[دبي - الإمارات العربية المتحدة] - أعلنت عزيزي للتطوير العقاري، المطور الخاص الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن خططها الهادفة لتعزيز جهودها في مجال الاستدامة، بالتناغم مع أجندات الاستدامة الشاملة التي تتبناها حكومة الإمارات.

وتماشياً مع "أجندة الإمارات 2030"، فضلاً عن "رؤية الإمارات 2021" لتعزيز البيئة الشاملة، تؤكد الركيزة الاقتصادية التي تنطلق منها عزيزي للتطوير العقاري على إنشاء اقتصاد مستدام، يضمن للسكان كلفة فاعلة ومبان عالية الجودة وطويلة الأمد. ويمكن للسكان في مشاريع عزيزي التوفير في تكاليف رأس المال، من خلال خفض أسعار البناء بفضل استخدام المواد المعاد تدويرها والمستدامة، والتكاليف التشغيلية من خلال رسوم المرافق والصيانة المخفضة، والناتجة عن جهود الحفاظ على المياه والارتقاء بكفاءة الطاقة .

وبالنسبة إلى استهلاك الطاقة، تخطط عزيزي لتركيب ما يزيد على 50% من ألواحها الزجاجية باتجاه الشمال لتقليل فقد الحرارة من المباني. وسيستخدم المطور أيضًا مستويات أدنى من قيم الناقلية الحرارية عبر مشاريعه في دبي، لتحسين أداء مواد التكسية، ما سيسهم في زيادة الراحة الحرارية، ويحد من متطلبات أحمال التبريد. وعلاوة على ذلك، يلجأ المطور إلى اختيار زجاج عالي الأداء بمستوى ناقلية قدره 1.9 واط/ للمتر المربع كلفن (وحدة قياس كمية الناقلية الحرارية)، ومعامل تظليل مقداره 0.25، ويندرج ذلك كله في إطار الجهود المبذولة من جانب الشركة للارتقاء بالاستدامة.

وقال محمد راغب حسين، المدير التنفيذي للتطوير في عزيزي، "إننا نرى في الاستدامة شرطاً أساسياً غير قابل للمساومة ومحدد تمامًا للمستقبل، كما أنها ليست مجرد أحد العوامل المعتبرة في تصميماتنا، بل إنها عنصر رئيسي محدد في كافة أنشطتنا وعملياتنا الإنشائية التي تغطي كل مرحلة من مراحل دورة التطوير. ولا يقتصر الأمر على حماية البيئة من خلال ترك بصمة أصغر، بل التأكد من تعايشنا الجيد مع المحيط الحيوي للأرض في إطار الحضارة الإنسانية، وتطبيق الاستدامة من أجل تلبية احتياجاتنا بأعلى مستويات الكفاءة، من دون المساومة على مقدرات الأجيال اللاحقة. وتشتمل الاستدامة بالنسبة إلينا على تطوير منازل عالية الجودة وفعالة، ويتم بناؤها لتدوم طويلاً، وهي المنازل التي تتوافق مع بيئتها في أثناء تطويرها".

أما بالنسبة إلى الأسطح، تتميز مشاريع عزيزي بتحديد الناقلية الحرارية عند مستوى 0.3 واط/ متر مربع كلفن، بينما تبلغ في الجدران 0.42 واط/ متر مربع كلفن، ليتوافق كلاهما مع فئة المعايير الذهبية التي تحددها بلدية دبي.

ويحرص المطور على إبقاء مشروعاته تحت ضغط طفيف للتخلص من التسرب الحراري، وتستخدم فلاتر الهواء عالية الكفاءة من نوع "ميرف 13" لتحسين جودة الهواء الداخلي. ويتم تصميم الوحدات والمجمعات بشكل عام لتلبية أعلى متطلبات التهوية، كما يستخدم نظام لاستعادة الطاقة بأنابيب حرارية لتقليل استهلاك الطاقة لمتطلبات معالجة الهواء النقي بنسبة 40% تقريباً.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.