أغلبية المستهلكين (64%) في دولة الإمارات العربية المتحدة يحرصون على التسوق عبر الإنترنت، في ظل زيادة الطلب على منتجات البقالة ومنتجات التجميل وتوصيل الوجبات إلى المنازل.

يقود جيل الألفية التركيبة السكانية الأخرى في الإنفاق عبر الإنترنت، حيث يخطط 70% من المستطلعين إلى انفاق أكثر من 300 درهم لشراء الهدايا بمناسبة شهر رمضان والعيد هذا العام

التحول إلى المعاملات غير النقدية يشير إلى تغير ثقافي لا رجعة فيه، من المتوقع أن يستمر بعد زوال جائحة كوفيد-19.

دبي، الإمارات، 20 مايو 2020: أصدرت كريتيو عن كريتيو، S.A (ناسداك: CRTO) المتخصصة في تكنولوجيا التسويق التجاري ، دراسة مسحية حديثة حول انفاق المستهلكين عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر رمضان الكريم.

ورغم أن الإنفاق الاستهلاكي لا يزال يشهد معدلات منخفضة في أعقاب جائحة كوفيد-19؛ إلا أن 64% من المستطلعين قالوا إنهم يقومون بعمليات شرائية عبر الإنترنت خلال هذه الفترة. وزاد الطلب عبر الإنترنت على منتجات البقالة ومنتجات التجميل وتوصيل الوجبات إلى المنازل خلال الأسابيع الأخيرة.

هذا وأحدثت جائحة كوفيد-19 تحولاً سلوكياً كبيراً عند المستهليكن، حيت فضل المستهلكون الإبتعاد عن التعاملات النقدية الورقية في إطار الإجراءات الوقائية. وفي الواقع، كانت الزيارات المصرفية لم تكن ضمن الأولويات الرئيسية لدى المستطلعين ، وقام 83% بعدد بزيارات أقل خلال فترة الإغلاق للحد من تفشي فيروس كوفيد-19. وشهدت الأسابيع القليلة الماضية زيادة في المدفوعات عبر الإنترنت حيث أصبحت طريقة الدفع المفضلة حتى عندما يتوفر خيار الدفع النقدي عند التسليم.

وقال أليستر بيرتون، المدير الإقليمي لدى كريتيو في الشرق الأوسط وأفريقيا: " ساهمت جائحة كوفيد-19 في تسريع التحول إلى الإنترنت لكافة القطاعات بما في ذلك المدفوعات الرقمية. وكشفت دراستنا عن أنه يتم استبدال العملات الورقية ببطاقات الائتمان ومحافظ الهاتف المحمول فضلاً عن طرق أخرى من المدفوعات الإلكترونية. "وعادة ما يختار المستهلكون في دولة الإمارات العربية المتحدة المعاملات النقدية الورقية، ولكن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة كوفيد- 9 1 عززت الثقة في المدفوعات الرقمية. وحان الوقت للشركات للتفكير في الآثار طويلة المدى الناجمة عن التحول في سلوك المستهلك ".

وأدت المخاوف من انتشار جائحة كوفيد-19 من خلال تبادل العملات النقدية الورقية، إلى تبني  طرق الدفع بدون تلامس. وهذا الإتجاه لن يؤثر فقط على مشهد البيع بالتجزئة، بل سيحفز أيضًا نمو العروض المالية الرقمية. تشير الزيادة في تبني المعاملات غير النقدية إلى تحول ثقة المستهلك من العملات التي قد تكون ملوثة إلى البطاقات أو محافظ الهاتف المحمول التي تعتبر خيارات أكثر أمانًا. هذا ينذر اعتماد المدفوعات الرقمية بتغير ثقافي لا رجعة فيه، من المتوقع أن يستمر بعد زوال الجائحة.

وفي ظل انخفاض الإنفاق الإجمالي في المتاجر الفعلية، اتجه المستهلكون من مختلف الأعمار إلى التسوق عبر الإنترنت؛ حيث قالت الأغلبية من المستطليعن أنها سوف تشتري المزيد عبر الإنترنت من مختلف فئات المنتجات، حيث يخطط 72% من المستطلعين إلى شراء هدايا شهر رمضان والعيد عبر الإنترنت؛ لا سيما العطور ومنتجات التجميل والملابس التي تعد أكثر الهدايا الموسمية المفضلة التي يتم شراؤها عبر الإنترنت من قبل المتسوقين في دولة الإمارات.

وأما بخصوص الميزانية، يخطط 68% من جيل الألفية (من 25 إلى 38 عامًا) لإنفاق أكثر من 300 درهم على هدايا رمضان والعيد هذا العام. ويواكب جيل الألفية التطورات المتزايدة للتكنولوجيا الرقمية، وهم يمثلون الشريحة الكبرى في مجتمع دولة الإمارات، ومن المتوقع أن يكون لعادات الإنفاق الخاصة بهم تأثير كبير على أعمال التجارة الإلكترونية.

-إنتهى–

نبذة عن الدراسة المسحية- الإمارات

تستند هذه النتائج إلى ردود المستطلعين على الاستطلاع عبر الإنترنت التي تم تلقيها من 963 مستهلكًا في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 27 أبريل إلى 6 مايو 2020. وأجرت كريتيو هذه الدراسة بالشراكة مع Qualtrics و Lucid للكشف عن أحدث الأفكار حول تسوق المستهلكين وتفضيلات السفر خلال شهر رمضان.

 

نبذة عن كريتيو

تعد كريتيو (ناسداك: CRTO) شركة رائدة في مجال تسويق التجارة الإلكترونية، وتقوم ببناء شبكات إيكولوجية مترابطة مفتوحة ذات أداء عالي لتسويق التجارة الإلكترونية، لتساعد العلامات التجارية وتجار التجزئة على زيادة الأرباح والعائدات. يعمل لدى كريتيو أكثر من 2700 موظف وتقدّم الشركة خدماتها لأكثر من 17,000 عميل حول العالم ولديها علاقات مباشرة مع الآلاف من الناشرين، لتساعدهم في تعزيز أدائهم على نطاق واسع عبر عرض المنتجات التي يفضلها المتسوقون. تحقق كريتيو مبيعات سنوية تناهز 550 مليار دولار سنوياً. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.criteo.com

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع

محمود أبو شريف

Mahmud.sherif@bpgorange.com


Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com 

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.