02 07 2019

تقنيات بيفورت تعزز خيارات الدفع التي توفرها حكومة عجمان عبر إتاحة

خدمات السداد ببطاقات الائتمان والخصم ومحافظ الدفع وكذلك خدمة "تقسيط"

دبي - أعلنت شركة بيفورت، إحدى شركات "أمازون"، اليوم عن اتفاقية شراكة مع حكومة عجمان، تهدف إلى تعزيز وزيادة خيارات الدفع الإلكتروني التي تقدمها الإمارة حالياً، عبر البوابة الموحدة للدفع الذكي لحكومة عجمان "عجمان باي" AjmanPay. وتمهد هذه الشراكة الطريق نحو دمج وتوحيد واجهات الدفع الإلكتروني لكافة الدوائر الحكومية على مستوى الإمارة، مما يسمح للمستخدمين بسداد مستحقات كافة الخدمات الحكومية عبر منصة واحدة، وبمنتهى السهولة والراحة.

وسوف يوفر "عجمان باي" خيارات متنوعة للسداد، بما في ذلك استخدام بطاقات الائتمان والخصم المحلية أو الدولية، واستخدام العديد من محافظ الدفع الرقمية. كما ستعتمد حكومة عجمان أيضًا على شركة بيفورت كمزود لخدمات الدفع الإلكتروني، وخاصة خدمة "تقسيط"، سواء عبر بوابة عجمان باي أو تطبيقات الهاتف المتحرك، تلك الخدمة التي تدعمها معظم البنوك الكبرى المصدرة للبطاقات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذه المناسبة، أكد سعادة مروان أحمد آل علي المدير العام لدائرة المالية بحكومة عجمان: "حرص الدائرة على تحقيق أهداف ورؤية حكومة عجمان لعام 2021، عبر الاستعانة بأفضل التجارب والتكنولوجيات والآليات المؤسسية من أجل المساهمة في تحسين نظام العمل، وخدمة الأهداف الوطنية، وتعزيز ثقة الشركاء في مختلف القطاعات الحكومية".

من جانبه قال السيد/ عمر سدودي، الرئيس التنفيذي لشركة بيفورت: "أن البوابة الموحدة للدفع الذكي لحكومة عجمان "عجمان باي" هي بمثابة مبادرة خلاقة ومتميزة، تضع الإمارة بشكل مباشر كمدينة ذكية تتطلع نحو المستقبل". وقال سدودي: "تقوم عجمان باي بدمج واجهات الدفع لجميع الدوائر الحكومية، في منصة واحدة، حيث تسمح بإجراء مجموعة متنوعة من المعاملات الخاصة بالخدمات الحكومية، إلكترونياً، دون أن يكون على العملاء زيارة أي من هذه المراكز". وأضاف: "إن تقنياتنا ستمكّن عجمان باي من تقديم خدمات عصرية مبتكرة، توفر قيمة إضافية لمستخدمي الخدمات الحكومية، عبر تمكينهم من السداد باستخدام بطاقات الائتمان والخصم، ومحافظ الدفع الرقمية، وكذلك خطط للتقسيط ، كل ذلك عبر طرق إلكترونية مبتكرة".

وقد جاء إطلاق البوابة الموحدة للدفع الذكي "عجمان باي" في إطار التزام حكومة عجمان بتبني أحدث الحلول والتقنيات الرقمية العصرية المبتكرة، من أجل تلبية المتطلبات والتوقعات المتزايدة للمواطنين والمقيمين والمؤسسات والشركات والمستثمرين. وتعد البوابة واحدة من بين العديد من المبادرات التي يتم تنفيذها بحيث توفر فرص الحصول على العديد من الخدمات الحكومية وإجراء المعاملات إلكترونياً، دونما حاجة لزيارة فعلية لأحد مراكز الخدمات.

وسوف تساهم تقنيات وخدمات بيفورت ليس فقط في تحسين تجربة المستخدمين في مجال سداد مقابل الخدمات الحكومية إلكترونياً، بل إنها ستساعد الدوائر الحكومية في تقديم الخدمات بسرعة أكبر، كل ذلك مع تقليل النفقات التشغيلية التي يتطلبها النموذج التقليدي الذي يعتمد على المستندات الورقية، وضرورة تواجد المستخدم في مركز تقديم الخدمة.

- انتهى -

نبذة عن شركة بيفورت

تأسست بيفورت (إحدى شركات أمازون) عام 2013، بهدف توفير حلول للتحديات الخاصة بالدفع الإلكتروني في العالم العربي. وتقدم الشركة تقنياتها وحلولها لجميع الأسواق الكبرى في دول الخليج والشام، وذلك عبر مكاتبها في دولة الإمارات ومصر والسعودية ولبنان والأردن.

ويقوم فريق العمل بالشركة، الذي يضم نخبة من أعلى الكوادر المهنية المتخصصة في هذا المجال، بمساعدة الشركات التجارية والمؤسسات الحكومية في مختلف بلدان المنطقة على إقامة علاقات تعاون مع شركائنا من البنوك وشركات الخدمات المالية، وكذلك تصميم أنظمة الدفع من أجل زيادة المعاملات وتعزيز حجم الأعمال عبر مختلف قنوات البيع، مع الحد من المخاطر المرتبطة بالتجارة الإلكترونية.

لقد قدمت الشركة منتجات وأنظمة دفع متنوعة مثل "فورت" The FORT و"التقسيط" Installmentsوكذلك الفواتير، Invoicing اعتمادا على دراسة التحديات التي تواجه عملائها من الشركات التجارية في مجال تقديم خدمات الدفع الإلكتروني، مثل تقليل عمليات الدفع غير الناجحة، وتعزيز الثقة في عملية المغادرة عند الانتهاء من التسوق، وتوفير الأدوات الخاصة بتسهيل عملية بناء أنظمة الدفع.

وبالإضافة إلى تسهيل عمليات الدفع عبر بطاقات الائتمان، تقدم بيفورت العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة مثل خدمات الدفع التي تقدمها الشركات المحلية، و"التوكين"، وخدمات مواجهة وإدارة عمليات الاحتيال، والفواتير، والتقارير والتحليلات، والمتابعة والمراقبة بشكل فوري مباشر للمعاملات، وخدمات السداد عبر الأقساط، التي توفر برامج مختلفة للتقسيط، تتجاوب مع القدرة الشرائية للمستهلك.

ومن أجل دعم خدمة السداد بالتقسيط، قامت بيفورت بعقد شراكات مع كبريات البنوك مثل بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي التجاري، وبنك المشرق، ودبي فيرست، وسامبا، وبنك دبي التجاري، وبنك أبوظبي الأول، وبنك نجم، ودبي فيرست، وبنك الموارد، وبنك الإمارات الإسلامي وبنك رأس الخيمة الوطني.

لمزيد من المعلومات عن شركة بيفورت يمكن زيارة موقعها على الإنترنت: www.payfort.com

للاتصال الصحفي:

عادل البنداري

شركة فورث دايمنشن للعلاقات العامة

14 شارع سوريا، المهندسين، القاهرة

تليفون: +202 3760 9988

محمول: +20122 212 3462

بريد إلكتروني:  adel@fdpr.net

مي عبد الحميدشركة فورث دايمنشن للعلاقات العامة

14 شارع سوريا، المهندسين، القاهرة

تليفون: +202 3760 9988

محمول: +20122 133 0222

بريد إلكتروني: may@fdpr.net

© Press Release 2019