20 06 2018

بعد إطلاقها لعدد من الهواتف الذكية المميزة والحملات التسويقية المبتكرة

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة هواوي اليوم عن نجاحها في زيادة قيمة علامتها التجارية بواقع 22% خلال العام الماضي لتتبوأ المرتبة الـ 48 ضمن قائمة 'براندز' لأكثر 100 علامة تجارية عالمية قيمة على مستوى العالم. ووفقاً للدراسة التي أعدتها شركتا 'دبليو بي بي' (WPP) و'كنتار ميلوارد براون'، فقد تم إدراج هواوي ضمن قائمة العلامات التجارية الـ 50 الأعلى قيمة على مستوى العالم للعام الثالث على التوالي، لتتفوق العلامات التجارية الصينية بذلك للمرة الأولى على نظيراتها الأمريكية.

وتعد هواوي حالياً إحدى العلامات التجارية الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا. وبفضل الحضور المتنامي لعلامتها التجارية، نجحت هواوي للعام الرابع على التوالي في دخول قائمة 'براندز' لأكثر 100 علامة تجارية عالمية قيمة. وشهدت قيمة العلامة التجارية للشركة وتصنيفها نمواً مطرداً على أساسي سنوي نتيجة للحضور القوي لهواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية، فضلاً عن التوسع العالمي اللافت لحضور العلامة. ووصل إجمالي قيمة العلامة بحسب قائمة 'براندز' لأفضل 100 علامة تجارية إلى 4.4 تريليون دولار أمريكي، ما يمثل نمواً في قيمة العلامة بنسبة 204% خلال الأعوام الـ 12 الماضية. وبلغ إجمالي النمو الصافي لجميع العلامات التجارية المدرجة ضمن القائمة حوالي 750 مليار دولار أمريكي، حيث نجحت جميع فئات العلامات التجارية المدرجة على القائمة بتحقيق نمو كامل للمرة الأولى في تاريخها. وتصدّرت شركات التكنولوجيا القائمة بفارق كبير لتتبوأ 8 من أصل المراتب العشر الأولى، كما بلغت القيمة المجمعة لهذه الشركات أكثر من نصف (56%) إجمالي قيمة العلامات التجارية للشركات العالمية الـ 100 الأعلى قيمة على مستوى العالم.

علاوة على ذلك، حققت العلامات التجارية الصينية نمواً لافتاً في نسخة هذا العام من قائمة 'براندز' والتي دخلت عامها الثالث عشر. وجاءت كل من 'تينسنت' و'مجموعة علي بابا' وهواوي في مقدمة الشركات الصينية الـ 14 التي سجّلت نمواً في إجمالي قيمة علاماتها التجارية بنسبة 47% على أساس سنوي. ووفقاً للدراسة، فقد شهدت العلامات التجارية الصينية ارتفاعاً ملموساً في معدلات نموها بالمقارنة مع الكثير من نظيراتها العالمية في الولايات المتحدة، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

ولم يغب الحضور المتنامي لشركة هواوي كذلك عن التقارير التي أصدرتها نخبة من الشركات العالمية الأخرى المتخصصة في مجال البحوث. فخلال الأسبوع الماضي، أصدرت مجلة 'فوربس' قائمة 'العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2018'، حيث وصلت قيمة شركة هواوي فيها إلى 8.4 مليار دولار أمريكي محققة المرتبة الـ 79 ضمن قائمة أفضل 100 علامة تجارية عالمية، ولتكون بذلك الشركة الصينية الوحيدة التي يتم إدراجها ضمن هذه القائمة. وخلال وقت سابق من شهر فبراير لهذا العام، أحرزت هواوي المرتبة 25 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2018، والتي تصدرها مؤسسة 'براند فاينانس'، حيث بلغت قيمة علامتها التجارية 38.046 مليار دولار أمريكي.

ووفقاً لإحصائيات "مؤسسة البيانات الدولية"، بلغ عدد الوحدات التي تم شحنها حول العالم 336.1 مليون وحدة خلال الربع الأول من عام 2018، منخفضة بذلك بنسبة 2.4% على أساس سنوي، ما يشكل تراجعاً في قطاع الهواتف الذكية على المستوى العالمي بشكل عام. ورغم التراجع في أعداد الهواتف المحمولة التي يتم شحنها، فقد شهد وسطي أسعار الهواتف الذكية زيادة بواقع 21% على أساس سنوي ليبلغ 374 دولار أمريكي، وذلك بحسب تقرير 'جيه إف كيه'.

وباعتبارها ثالث أكبر مزود عالمي للهواتف الذكية، لم تسجل هواوي تفوقاً على مستوى السوق من حيث الأداء فحسب، وإنما نجحت في تحقيق زيادة مطردة في حصتها السوقية أيضاً (11.7%). كما ارتفعت حصة هواوي السوقية من الهواتف الفاخرة (التي تزيد قيمتها عن 500 دولار أمريكي) بأكثر من 10%. ويعود ذلك بشكل جزئي إلى النمو اللافت الذي أحرزته العلامة في عدد من الأسواق الرئيسية مثل منطقتي أوروبا والشرق الأوسط. وإلى جانب الإطلاق العالمي لسلسلة هواتف HUAWEI P20، نجحت هواوي بترسيخ مكانتها في السوق العالمية للهواتف الفاخرة، كما شهد حضور العلامة تحسناً ملحوظاً.

ووفقاً لإحصائيات شركة 'ابسوس'، فقد نجحت هواوي خلال عام 2017 بتعزيز حضورها العالمي وزيادة اهتمام العملاء بنسبة 86%، ما يجعلها العلامة التجارية الأسرع نمواً على مستوى شركات التكنولوجيا خلال الأعوام الستة الماضية. كما نجحت هواوي في تحقيق زيادة ملحوظة في الوعي بعلامتها التجارية في مجالات الريادة التكنولوجية والتصميم والموثوقية.

ومن خلال منتجاتها عالية الجودة وتقنياتها المبتكرة وفائقة التطور، تعمل هواوي على إرساء معايير جديدة في القطاع وتتقدم بخطوات واثقة لكي تصبح إحدى العلامات الرائدة في مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.

- انتهى-

حول قائمة 'براندز' لأكثر العلامات التجارية العالمية قيمة

تعد قائمة 'براندز' لأكثر العلامات التجارية العالمية قيمة الدراسة البحثية الوحيدة التي تعنى بتقييم العلامات التجارية عبر استطلاع آراء أكثر من 3 ملايين مستهلك حول العالم، إلى جانب تحليل الأداء المالي والتجاري لكل شركة على حدة، ما يجعلها حالياً أضخم منصة عالمية لتقييم العلامات التجارية وأكثرها دقة.

حول مجموعة "هواوي" Huawei لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة "هواوي" Huawei لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال تحت مظلة شركة "هواوي"، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والأجهزة القابله للإرتداء. وتتوافر منتجات وخدمات "هواوي" في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2017، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو على أساس سنوي في صعود هواوي كعلامة تجارية متميزة معترف بها عالميًا. في عام 2017 ، تم اختيار هواوي في المركز 49 من بين 100 علامة تجارية لشركة BrandZ العالمية ، ورقم 88 كأكثر العلامات التجارية قيمة في العالم في فوربس ، ورقم 40 في قوائم Brand Finance Global 500 Most Valuable Brands. في هذا العام 2018 ارتقت هواوي في قائمة Fortune 500 فورشن 500 إلى المرتبة 83 بعدما حصلت على ترتيب 129 من العام الماضي بإيرادات بلغت 78.51 مليار دولار ، مما جعلها أكبر 100 شركة عالمية للمرة الأولى.

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص "هواوي" أكثر من 10% من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز "هواوي" لأبحاث الجماليات حيث تعمل مجموعة العلامات التجارية الفرنسية الفاخرة مع مهندسين من "هواوي" لتصميم منتجات تتوافق مع اتجاهات مستقبل الموضة. كما قامت "هواوي" بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في "مختبر ماكس بيريك للابتكار" في مدينة فِتسلار في ألمانيا حيث تتشارك "هواوي" وشركة "لايكا" في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير الكاميرات وجودة الصور. وافتتحت "هواوي" أيضاً أكثر من 10 مختبرات في كل من الصين، وأوروبا وغيرها من الأماكن، وتعمل من خلال هذه المواقع مع أكثر من 600 شريك.

وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: consumer.huawei.com/sa، ولمعرفة آخر التحديثات المتعلقة بمجموعة "هواوي" لأعمال المستهلكين، تابعونا على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

·     فيسبوك: facebook.com/HuaweiMobileKSA

·     تويتر: twitter.com/HuaweiMobileKSA

·     إنستاغرام: instagram.com/HuaweiMobileKSA

·     يوتيوب: youtube.com/Huaweimobileksa

·     سنابتشات: Huaweimobileksa

وللاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال مع:

روجيه رومانوس

مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين المملكة العربية السعودية

البريدالإلكتروني: roger.samir.romanos@huawei.com

هاتف: +966 50 529 3412

محمد خلف

إيدلمان - المملكة العربية السعودية

البريدالإلكتروني: Mohammad.Khalaf@Edelman.com

هاتف: +966 56 359 9919

   

© Press Release 2018