احتفت كولومبيا، المعروفة عالمياً بتنوعها البيولوجي الغني، بـ "أسبوع الزهور" في الفترة بين 7 و11 نوفمبر الجاري، وذلك خلال معرض "إكسبو 2020 دبي". وتقدم الدولة، الواقعة في أمريكا الجنوبية، فرصة استثنائية للسياح للتمتع بجمال أكثر من ألف صنف مميز من الزهور، والتي تعرض حالياً في الجناح الكولومبي في الحدث الأبرز والأهم في العالم الذي تحتضنه حالياً إمارة دبي. وتندرج الخطوة في إطار التزام كولومبيا بمواصلة جهودها الحثيثة لزيادة حجم سوق إنتاج الزهور الذي يشهد نمواً مطّرداً.

وشكّل "أسبوع الزهور" فرصة مثالية للتعرف على مزايا الزهور الكولومبية المتميزة من ناحية الأشكال والألوان والجودة، والتي تمثل بمجملها مزايا استثنائية تعزز حضورها القوي ضمن السوق الدولية. ويبرز الورد والقرنفل والأقحوان في مقدمة الزهور الكولومبية المعروفة عالمياً، حيث تحمل "ختم الأصل" (Origin Seal) الذي يعتبر شهادة رسمية تؤكّد عوامل التفرد والتنوع والجودة.

وحظي زوار الجناح الكولومبي خلال "أسبوع الزهور"، الذي استمر على مدى 5 أيام، بفرصة المشاركة في مناقشات معمقة خلال اجتماعات الطاولة المستديرة وورش العمل التفاعلية التي تمحورت حول صناعة الزهور المزدهرة في كولومبيا. وشاركت "الرابطة الكولومبية لمصدري الزهور "أسوكولفلورز" (Asocolflores)، التي تعتبر الجهة المعنية بتمثيل مزارعي الزهور الذين يديرون نحو 75% من إجمالي صادرات الزهور الكولومبية، في دعم جهود الحكومة الكولومبية للنهوض بالقطاع الحيوي وتعزيز العلاقات التجارية المتينة مع منطقة "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا" (MEASA).

وتقوم كولومبيا، التي تعد ثاني أكبر دولة مصدرة للزهور على المستوى العالمي، بدور مزود رئيس لنحو 100 دولة. ويعتبر الجناح الكولومبي خلال "إكسبو 2020 دبي" بوابة مثالية لتوسيع نطاق وصول الزهور الكولومبية إلى الأسواق المستهدفة حول العالم. وتفيد الإحصائيات الرسمية بأنّ قيمة صادرات الزهور المقطوفة من كولومبيا إلى الإمارات تجاوزت 1,8 مليون دولار أمريكي في العام 2020، تتكون بمعظمها من أنماط مختلفة تشمل الورد والكوبيّة والستروميريا والقرنفل والأقحوان وغيرها.

وبالمقابل، بلغ إجمالي قيمة صادرات الزهور الكولومبية أكثر من 2 مليون دولار أمريكي في الفترة بين شهري يناير وأغسطس من العام الجاري، مسجلة زيادة لافتة من حيث القيمة والحجم بنسبة وصلت إلى أكثر من 100% مقارنة بالعام الفائت.

ويعود تفرد كولومبيا في مجال زراعة وإنتاج الزهور عالية الجودة بالدرجة الأولى إلى الموقع الجغرافي المتميز والظروف المناخية المواتية، بالإضافة إلى الشبكة الواسعة من المزارعين والموردين في ظل الدعم الحكومي المستمر.

وتعد كولومبيا أيضاً موطناً لأكثر من 4000 نمطاً متنوعاً من زهور الأوركيد، بما فيها الزهرة الوطنية "كاتليا". وتعتبر الزهرة، التي تُعرف أيضاً باسم "زهرة مايو"، من أجمل الأزهار في العالم وإحدى أصناف الأوركيد التي تعود نشأتها إلى الموطن الأصلي كولومبيا.

وتبرز كولومبيا، التي تعتبر بوابة لأمريكا الجنوبية، باعتبارها واحدة من الاقتصادات سريعة النمو، مقدمةً مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية خلال معرض "إكسبو 2020 دبي". وتعتبر مشاركتها في المعرض العالمي الرائد خطوة متقدمة على درب تعزيز الحضور القوي لكولومبيا ضمن أسواق الشرق الأوسط، فضلاً عن تأسيس شراكات استراتيجية وعلاقات تعاون متينة مع أبرز اللاعبين الرئيسيين إقليمياً.

 #بياناتحكومية

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

مجموعة أورينت بلانيت

هاتف:+971 4 4562888

بريد الكتروني: media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.