13 08 2018

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة: أعلنت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية اليوم عن مغادرة أولى وفود مبتعثي "برنامج زايد للحج 2018" من مطار أبوظبي الدولي إلى الأراضي المقدسة لبدء شعائر الحج.

وأشارت المؤسسة إلى أن الحجاج سيتجهون إلى المدينة المنورة لقضاء ثلاث ليال ومن ثم التوجه إلى مكة المكرمة استعداداً لأداء شعائر الحج. وجرى تخصيص أربع طائرات من الاتحاد للطيران لنقل حجاج "برنامج زايد" بالتنسيق مع الحملات، فيما ستبدأ رحلات العودة الوصول إلى أرض دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 26 أغسطس الجاري.

وحضر إلى المطار فريق من المؤسسة والحملة المعنية، وكان في مقدمتهم محمد سعيد القبيسي مدير إدارة المشاريع والبرامج الخيرية والإنسانية بالمؤسسة، الذي أشار إلى أهمية التزام الحجاج بالتعليمات، كما أكد للحجاج أن بعثة المؤسسة سترافقهم على الدوام لضمان تقديم كل السبل والتسهيلات ليؤدوا مناسكهم على أكمل وجه.

وأشار القبيسي إلى أن "زايد الخيرية" حرصت على توفير أقصى درجات الراحة، وتقديم التسهيلات لحجاج بيت الله الحرام ضمن حملتها بالتنسيق مع مختلف الأطراف والجهات المعنية لإعانتهم على تخفيف معانتهم خلال أدائهم للفروض.

وأوضحت المؤسسة أنه يتم سنوياً إيفاد 600 مواطن من ذوي الدخل المحدود مع مرافقيهم لأداء فريضة الحج بشرط ألا يقل عمر الشخص عن 40 سنة ولم يسبق له أداء فريضة الحج مطلقاً، فيما يتم إيفاد 400 حاج من خارج الدولة لأداء فريضة الحج بالتنسيق مع سفارات دولة الإمارات العربية المتحدة في الخارج.

ويبلغ عدد الحملات المشاركة في برنامج زايد للحج هذا العام، 40 حملة. وتحرص مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية على توفير السكن الملائم والقريب في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ونظمت المؤسسة أخيراً لقاء للحجاج، تضمن فقرة للتوعية الصحية حيث ركز الأطباء خلال محاضرتهم على ضرورة التزام الحاج بأخذ التطعيمات الأساسية ضد الحمى الشوكية والإنفلونزا الموسمية إضافة إلى الأدوية الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة. 

-انتهى-

© Press Release 2018