30 10 2018

أعلن 'ساكسو بنك'، البنك المتخصص في التقنيات المالية والرائد عالمياً في مجال التداول والاستثمار متعدد الأصول؛ اليوم عن تعيين لارس كوفال بيك مديراً مالياً عالمياً، ليدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من 1 مايو 2019. 

وسيكون كوفال بيك مسؤولاً مباشرة أمام ستين بلافولك، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمخاطر في المجموعة؛ وسينضم إلى فريق الإدارة العالمي المعني بالشؤون المالية والمخاطر، وفريق الإدارة العليا في المجموعة.

وبموجب منصبه الجديد، سيتولى كوفال بيك مسؤولية كافة الأقسام المهمة المعنية بالشؤون المالية للمجموعة، ويشرف على العمليات المالية في المنطقة، وتخطيط الأعمال والتحليل، وإدارة المرافق، وعمليات المشتريات في المجموعة.

وخلال مسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 15 عاماً، شغل كوفال بيك عدة مناصب قيادية في المجال المالي، وانضم إلى 'ساكسو بنك' قادماً من مجموعة 'آي إس إس' حيث شغل فيها عدة مناصب تنفيذية على مدى نحو 10 سنوات. وفي الآونة الأخيرة، شغل كوفال بيك منصب المدير المالي الإقليمي للمجموعة في قارة أوروبا، وأمضى قبل ذلك ثلاث سنوات في منصب المدير المالي لـ 'آي إس إس' السويدية لخدمات المرافق، وشغل منصب المدير المالي الإقليمي للمجموعة في منطقة شمال أوروبا؛ كما ترأس قسم إدارة المخاطر في مجموعة 'آي إس إس' لمدة عامين. وقبل انضمامه إلى 'آي إس إس'، أمضى كوفال بيك ثلاث سنوات مديراً أول لحلول التأمين والخدمات الاكتوارية في شركة 'ديلويت' الاستشارية، وكان قبل ذلك رئيساً للخدمات الاكتوارية في وكالات دنماركية متخصصة بإعادة التأمين.

يحمل لارس كوفال بيك شهادة بكالوريوس في التمويل، وشهادة ماجستير في العلوم الاكتوارية من كلية كوبنهاغن للأعمال؛ كما أنه حاصل على شهادة محلل مالي معتمد.

وفي معرض تعليقه على تعيين كوفال بيك، قال ستين بلافولك، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والمخاطر في المجموعة: 
"يتمتع لارس بخبرة دولية واسعة ومعمقة مع فهم جيد للّوائح والأنظمة المعنية، وإدارة المخاطر، والخزينة، والأدوات المالية، مما يجعله الشخص الأمثل للارتقاء بالشركة إلى المستوى التالي. وقد تولى كوفال بيك عدة مناصب تنفيذية في إدارة المخاطر، والخزينة والتمويل، ويتمتع بخلفية قوية كخبير في الخدمات الاكتوارية. ويشغل المدير المالي العالمي واحداً من المناصب الرئيسية في 'ساكسو بنك'، ويعتبر شريكاً ومستشاراً مهماً للفريق التنفيذي في البنك. لارس مسؤول تنفيذي موهوب جداً، ويتحلّى بمهارات قيادية قوية وخبرة عملية في الشؤون الإدارية؛ ونتطلع قدماً للتعاون معاً على تطوير قسم إدارة الشؤون المالية والمخاطر". 

ومن جانبه، قال كوفال بيك: "أنا مسرور وفخور جداً بالانضمام إلى 'ساكسو بنك'، وألتمس ارتفاع مستوى طموحات فريق العمل والأجواء الديناميكية التي تطغى على المكان. وتبدو آفاق 'ساكسو بنك' إيجابية للغاية، وأتطلع قدماً للمساهمة في رحلته الطموحة نحو الأمام". 

تجدر الإشارة إلى أن لارس كوفال بيك سيخلف راسموس لوند، الذي انضم بدوره إلى مطار كوبنهاغن في منصب المدير المالي.

لمحة عن ساكسو بنك

تعتبر مجموعة 'ساكسو بنك' (ساكسو) من المؤسسات الرائدة والمتخصصة في التداول والاستثمار متعدد الأصول عبر الإنترنت، وتقدم الخدمات المصرفية كخدمة (BaaS) إلى العملاء من المؤسسات. 
 

وعلى مدى 25 عاماً، تمثلت رسالة 'ساكسو' في إضفاء طابع التحول الديمقراطي على الاستثمار والتداول، وتمكين العملاء عبر تسهيل وصولهم إلى أسواق المال العالمية استناداً إلى أحدث التكنولوجيا والخبرات المتاحة.

 
وانطلاقاً من صفته كبنك مرخص بالكامل وخاضع للّوائح التنظيمية السارية، يتيح 'ساكسو' لعملائه من الأفراد إمكانية تداول أصول متعددة بكل سهولة في أسواق مالية عالمية اعتماداً على حساب هامشي وحيد وعبر أجهزة متعددة. علاوةً على ذلك، يتيح 'ساكسو' لعملائه من المؤسسات مثل البنوك وشركات الوساطة تنفيذ استثمارات متعددة الأصول، وخدمات وساطة وتقنيات تداول متميزة، فضلاً عن تزويدهم بالخدمات المصرفية كخدمة (BaaS).

 
وتتوفر منصات 'ساكسو' التكنولوجية للتداول والحائزة على العديد من الجوائز بأكثر من 20 لغة، وهي تشكّل العمود الفقري التقني لما يزيد عن 100 مؤسسة مالية حول العالم.

 
وكانت مجموعة 'ساكسو بنك' التي تأسست في عام 1992 قد أطلقت أولى منصات التداول عبر الإنترنت في عام 1998. كما كانت مؤسسة مالية متخصصة في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية (FinTech) حتى قبل ظهور هذا المصطلح. وتتخذ المجموعة من العاصمة الدنماركية - كوبنهاجن - مقراً رئيسياً لها. وتضم أكثر من 1500 موظفاً في المراكز المالية حول العالم بما فيها لندن وباريس وزيوريخ ودبي وسنغافورة وشانغهاي وهونج كونج وطوكيو.

للاستفسارات الإعلامية:

محمد عكاوي

'أكشن' الإمارات العربية المتحدة

1044 394 55 971+

mohammad.a@actionprgroup.com

© Press Release 2018