19 08 2019

رحّب معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW مؤخراً بانضمام أربع شخصيات قيادية من صناعة التمويل في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى فريق خبرائها بكلية تمويل الشركات (CFF) الشرق الأوسط. وسيساهم الأعضاء الجدد في تعميق معارف الكلية، لا سيما وأن معهد المحاسبين القانونيين ICAEW يعمل على بناء وتعزيز موارد كلية تمويل الشركات لتصبح الشبكة الرائدة لقادة الفكر في القطاع المالي على مستوى المنطقة.

وتستضيف كلية تمويل الشركات سنوياً أربع ندوات نقاشية في المنطقة - ثلاث منها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وندوة واحدة في المملكة العربية السعودية - حيث يتناول فيها المتحدثون والحضور موضوعات هامة حول مشهد الأعمال على الصعيدين العالمي والإقليمي. ويمثّل الأعضاء الجدد في كلية تمويل الشركات بعض من أبرز الأسماء في صناعة التمويل بالمنطقة:

·     مايك ليتلوود - الرئيس الإقليمي للخدمات المتخصصة في HSBC الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا

o     يمتلك مايك فهماً واسعاً لقطاع تمويل الشركات، وتبرز خبراته جلياً من خلال مناصبه السابقة كمدرب للقيادة ومدير عام لرويال بنك أوف اسكتلندا، بالإضافة إلى مناصب عليا في "ارنست ويونغ" لمدة عشر سنوات تقريباً، بما في ذلك مدير إدارة الخدمات المصرفية للشركات.

·     نك بير - الرئيس المالي في "ترانسجارد"

o     يتمتع نك بمسيرة مهنية مميزة في القطاع المالي بفضل المناصب التي شغلها على مدى عقدين في مؤسسات رائدة، منها ديلويت، وارنست ويونغ، و PWC، وباركليز. وانضم نك إلى "ترانسجارد" في بدايات 2019. ومع المنصب الذي شغله مؤخراً كمدير مالي في شركة مرافئ أبوظبي، قضى نك ست سنوات في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما عمل في قطر وموناكو.

·     أسامة كايد - رئيس قسم الأسواق المالية في KPMG

o     عمل أسامة مع المؤسسات الأعضاء في KPMG بالشرق الأوسط وجنوب آسيا منذ العام 2000. وفي 2006، انتقل إلى خدمات الصفقات من فريق التدقيق في KPMG بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحالياً يرأس قسم خدمات الأسواق المالية للشركة في الإمارات.

·     سلمان خواجة - شريك لخدمات استشارات الصفقات في "غرانت ثورنتن الإمارات"

o     بصفته متخصصاً في تمويل الشركات مع خبرة تزيد عن 14 عاماً، عمل سلمان كمستشار رئيسي في مجموعة من الصفقات الدولية التي تضمنت شركات من كافة أنحاء أميركا الشمالية، والشرق الأقصى، وأوروبا، والشرق الأوسط، وباكستان، والهند، وجنوب إفريقيا.

وتعليقاً على التعيينات الجديدة، يقول مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: "يسرنا أن نرحّب بانضمام هذه النخبة المميزة من الأعضاء الجدد إلى فريقـنا بكلية تمويل الشركات، ولا شك في أنهم سيضيفون عمقاً قوياً لخبراتنا، وسيعززون من قدرات الفريق. وتعتبر لجنة الخبراء بمثابة صوت تمويل الشركات بالنسبة إلى المؤسسات والمستشارين والمستثمرين في جميع أنحاء المنطقة.

"نهدف من خلال النقاشات الهامة إلى المساهمة في تطوير السياسات والمبادرات العملية، والمساعدة على دفع حدود الابتكار ضمن مشهد الأعمال بالمنطقة. ونظراً للمتغيرات السريعة في العالم، تعتبر النقاشات الاستباقية لمواضيع الأعمال الرئيسية، وكذلك التعاون بين المنظمات الدولية والحكومات والجهات التنظيمية والهيئات المهنية الأخرى، أمراً بالغ الأهمية لاستمرار تطور الاقتصادات".

ومع أكثر من 7,000 عضو، و 80 شركة من الأعضاء حول العالم، تمثّل كلية تمويل الشركات أضخم شبكة للمتخصصين في تمويل الشركات، بما في ذلك المحاسبين القانونيين، وآخرين متخصصين في مجالات الاستشارات، والاستثمار، والأعمال.

وتشمل المواضيع السابقة التي تداولتها كلية تمويل الشركات في الندوات الأخيرة، ما يلي:

·     إدارة تحديات السيولة وزيادة رأس الأموال في دول مجلس التعاون الخليجي

·     التأثير الإيجابي للتقدم التكنولوجي على سرعة تنفيذ الصفقات في دول مجلس التعاون الخليجي

·     التحديات والفرص في مجالات الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والعالم السيبراني والبيانات، والأركان الأساسية للتكنولوجيا ABCD (الذكاء الاصطناعي، البلوك تشين، الحوسبة السحابية، والبيانات).

·     كيف تتطوّر الشركات في السعودية لدعم الاقتصاد المحلي المزدهر

·     توقعات المشهد الاقتصادي في المنطقة، والصفقات المحتملة، وشهية المستثمرين في 2019

ويترأس لجنة الخبراء حالياً سام سوري - شريك، خدمات الاستشارات المالية للصفقات بالشرق الأوسط في "ديلويت". وبصفته محاسباً معتمداً من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW، عاش سام وعمل في الشرق الأوسط منذ 2009، وقد تخصّص في خدمات الصفقات لمدة 19 عاماً. ومن بين الأعضاء الحاليين أيضاً في فريق الخبراء: أندرو تاربوك - شريك، رئيس فسم الأسواق المالية في التميمي وشركاه؛ وريتشارد دينغل - شريك، مدير دعم الصفقات في "ارنست ويونغ"؛ وروميل راديا، مدير العمليات التشغيلية لصفقات الشرق الأوسط ومدير عمليات الأسواق في PwC؛ وعرفان سيد، رئيس قسم تمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية في "سامبا كابيتال"؛ ورانيا فتح الله، العضو المنتدب لشركة FEB Capital.

- انتهى -

© Press Release 2019