26 04 2018

بهدف تعزيز العمل المشترك في مجال برامج التمكين المالي للإماراتيين:

الخطوة تأتي تزامناً مع معرض الأزياء الرمضانية الخيري "تسيورة" الذي يعود ريعه لصالح دعم برامج الهيئة

وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي، اليوم مذكرة تفاهم مشتركة مع شركتي "سمفوني ستايل" و"العبار للتصميم"، المشروعان الإماراتيان الرائدان في قطاعي الأزياء والمجوهرات، وذلك بهدف تنظيم التعاون مع الهيئة لدعم تمكين الإماراتيين اجتماعياً ومالياً وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع بما يحقق غايات الأجندة الوطنية 2021، وخطة دبي الاستراتيجية 2021.

وتعد المذكرة، تتويجاً لسلسلة من علاقات التعاون المشترك بين العبار للتصميم وسيمفوني ستايل مع هيئة تنمية المجتمع وتوحيداً للجهود المبذولة لخدمة شرائح المجتمع الأكثر احتياجاً وبما يؤمن استدامة برامج التنمية الاجتماعية.

وقع المذكرة سعادة أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع وشمسة محمد العبار، المدير العام لشركة العبار للتصميم، وسلامة محمد العبار، المدير العام لشركة "سيمفوني ستايل".

وبموجب الاتفاقية، ستوفر سيمفوني ستايل والعبار للتصميم الدعم والرعاية لحزم المسؤولية المجتمعية التي تطرحها هيئة تنمية المجتمع بما يضمن استدامة برامج التنمية المجتمعية ويساهم في تحقيق الأهداف المشتركة في تحقيق التمكين والاستقرار المالي للإماراتيين.

وبيّن سعادة أحمد جلفار أن أهمية هذه المذكرة تأتي من كونها تمثل نموذجاً إيجابياً للمسؤولية المجتمعية للشركات الصغيرة والمتوسطة التي أسسها رواد أعمال إماراتيين، وهو ما يؤكد الدور النبيل والهام لأفراد المجتمع في تعزيز استقراره واستدامة تنميته.

وقال جلفار: "نؤمن أن أنجح استراتيجيات التنمية المجتمعية تأتي من المجتمع وإليه، ولهذا يشكل الشباب والعمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية حجر الأساس في سعينا لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة. ويسعدنا العمل بشكل وثيق مع رائدات أعمال متفوقات في هذا المجال من أمثال شمسة وسلامة العبار، واللتان ضربتا نموذجاً جميلاً لما يجب أن يكون عليه الشباب الإماراتي من تفوق عملي وانتماء لقضايا مجتمعه والتزام نحوه".

وتابع جلفار: "ندعو القطاع الخاص ولا سيما الشركات الكبرى إلى أن تحذو حذو سيمفوني ستايل والعبار للتصميم، وأن تضع يدها في يدنا لتحقيق التنمية المستدامة التي نسعى إليها، والتي تتيح تمكين ودمج كافة أفراد المجتمع".

وجاء توقيع مذكرة التفاهم، تزامناً مع معرض "تسيورة" الرمضاني الخيري، والذي نظمته "سيمفوني ستايل" في الفترة بين 25 و28 أبريل، حيث يعود ريع بطاقات دخول المعرض بشكل كامل لصالح برامج التنمية في هيئة تنمية المجتمع.

وأقيم المعرض في قاعة أنيكس- برج خليفة، وبحضور مجموعة كبيرة من المصممين العالميين والإقليمين والمحليين.

من جهتها قالت سلامة العبار: "يشرفنا العمل مع هيئة تنمية المجتمع لتقديم شيء لمجتمعنا الذي قدم لنا الكثير، وستتيح هذه الاتفاقية بلا شك تنظيم هذا التعاون وتوسيعه".

وكانت "العبار للتصميم"، و"سيمفوني ستايل"، قد أعلنتا عن مشروعهما المشترك "برنامج العبار للتمكين"، والذي يهدف إلى التعاون مع هيئة تنمية المجتمع في رعاية ودعم برامج التمكين المالي والاجتماعي للإماراتيين.

من جهتها قالت شمسة العبار، وتعليقاً على رعايتها لمعرض تسيورة ومذكرة التفاهم مع هيئة تنمية المجتمع قالت شمسة العبار: "يسعدني دعم برامج التنمية الاجتماعية التي تقدمها هيئة تنمية المجتمع من خلال معرض تسيورة الرمضاني الخيري، ويشرفنا العمل لأجل مجتمعنا ولسعادة أفراده، ونأمل أن تيح لنا هذه الاتفاقية دعم أكبر عدد ممكن من الأسر الإماراتية".

-انتهى-

© Press Release 2018