12 12 2018

في "جزر ديرة" البالغة تكلفته الإجمالية 670 مليون درهم

يضم المنتجع الشاطئي 800 غرفة وحديقة مائية ويقدم مفهوماً جديداً للضيافة بدبي

دبي: أعلنت شركة "نخيل" للتطوير العقاري و"ريو" للفنادق والمنتجعات الإسبانية، عن ظهور ملامح مشروعهما المشترك في "جزر ديرة" وهو عبارة عن منتجع شاطئي يضم 800 غرفة وحديقة مائية وبتكلفة إجمالية تبلغ 670 مليون درهم، وذلك مع إنجاز جميع طوابق الغرف تقريباً فيما تجري حالياً أعمال السقف النهائي.

وستبدأ أعمال تركيب الواجهة والزجاج للمنتجع المكون من 9 طوابق، والذي يعتبر أول مشروع مشترك دولي لشركة "نخيل" في قطاع الضيافة وأول منتجع شاطئي من فئة 4 نجوم مناسب للعائلات يقدم خدمة "الكل مشمول" في دبي، بداية العام القادم.

وتجري الآن داخل المنتجع أعمال التبليط في الممرات وجميع الغرف البالغة عددها 800 غرفة قبل الجدول الزمني المقرر لها، كما يجري حالياً خارج المنتجع الانتهاء من 3 أحواض سباحة والمباني المخصصة للمرافق والمطاعم.

وبموجب الشراكة بين "نخيل" و"ريو" للفنادق والمنتجعات، تقدم الشركة مفهوماً جديداً للضيافة في دبي، حيث يوفر المنتجع الشاطئي من فئة 4 نجوم خدمات تناسب العائلات، ويقدم خدمة "الكل مشمول" ليمنح تجربة جديدة للإقامة على الواجهة البحرية. ويعتبر المنتجع الأول لشركة "ريو" الإسبانية في المنطقة وسيكون واحداً من بين أكبر الفنادق بدبي من حيث عدد الغرف.

يقع المنتجع في موقع شاطئي متميز في "جزر ديرة" التي تطورها "نخيل"، والتي تبلغ مساحتها 15.3 كلم مربع، وسيتضمن 7 منافذ للأغذية والمشروبات و3 أحواض سباحة ومركزاً رياضياً ونادياً للأطفال وحديقة مائية، وهو على مقربة من العديد من مرافق الجذب الجديدة التابعة لـ "نخيل" التي تتضمن "ديرة مول" و"السوق الليلي".

ويشار إلى أن "نخيل" استثمرت أكثر من 8.8 مليار درهم في عقود البنية التحتية والبناء في "جزر ديرة" التي ستضيف 40 كلم إلى سواحل دبي، حيث من المتوقع أن تضم نحو 250 ألف نسمة وأن تخلق 80 ألف وظيفة.

-انتهى-

نبذة عن شركة نخيل:

تعد شركة "نخيل" واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في العالم، ولاعباً أساسياً في تحقيق رؤية دبي للقرن الحادي والعشرين، والتي تهدف إلى جعلها الوجهة العالمية للعيش والتجارة والسياحة. تستمر "نخيل" في تطوير محفظة مشاريعها المتنوعة بما في ذلك معالم أيقونية والتي أُخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة في شتى أنحاء دبي، وذلك في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه.

تضم محفظة مشاريع شركة "نخيل" الرئيسية: نخلة جميرا، جزر العالم، جزر ديرة، جزر جميرا، قرية جميرا، جميرا بارك، مرتفعات جميرا (جميرا هايتس)، الحدائق (ذا جاردنز)، ديسكفري جاردنز، الفرجان، قرية ورسان، مدينة التنين، المدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، جبل علي جاردنز، ومجمع فلل ند الشبا. وتغطي مشاريعها مساحة أكثر من 15 ألف هكتار اً وتوفر السكن لأكثر من 270 ألف شخص، كما يوجد لديها نحو 25 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء أو التطوير.

وتضم محفظة مشاريع "نخيل" في قطاع التجزئة الحالية والمستقبلية أكثر من 17.3 مليون قدم مربع من المساحات القابلة للإيجار وتشمل مشاريعها في قطاع التجزئة: ابن بطوطة مول، دراغون مارت (سوق التنين) 1 و2، نخيل مول، ذا بوينت، جولدن مايل غاليريا، ديرة مول، السوق الليلي في جزر ديرة، سوق ورسان، الخيل أفينيو، ذا سيركل مول، ند الشبا مول، ديسكفري جاردنز مول، بالإضافة إلى توسعات ضخمة في دراغون مارت (سوق التنين) والذي يطلق عليه الآن اسم (مدينة التنين) وابن بطوطة مول، فضلاً عن سلسلة متنامية من مراكز التجزئة المجتمعية والتي يطلق عليها اسم ( نخيل بافيليون).

كما تضم محفظة "نخيل" المتنامية في قطاع الضيافة 17 فندقاً وشقق مخدومة توفر 6،600 غرفة تقريباً موزعة في عدة مناطق بدبي تشمل: نخلة جميرا، جزر ديرة، ابن بطوطة مول، قرية جميرا، ومدينة التنين، وديسكفري جاردنز، حيث تم بالفعل افتتاح فندقين يعملان حالياً في حين الفنادق الأخرى هي في مراحل مختلفة من التشييد والتطوير. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.nakheel.com

© Press Release 2018