تشاينج لابز - Changelabs  يختتم مسرع أعماله وكلمة للوزير الهناندة

بالشراكة مع وزارة السياحة

  

عمّان-الأردن:- اختتم مسرّع أعمال الشركات الناشئة الرائد في المنطقة Changelabs برنامج تسريع أعمال التكنولوجيا الماليّة للشركات الصاعدة الأردنيّة نهاية الأسبوع الفائت بشراكة مع وزارة السياحة، بنك التنمية والتطوير الهولندي، أكادميّة سند وغيرهما. وكان قد درّب مسرّعُ الأعمال برعاية أكاديمية سند لريادة الأعمال، وبالشراكة مع أمازون ويبسايت سيرفيسز، مدفوعاتكم،  بنك القاهرة- عمّان، وبرنامج بيغ من أورانج الأردن، خمسَ عشرة شركة ناشئة أردنية تعالج الشمول المالي، الدفوعات عبر الهاتف المحمول، القروض الصغيرة، منصات التذاكر، وخدمة السكان المحليين غير المتعاملين مع المصارف.

كما وفّر المسرّع وصولا لا مثيل له للموارد التي يحتاجها روّاد الأعمال لتجريب وإطلاق شركاتهم، اكتساب عملاء، بناء شراكات، وزيادة في التمويل الأولي. في الختام، تمّ توجيه الشركات "المتخرّجة" إلى مجتمع وبيئة ريادة الأعمال عبر عرض " demo day"، حيث شبّكت الشركات المتخرّجة مع مستثمرين محليين وعالميين.

عن يوم العرض - The Demo Day:

جرى يوم العرض نهاية الأسبوع الماضي بشكل افتراضيّ بُثّ عبر تقنيّة يويتيوب لايف، مباشرة من قلب العاصمة الأردنيّة عمّان وتحديدا من القصر الأمويّ - أو قصر جبل القلعة - الذي بتاريخه وعراقته يلهم الشّبّان أن يعملوا لمستقبلهم ومستقبل بلادهم. عرضت الشركات ال12 المشاركة أفكارها الهادفة تطوير الاقتصاد الرقميّ في الأردن أمام مجموعة مستثمرين شاركوهم من الأردن، الخليج العربي، الشرق الأوسط، أوروبا والولايات المتحدّة  بالإضافة إلى حضور فاق ال 1200 مشاهد. أمّا الشركات المشاركة فهي: تاندا، كويك كلايم، كيّيش، والت إي آر بي، غو كاش، تشاينج كوم، شيب كاش، كاشبي، إيفست، فينغر، ضريبتك، بالإضافة لإعلان لشركة ألفا لتطوير الشركات.

وفي يوم العرض، وجّه معالي وزير الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال أحمد هناندة كلمة للشركات المشاركة، حيث قال: "بداية، اسمحوا لي أن أعبّر عن شكري ل "تشاينج لابز" لإعطائي الفرصة في أن أكون معكم اليوم، وعلى جهودهم الجبّارة في دعم روّاد الأعمال الأردنيين والشركات الناشئة. من جهة أخرى، أريد أن أتمنّى للمشتركين حظا موفّقا، لقد اخترتم مجالا شيّقا وموفقا جدا، سيكون للتكنولوجيا المالية دور أساسي في التحوّل الرقميّ، وستساعدنا أن نحقق التضمين الرقميّ الذي نتطلّع إليه. أتمنى لكم كلّ التوفيق في يوم العرض كما أتطلّع لمقابلتكم شخصيا إن شاء الله. "

كما أكّد المؤسس والمدير التنفيذيّ ل"Changelabs" كريم سمرة على أهمية توجيه وتطوير قدرات الشباب الأردنيّ، فقال "إنّها مسؤوليّتنا كمستثمرين، متخصصين، وأفراد ناجحين أن ندعم بيئة ريادة الأعمال في الاردن والشرق الأوسط. لقد عملت مع شركات ناشئة حول العالم ويمكنني أن أؤكد لكم أن لجميع روّاد الأعمال الشغف ذاته ويستحقّون الحصول على وصول متساوٍ للفرص. فقط لأنك مولود في "سان فرانسيسكو" لا يجب أن يعني أنّ لديك فرصا أفضل من أن تكون مولودا في الأردن. أرجو أن نتمكّن خلال برنامجنا، شراكاتنا مع شركاء محليين، وشكرا لهم، وشراكاتنا مع شركاء عالميين مثل FMO، سند، بنك التنمية الهولندي، وأمازون أن نردم هذه الفجوة ونزوّد الشباب الأردنيين بنفس الفرص التي كان يمكن أن يحصلوا عليها لو كانوا في أسواق أكثر تطوّرا".

تجدر الإشارة أنّ يوم العرض الdemo day" جرى بالشراكة مع شركة بشير مريش للإستشارات الإعلاميّة.  

لمشاهدة يوم العرض demo day، اضغط هنا

حول Changelabs:

تم تأسيس Changelabs لمساعدة رواد الأعمال الذين يركزون على التأثير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على النجاح. نحقق ذلك من خلال تصميم وتشغيل بعض برامج ريادة الأعمال الرائدة في المنطقة، بالشراكة مع منظمات التنمية، الحكومات والقطاع الخاص. برامجنا التعليمية فريدة من نوعها حيث أنها تسعى جميعًا إلى تحقيق نتائج اجتماعية وتنموية مع دعم رواد الأعمال. على مدار السنوات الثلاث الماضية، عملنا مع مؤسسات رائدة مثل Amazon و FMO و GGF و SANAD و Orange وغير ذلك لبناء بعض من المهرجانات، مسرعات الأعمال، الهاكاثونات، الحاضنات، وال demo days -أيام العرض-  الأكثر تأثيرا في المنطقة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: https://www.changelabsme.org/

للاستفسارات الصحفيّة:

دعاء السباهي

مسؤولة إعلام وتواصل - Changelabs

رقم الهاتف المحمول: 0096176451795

البريد الالكتروني: douaa@changelabsme.org

https://changelabsme.org/

Facebook

Instagram

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.

المزيد من البيانات الصحفية