح مزيد من القروض من جهة أخرى."

من جانبه، قال راسل أوين، مدير العمليات في شركة لوتاه لتطوير العقارات: "نتج هذا الطلب المتزايد على شراء عقارات من رغبة أفراد وعائلات في تملك منازل ذات أسعار تنافسية تلبي الاحتياجات السكنية والعملية على حد سواء."

ويجدر بالذكر أن مجمع "ليفينج جاردن" يشهد طلبا متزايدا من قبل الأفراد، ذلك أنه يتمتع بمرافق مميزة وعالية الجودة ونظرا لموقعه المتميز في قرية الجميرا الدائرية "جي في سي". ومع أسعار وحداته السكنية التي تبدأ من 425,000 درهم إماراتي، يمكن للمقيمين أن يتمتعوا بالعيش في مجمع سكني يبعد 15 دقيقة عن مطار دبي الدولي ووسط مدينة دبي (داون تاون)، و10 دقائق عن مطار آل مكتوم الدولي، جبل علي، ومعرض إكسبو 2021. كما يقدم ليفينج جاردن شققا سكنية بتشطيبات مبتكرة تشمل واجهة خارجية من الألومنيوم ونوافذ زجاجية وبلاط بورسلين وكونترتوب.

زيادة نسبة القرض إلى قيمة العقار

وأضاف راسل أوين: "إن زيادة نسبة القرض إلى قيمة العقار تمثل عاملا آخر يسهل على المقيمين عملية شراء أول منزل لهم، وذلك بفضل مبادرة المصرف المركزي التي تمثلت في رفع سقف القروض العقارية بهدف زيادة قدرة المواطنين والمقيمين على تحمل تكاليف شراء المنازل."

وجاء ذلك في تعميم أصدره المصرف يذكر بأن نسبة التمويل العقاري تبلغ 80? من قيمة العقار للمقيمين و85? للمواطنين، وذلك كزيادة عن النسب القديمة 75? و80? للمقيمين والمواطنين على التوالي. وهذا يعني أن الدفعة الأولى لشراء منزل قد انخفضت بنسبة كبيرة.


الثقة بنجاح وازدهار دبي على المدى الطويل

ونظرا لتعدد العوامل التي تشجع المقيمين على الانتقال من الاستئجار إلى التملك، لابد النظر أولا إلى ثقة المقيمين في إمارة دبي لتكون وجهتهم المفضلة للاستثمار طويل المدى. وبهذا الخصوص، أشار صالح عبدالله لوتاه إلى أن زيادة أعداد المقيمين الراغبين في شراء منازل ما هي إلا تأكيد على ثقتهم في ازدهار إمارة دبي وسوقها العقاري. فهذا الطلب المتزايد ليس فقط بسبب التسهيلات البنكية والتكاليف المنخفضة، ولكن أيضا بسبب ثقة المقيمين في قصة نجاح الإمارة.


العمل من المنازل

وتعليقا على هذا الموضوع، أوضح صالح عبدالله لوتاه أن التوجه السائد للعمل من المنازل يزيد رغبة المهنيين في إنفاق الأموال التي يدخرونها لتملك أول عقار لهم. ووفقا لبيانات صادرة عن فليكس جوبز، فإن الأفراد الذين يعملون من منازلهم قادرون على ادخار 14,000 درهم سنويا.

وقال لوتاه: "يجمع ليفينج جاردن ما بين أسلوب الحياة الشخصي والعملي، ذلك أن المجمع يتمتع بموقع هادئ ومتميز، وغرف ومرافق مصممة بطريقة مبتكرة. كما تؤكد المرافق المميزة في ليفينج جاردن على مكانة شركة لوتاه لتطوير العقارات كمطور موثوق لمشاريع عالية الجودة."

وختم راسل أوين بقوله: "إن مزايا تملك عقار لا تتعلق فقط بالأسباب المالية، ولكن أيضا بالاستقرار في مجمع سكني يوفر الراحة والطمأنينة، ونحن في شركة لوتاه لتطوير العقارات ملتزمون دائما بتقديم عقارات وفق أعلى معايير الجودة والتميز."

-انتهى-


حول شركة لوتاه للتطوير العقاري:
منذ نشأتها، كانت لوتاه للتطوير العقاري بمثابة ذراع التطوير العقاري الرائد لشركة لوتاه القابضة. ومن خلال ثقافة التميز والالتزام الثابت بتوفير أعلى مستويات المعيشة، تمكن العاملون في شركة لوتاه للتطوير العقاري من تحقيق الأهداف الأكثر طموحا بل وتجاوزوها أيضا. وقد تم بالفعل تسليم أكثر من 1000 وحدة سكنية نالت على رضا السكان، بالإضافة إلى وجود الكثير من المشاريع السكنية التي ستشيد في المستقبل.
رسخت لوتاه للتطوير العقاري مكانتها كإحدى الشركات الرائدة في مجال الابتكار في قطاع التطوير العقاري وبالتالي أصبحت الجهة المفضلة والمعروفة بتطويرها لمشاريع تناسب أسلوب الحياة العصرية وإنشاء المجتمعات الحديثة في المنطقة.
تقع جميع العقارات التابعة لشركة لوتاه للتطوير العقاري في مناطق يسهل الوصول إليها من جميع أنحاء مدينة دبي، وتقدم خيارات متنوعة من الأستوديوهات إلى الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم، بالإضافة إلى التاون هاوس وذلك من أجل تلبية احتياجات جميع الشرائح من الأفراد وحديثي الزواج والعائلات.
ويمثل البناء المستدام أولوية قصوى لـشركة لوتاه للتطوير العقاري، سواء من خلال استخدام مواد مستدامة أو الإدارة السليمة للنفايات واستخدام مواد ذات جودة عالية تمنع التسرب والهدر بالإضافة إلى الطلاء الصديق للبيئة، حيث تضمن الشركة أن جميع مبانيها يتم تشيدها وفقا لأعلى معايير الجودة والاستدامة.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:
عبدالعزيز المقدادي / رين ديمالانتا
نيو بيرسبيكتيف ميديا
البريد الإلكتروني: abedalaziz@newperspectivemedia.com Rain@newperspectivemedia.com /
هاتف: +971 54 523 4 523, +971 50 505 9 058

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.