02 08 2018

دبي، الإمارات العربية المتحدة: قامت ماريتايم ستاندرد (TMS) للعام الخامس على التوالي بتأمين الرعاية الملكية  من جانب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  لطيران الإمارات والمجموعة. إن الشيخ أحمد  هو أحد كبار قادة الأعمال في المنطقة ومثّل سموه لما يربو على ثلاثة عقود واجهة التنمية الاقتصادية في دبي   ورأس حربة التوسع الناجح لقطاع الطيران، كما كان يعمل مؤخرًا على صياغة السياسات والاستراتيجيات الاستثمارية والمالية دعمًا لرؤية الإمارة على المدى الطويل. كما يترأس الهيئة التنفيذية الهامة لمعرض إكسبو .

وقد صرح العضو المنتدب، تريفور بيريرا، قائلا: "تشرفنا مرة أخرى ببسط رعايته على جوائز ماريتايم ستاندرد لعام 2018. وقد جعلت القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة من نمو وتطور  قطاع الأعمال البحرية على رأس أولوياتها. وهذه شهادة على هذا الالتزام بأن هذا القائد المؤثر البارز في مجال الأعمال يقدم كامل دعمه للجائزة. وتسير عملية تأمين هذه الرعاية على ذلك الدرب الطويل تجاه  رفع مستوى المنطقة في مجال الأعمال البحرية بوجه عام ويضيف بريقًا إلى من تم تكريمهم من خلال هذه الجائزة."

من المقرر تنظيم فعالية جوائز TMS Awards لعام 2018 بفندق أتلانتس النخلة بدبي يوم الاثنين  15 من أكتوبر.  يمكنكم الحصول على التفاصيل من خلال الموقع الإلكتروني www.tmsawards.com. وسوف يتخلل الفعالية مجددًا منح جوائز بالغة التخصص يقدمها فريق ماريتايم ستاندرد للإسهامات الفردية المتميزة، وذلك إضافة إلى الفائزين بمختلف فئات الجوائز الذين وقع عليهم الاختيار من قبل هيئة محكمين مستقلين ومخضرمين. ومن المقرر تقديم ما يقرب من 28 جائزة إجمالاً في تلك الأمسية.  

تعليق على الصورة: صاحب المعالي، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة طيران الإمارات والمجموعة.

ملحوظة المحرر: نبذة عن ماريتايم ستاندرد 

تُصدر شركة ماريتايم ستاندرد (TMS) نشرة إلكترونية منتظمة تستهدف بصفة خاصة مجال الشحن والخدمات البحرية. وتصدر النشرة بصفة نصف شهرية في الأول والخامس عشر من كل شهر. توفر النشرة أحدث الأخبار وأكثرها دقة عن السوق، وقد استطاعت حشد أكبر جمهور لها من القراء في أوساط النشرات الإلكترونية المتعلقة بمجال الشحن في الشرق الأوسط والهند. كما تكتسب النشرة شعبية في أوساط محاور أخرى هامة في مجال الشحن البحري ومنها أوسلو وهامبورج وسنغافورة ولندن واليونان. تتضمن النشرة أحدث الأخبار والتحليلات في أوساط النقل البحري والموانئ والقطاعات الأخرى ذات الصلة في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وتشمل الموضوعات التي تغطيها النشرة الشحن بالناقلات وعمليات الحاويات ونقل الحمولات الجافة والسائلة وغير المعبأة وحمولات الدحرجة (ro-ro) ونقل الركاب. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر بها معلومات حديثة عن عمليات المرافئ الإقليمية وتطوير الموانئ والتصنيف وإصلاح السفن وتحويرها وبناء السفن والوكالات البحرية والتمويل والتأمين والقانون البحري والنقل وخدمات الإمداد. وتشمل النشرة بصفة منتظمة أخبارًا حصرية وتحليلات ولقاءات مع كبار المسؤولين. 
 
كما تنشر الشركة حولية ماريتايم ستاندرد (TMS UAE) عن دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تلاقي نجاحًا ساحقًا. وقد صدرت طبعة 2016/2017 متبوعة بطبعة أخرى تغطي أحداث 2017/2018 تم إصدارها في شهر يوليو من العام الماضي. تغطي هذه النشرة أهم التطورات في قطاع الخدمات البحرية في جميع أنحاء البلاد، ومن ثم فهي تهدف إلى التعريف بإنجازات دولة الإمارات العربية المتحدة على الصعيدين المحلي والدولي عن طريق مقالات تتسم بعمق التناول والتحليل من خلال التجربة والاحتكاك المباشرين. وتغطي تلك المقالات كافة القطاعات الرئيسة لأنشطة الشحن البحري والموانئ والصناعات البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد لاقت تلك المقالات استحسان القراء والمهتمين في المجال بوصفها نقطة مرجعية سنوية حيث تغطي تلك المقالات الأمور المتعلقة بالمرافئ وشركات الشحن وأحواض بناء السفن والشركات القانونية العاملة في مجال المعاملات البحرية والتصنيف والتشريعات وشركات النقل البري. إن حولية ماريتايم ستاندرد عن دولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2017/2018 هي منشور يستحق القراءة من جانب جميع المهتمين بالشئون البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن الممكن تنزيلها عن طريق زيارة الرابط التالي: http://www.themaritimestandard.com/uae-yearbook- 2017-18

ويجري حاليًا على قدم وساق الإعداد لإخراج نسخة 2018/2019 وسوف تُنشر خلال صيف 2018. 
 
الموقع الإلأكتروني: http://www.themaritimestandard.com

تُثمن جوائز ماريتايم ستاندرد - الحدث الذي لا يمكن تفويته- وتحتفي بقصص النجاح المُحققة في مجال الشحن البحري والموانئ والقطاعات ذات الصلة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. سوف تُقام النسخة الخامسة من حفل جوائز ماريتايم ستاندرد في يوم الاثنين الموافق 15 أكتوبر 2018 بفندق أتلانتس النخلة في دبي.

تتبوأ احتفالية هذه الجوائز حاليًا مكانتها كواحدة من الفعاليات العالمية الرائدة في مجال الشحن والنقل البحري وتتسم بكونها الفعالية الأهم والأرقى من نوعها في المنطقة. وقد تم تنظيم الفعاليات الأربعة السابقة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، ونجحت كل منها في استقطاب ما يزيد عن 700 من صفوة المهنيين العاملين في مجال الشحن والخدمات البحرية على مستوى المنطقة إضافة إلى شخصيات مهمة ومؤثرة من خارج البلاد. وينتمي ضيوف الفعالية إلى مجموعة متنوعة من قطاعات الأعمال التي تتراوح بين مشغلي الموانئ والمرافئ إلى مُلاك ومديري البواخر ومسؤولين في شركات عالمية تعمل في عالم القانون البحري العالمي والتمويل والتصنيف وبناء السفن وإصلاحها والتعليم والتدريب البحري.

وفي الحفل الافتتاحي لعام 2014 قام الصحفي والكاتب والخبير المحنك في مجال العلاقات العامة، ألستير كامبل، بأداء دوره كمدير للمراسم، في حين كان رود خوليت -أسطورة كرة القدم الهولندية- هو من قدّم الاحتفالية في عام 2015. أما في عام 2016، فقد اعتلى جيم كلانسي -نجم نجوم مذيعي الأخبار في شبكة سي ان ان- خشبة المسرح لتقديم فعاليات الاحتفال.

وفي احتفالية توزيع جوائز ماريتايم ستاندرد لعام 2017، والتي كانت مضيفتها هي الممثلة وعارضة الأزياء الشهيرة لارا دوتا، فقد شهدت تقديم 20 جائزة عامة بناءً على توصيات من لجنة تتألف من صفوة محكِّمين مستقلين، إضافة إلى عدد من الجوائز الفردية الخاصة التي تحتفي بالإسهامات التي قدمها رواد ومبتكرون عظماء في مجال الشحن والخدمات البحرية. وقد رسمت هذه الجوائز علامة فارقة ونقطة إرشادية في هذا المجال وصارت نقطة التقاء ينتظرها بشغف كبار المسؤولين من جميع الأعمال التجارية حيث يمكنهم الالتقاء والتعارف وتكوين الصلات وخلق فرص جديدة.

الموقع الإلكتروني: http://www.tmsawards.com 
 
يُعقد مؤتمر "ماريتايم ستاندرد الثالث للناقلات البحرية" في 16 أكتوبر 2018 بفندق أتلانتس النخلة في دبي. ويشمل الحضور أهم صناع القرار والشخصيات المؤثرة في الرأي العام ممن استطاعوا مناقشة التحديات القائمة والفرص السانحة بالنسبة لملاك ومشغلي السفن العاملة في أسواق الناقلات البحرية، وكذلك بالنسبة للمسؤولين عن توفير المنتجات وتقديم الخدمات إلى هذا القطاع. وقد أُقيم مؤتمر "ماريتايم ستاندرد الثاني للناقلات البحرية" في 24 أكتوبر 2017 بفندق جروزفينور هاوس في دبي. وقد قام بتقديم العروض الإيضاحية في هذا المؤتمر العديد من كبار ملاك ومشغلي الناقلات في المنطقة وكذلك خبراء في مجالات ذات صلة. للحصول على مزيد من المعلومات عن فعالية 2018، التي قُطع شوط كبير في التخطيط لها، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني: http://www.tmstankerconference.com

وسوف يقام مؤتمر ماريتايم ستاندرد الرابع لتمويل السفن والتجارة في 6 نوفمبر 2018 بفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي. وسوف يجمع هذا المؤتمر بين خبراء من مجالات الشحن البحري والموانئ والخدمات المصرفية والتمويل والتجارة والقانون البحري، إلى جانب شخصيات بارزة أخرى، للمناقشة والحوار بشأن أهم المسائل والتيارات التي تواجهها أعمال الشحن البحري والتجارة البحرية في منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. وقد أُقيم مؤتمر "ماريتايم ستاندرد الثالث لتمويل السفن والتجارة" بفندق ومنتجع شيراتون أبوظبي في 8 نوفمبر 2017، حيث حقق نجاحًا استقاه من نجاح الفعاليتين السابقتين اللتين أقيمتا في عامي 2015 و2016 على التوالي. وقد قام المتحدثون في هذين المؤتمرين بعرض رؤاهم وأفكارهم وما يحملونه من معرفة وخبرة على الحضور من خلال سلسلة من العروض الإيضاحية والحلقات النقاشية فحددوا بذلك معالم الطريق للسير قدمًا في هذا المضمار. للحصول على مزيد من المعلومات عن فعالية 2018، يُرجى تصفح الموقع الإلكتروني: http://www.tms-shipfinanceandtrade.com     

مسؤول الاتصال الإعلامي: 
عمار مرتضى موسى 
هاتف متحرك: 4466-245-55-00971 
بريد إلكتروني: ammaar@flagshipme.com e.com 
ص.ب.: 25980، 
مكتب 108، مركز الواحة،  
طريق الشيخ زايد، دبي، الإمارات العربية المتحدة 
هاتف رقم: 5556-380-4-00971، فاكس رقم: 5509-380-4-00971  
(أحد قطاعات Flagship Events LLC)، بريد إلكتروني:  
http://www.flagshipme.com

المصدر: ماريتايم ستاندرد

© Press Release 2018