07 08 2018

تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة

الشارقة: أعلنت رافد لحلول المركبات، التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، عن إضافة عدد من السيارات الكهربائية إلى أسطولها من المركبات المخصصة للتعامل مع الحوادث المرورية في مختلف أنحاء الإمارة، لتكون بذلك أول شركة في الشارقة تقوم بهذه المبادرة الرامية إلى تقليل الانبعاثات الضارة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاستدامة البيئية.

وسلّم الشيخ محمد بن سلطان القاسمي، المدير الإقليمي في الشارقة والإمارات الشمالية بالمركز الميكانيكي للخليج العربي، وكيل "بي أم دبليو" بالشارقة، أول خمس سيارات "بي أم دبليو i3" تعمل بطاقة البطارية بالكامل، إلى سالم المدفع، المدير العام لشركة "رافد"، بحضور عويس زهران، الشريك الإداري للشركة، وعبد الرحمن بن كانون الشامسي، مدير وحدة الحوادث في شركة "رافد"، في خطوة تعكس سعي الشركة الجاد إلى تحقيق رؤية تحويل إمارة الشارقة إلى مدينة أكثر استدامة.

وقال الشيخ محمد بن سلطان القاسمي: "تشكل سيارة "بي أم دبليو i3" خطوة مستقبلية في حقبة جديدة من وسائل النقل الكهربائية، وهي معروفة كرمز لمتعة القيادة والاستدامة البيئية، ما يجعلها واحدة من السيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً بالعالم في هذه الفئة". 

وأضاف: "يسرنا اختيار شركة رافد لحلول المركبات التي تسعى للحد من انبعاثات الكربون وتأثيرها على البيئة، لهذه  السيارة المثالية التي تساعد في تحقيق هذا الهدف، مع توفير متعة قيادة رياضية لا نظير لها، ودرجة عالية من الأمان والسلامة".

وقال سالم المدفع، المدير العام لشركة "رافد" : "تهدف رافد إلى التحول بشكل تدريجي من استخدام البنزين إلى الكهرباء في مركباتها، من أجل إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، يعزز من مكانة إمارة الشارقة ودولة الإمارات في مجال حماية البيئة والنقل المستدام، وبما يحفز الشركات الأخرى في القطاعين العام والخاص على اتباع هذا النهج".

من ناحيته أكد عبد الرحمن بن كانون الشامسي، مدير وحدة الحوادث في شركة "رافد" أن السيارات الكهربائية تمثل "المستقبل" بيئياً واقتصادياً، إلى جانب دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على الصعيد العالمي، المرتبطة بضمان حياة صحية، وجعل المدن آمنة ومستدامة، ومكافحة التغيّر المناخي وتأثيراته.

وتعد "رافد لحلول المركبات"، مشروع مشترك بين شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، وشركة "أو دبليو إس أوتو"، تم تدشينه في عام 2017. تضم "رافد" مركزاً لفحص المركبات "موتور تشيك"، بهدف الارتقاء بمعايير سلامة المركبات وآلية فحصها، وتعزيز مكانة السوق باعتباره الوجهة الرئيسية لتجارة السيارات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

-انتهى-

© Press Release 2018