24 06 2019

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة:أعلنت الهلال للمشاريع الابتكارية، وهي حاضنة الأعمال التابعة لشركة الهلال للمشاريع، اليوم بأن سلسلة "كافا أند تشاي" الإماراتية المنشأ والمختصة بالقهوة قد افتتحت ثلاثة فروع جديدة لها في دبي.

تقع الفروع الجديدة في مركز دبي المالي العالمي ومول الإمارات وبرج تماني آرتس في منطقة الخليج التجاري، وتتميز بروعة تصاميمها الداخلية من إبداع شركة الاستشارات التخصصية "4 سبيس". وتضيف كافا أند تشاي فروعها الثلاث الجديدة لموقعَيْها الحاليَيْن في السيف والجامعة الأمريكية في الشارقة.

كافا أند تشاي هي سلسلة مقاهٍ محليةُ المنشأ والجوهر وعالمية المعايير، تهدف إلى إحياء التقاليد والنكهات العربية الأصيلة والاحتفاء بها وسط أجوائها الدافئة التي تقدم لروادها بيئة حيوية للتواصل وتبادل الأفكار والاستمتاع باستكشاف الثقافات الأخرى. لطالما كانت المقاهي على مر التاريخ نواةً للأفكار الخلّاقة والتجارب المشتركة، وخير مثال على ذلك مقاهي القسطنطينية والقاهرة ومكة التي كانت ملتقىً للدعاة والشعراء والسياسيين والرواة.

وفي هذه المناسبة، قال سامر شقير، مدير أول في الهلال للمشاريع الابتكارية، "اعتمدَتْ منطقتنا لزمن طويل على استهلاك المنتجات المستوردة مع نسبة ضئيلة جداً من مساعي التصدير في المقابل. ونحن في "كافا أند تشاي" نعتزم عكس هذا الاتجاه كلياً من خلال الارتقاء بالثقافة العريقة للمقاهي التي ينبض بها العالم العربي والتي تعود بجذورها إلى 600 عاماً وتُجسّد أصالة الضيافة العربية والترابط المجتمعي، لنرسم للعالم صورة إيجابية ومُلهِمة لمنطقتنا. قد لا تكون القهوة بحد ذاتها عربيةَ المنشأ، لكن ثقافة تقديمها والاحتفاء بها هي بلا شك عربية الروح والجوهر، وهذا ما نريد أن نعرضه للعالم. وعلى مدى الأشهر المقبلة، سنعمل على تعزيز علامتنا التجارية في الإمارات من خلال توسيع نطاق انتشارنا في جميع أنحاء الدولة التي تشكل وجهة نابضة تندمج فيها معظم ثقافات العالم، ونعتزم إثر ذلك التوسع في الأسواق الدولية لنعرّف مجتمعات العالم بثقافتنا العريقة ونحتفي بكل فخر واعتزاز بأصالتها وقيمها".

يكمن الاهتمام بالتنمية المستدامة في صميم المنهجية التي تتبناها "كافا أند تشاي"، إذ نحرص على استخدام المواد المتجددة والمعاد تدويرها في عمليات التغليف وتصنيع الزي الموحد لكادر المقهى. وتجدر الإشارة إلى أن "كافا أند تشاي" لا تتعامل إلا مع الموردين المعتمدين بيئياً، ونعتمد اعتماداً كلياً في القهوة التي نقدمها على حبوب البن التي يحصل عليها مختصو تحميص القهوة مباشرة من المزارعين.

وقال سعد عبد الله، المدير العام لمقاهي "كافا أند تشاي": "تتأصل عادات تحميص وشرب القهوة التي نعرفها جميعاً في منطقة الشرق الأوسط، ونحن في "كافا أند تشاي" ملتزمون بإبراز هذا التاريخ والثقافة الغنية بصورة مُلهمة وإيجابية. ومن هذا المنطلق، ستصبح هذه الفروع الجديدة لمحلات "كافا أند تشاي" جزءاً من نسيج المجتمع المحلي وملتقىً حيوياً يقدم لرواده بيئة دافئة للتعارف وتبادل الأفكار والاستمتاع بتجارب استكشاف الثقافات الأخرى."

تهدف مقاهي "كافا أند تشاي" إلى استدامة التقاليد الثقافية الراسخة ودعم فناني المجتمع المحلي، حيث يساهم الفنانون المحليون في إبداع اللوحات الجدارية الأخاذة في فروع المقهى وتصميم الأكواب الخاصة بمختلف مواسم الأعياد، والمشاركة في الفعاليات التي تقام في المقهى. تتفرد "كافا أند تشاي" بما تقدمه لروادها من تجارب استثنائية ترضي جميع الأذواق  تجمع ما بين النكهات التقليدية والخلطات الفريدة التي تخلق توليفة متجانسة تجمع بتناغم تام بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر.

-انتهى-

عن شركة الهلال للمشاريع

الهلال للمشاريع هي شركة عالمية تضم مجموعة من الأعمال المتنوعة وتتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها. تعمل الشركة ضمن أربع منصات هي: الهلال للمشاريع التطويرية، والهلال للمشاريع الاستثمارية، والهلال للمشاريع الناشئة، والهلال للمشاريع الابتكارية. 

الهلال للمشاريع التطويرية هي المنصة المعنية بالشركات العاملة تحت مظلة الهلال للمشاريع والتي تضم شركات تابعة وشريكة تعمل ضمن مجالات إدارة الموانئ والخدمات اللوجستية، والهندسة والطاقة، وطيران رجال الأعمال، وذلك من خلال شركة غلفتينر ومومنتوم لوجيستكس وأوروك وجاما للطيران. الهلال للمشاريع الاستثمارية هي المنصة المضطلعة بالاستثمارات الاستراتيجية والتي تسعى إلى الحفاظ على محفظة متوازنة من الاستثمارات في الأصول البديلة والتي تتضمن الأسهم الخاصة والعقارات وغيرها من الاستثمارات المهيكلة. والهلال للمشاريع الناشئة هي ذراع رأس المال الاستثماري المؤسسي المختصة بالاستثمارات الاستراتيجية المباشرة في المشاريع الناشئة بمجال التكنولوجيا في مراحلها المبكرة والمتقدمة على مستوى العالم. أما الهلال للمشاريع الابتكارية، فهي الحاضنة المؤسسية التي تبتكر مشاريع ناشئة قابلة للتوسع وتحقيق الأرباح وتسعى في نفس الوقت إلى خدمة المجتمع.

يعمل لدى الهلال للمشاريع ما يزيد على 4,500 موظفاً في 20 دولة عبر خمس قارات، وتتبنى الشركة منهجية استثمارية وتشغيلية طويلة الأمد تقوم على أسس الحوكمة المؤسسية والنمو المشترك والممارسات المهنية المسؤولة. تتبع الهلال للمشاريع لمجموعة الهلال، وهي واحدة من مجموعات الشركات العائلية الأسرع تطوراً، والتي ساهمت بفعالية في تشكيل الخارطة الاقتصادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لما يزيد عن 45 عاماً. تنضوي تحت مظلة مجموعة الهلال أيضاً شركة نفط الهلال، وهي أول وأكبر شركة محلية مملوكة للقطاع الخاص تختص باستكشاف وإنتاج النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط.

يرجى زيارة موقعنا على هذا الرابط: www.crescententerprises.com/

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

أحمد صلاح

غولن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

هاتف:  971 4 332 3308

بريد إلكتروني: asalah@golin.ae

© Press Release 2019