23 09 2018

مفاجآت طهي بانتظار زوار نسخة 2018 من المهرجان

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- يحتفل مهرجان "مذاق أبوظبي" بذكرى انطلاقته الخامسة ‏عبر باقة متنوعة من تجارب الطهي الجديدة الغامرة ويقدم تشكيلة واسعة من الأطعمة التي تناسب جمهور المهرجان بكافة فئاتهم وأذواقهم على مدار ثلاثة أيام، خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر 2018‏، في ميدان دو، بجزيرة ياس. ويستضيف المهرجان لأول مرة سوقاً للمزارعين يقدمون من خلاله منتجات العلامة التجارية "حصاد مزارعنا" التابعة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي، وخيمة المخبوزات الكبرى حيث يتبارى مشاهير الطهاة في إعداد أشهى المخبوزات أمام الجمهور، وعروض تفاعلية لطهي اللحم المشوي على طريقة الباربيكيو تستهدف مساعدة الجمهور على إتقان مهارات الشواء، ودروس الطبخ وإعداد المخبوزات المصممة خصيصاً للأطفال. وبهذه الباقة المذهلة من فنون وعروض الطهي والحفلات الموسيقية التي تتألق بأبرز نجوم الفن العالميين، ومشاركة مجموعة كبيرة من مشاهير الطهاة، تحقق احتفالات الذكرى السنوية الخامسة للمهرجان التوازن المنشود بين مختلف فعاليات مهرجان الأطعمة والمشروبات والترفيه المفضل في العاصمة أبوظبي.

وتستضيف العلامة التجارية "حصاد مزارعنا" التابعة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي، وهما شركاء مهرجان "مذاق أبوظبي" هذا العام، سوقاً للمزارعين يقدم خضروات ومنتجات طازجة من مزارع في أبوظبي. وسيتاح للزوار والجمهور لقاء المزارعين وتذوق عينات من منتجاتهم وشراء ما يحتاجونه منها، والتعرف مباشرة وعن قرب على مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة التي تشمل الخضروات والفواكه واللحوم والبيض.

وبالنسبة لعشاق الحلويات، فتوفر 'خيمة المخبوزات الكبرى' الجديدة كلياً فرصة مثالية لإتقان مهارات إعداد المخبوزات والحلويات. وأما مفاجأة المهرجان، فهي مشاركة إريك لانلارد، أسطورة المخبوزات وأحد أكبر الطهاة العالميين، والذي يقدم مجموعة خاصة من دروس صنع المخبوزات ‏والحلويات على امتداد أيام المهرجات الثلاثة وهي متاحة للجميع من خبراء إعداد الحلويات والمخبوزات وحتى المبتدئين والهواة. وتشمل قائمة الطهاة المشاركين أيضاً عمر أورفه لي وغاري رودذ وروبرتوس أندريا فالكوني الذين يقدمون خلاصة خبراتهم في مجال صناعة الحلويات والمخبوزات للجمهور.

ويقدم الشيف طارق إبراهيم لأول مرة خلال المهرجان مجموعة من عروضه لطهي اللحم المشوي على ‏طريقة الباربيكيو، وبحضور ضيوفٍ مميزين هم الشيف أنتوني بيتشون، والشيف حاتم مطر، والشيف محمد أورفه لي لتعريف الجمهور بمجموعة من نصائح وأسرار الطهي، ومشاركتهم تحديات الطهي الحي للحم الخراف ولحم البقر الأسترالية الحلال باستخدام أحدث الشوايات الذكية المقدمة من ويبر بَلْس.

يتيح مهرجان "مذاق أبوظبي" الدخول المجاني للأطفال دون سن 12 عاماً ويوفر لهم فعاليات ترفيهية خاصة تشمل دروساً في الطهي وإعداد المخبوزات من تقديم الموهوبة فاطمة أحمد، مؤسسة حساب إنستغرام "تيبل فور فايف". وستكون هناك أيضاً منطقة مخصصة للترفيه عن الصغار عبر العديد من الأنشطة التي تشمل الفنون والحرف اليدوية والبالونات والرسم على الوجه وغيرها الكثير.

وبهذه المناسبة، قال ظافر راشد القاسمي، مدير إدارة العمليات والتجارة بمركز خدمات المزارعين بأبوظبي: "نسعى لإلهام محترفي فنون الطهي الإبداعية عبر تسليط الضوء على المنتجات المحلية الطازجة والآمنة التي توفرها مزارعنا في أبوظبي. ونفخر بمشاركتنا في احتفالات النسخة الخامسة من مهرجان مذاق أبوظبي لعام 2018، ونتطلع أن يشارك مزارعونا شغفهم بالمنتجات الطازجة مع المجتمع المحلي والجمهور. كما سينظم خبراء 'حصاد مزارعنا' نشاطاً خاصاً بالأطفال يساعدونهم خلاله على زراعة بذور الخضروات واصطحابها إلى منازلهم لمشاهدتها تنمو."

"يقوم مركز خدمات المزارعين بأبوظبي بتوعية المزارعين بأهمية تزويد السوق بمنتجات عالية الجودة وطازجة ولذيذة. كما أننا نعكف على فتح قنوات تسويقية جديدة للمزارعين المحليين، بما في ذلك علامتنا التجارية للبيع بالتجزئة "حصاد مزارعنا"، حتى يتمتع سكان أبوظبي بفرصة تذوق الخضراوات المحلية خلال 24 ساعة من حصادها، مما يضمن وصولها إليهم طازجة وبكامل عناصرها وقيمتها الغذائية".

ينطلق المهرجان الخميس بفعاليات موسيقية مبهجة، حيث يستمتع ‏الجمهور بحفل موسيقي حي تقدمه المغنية السابقة بفرقة "غيرلز ألاود" الموسيقية، نادين كويل، وسارة إكومو، نجمة نسخة 2017 من مسابقة "بريتنز غوت تالنتس" للمواهب البريطانية، إضافةً إلى حفل موسيقي لفرقة "بوتليغ بيتلز" التي تقدم أروع أغاني ألبوم "آبي رود" في أبوظبي بجانب عددٍ من أشهر أغاني الفرقة مثل "هاي جود" و "أول يو نيد إز لف" و "يلو سب مارين" و "بلاك بيرد". وتضم فعاليات المهرجان كذلك عروضاً وفعاليات موسيقية حية على مدار الساعة طوال أيام المهرجان الثلاثة تقدمها مجموعة واسعة من المواهب والفرق الموسيقية بما في ذلك "دي جي شيبس" و "فور ذا ميوزيك" و "مارك زيتي إي فراتيللي كولتيلي" و "ساوند سيتي".

وسيتاح للجمهور فرصة تذوق أكثر من 48 طبقاً مميزاً تقدمها المطاعم المشاركة هذا العام خلال عطلة نهاية الأسبوع، إضافةً إلى مجموعة من منافذ المشروبات المعدة خصيصاً للاحتفال بالنسخة الخامسة من المهرجان. وتشمل قائمة المطاعم المشاركة في هذه النسخة المطعم الإيطالي "روبيرتوز" الحائز على العديد من الجوائز من فندق روزوود، جزيرة الماريه؛ ومطعم "هيكوريز" الأسطوري بنادي ياس لينكس للغولف، ومطعم "نولو" الشهير الذي يمثل مطبخ كاليفورنيا، والجناح ‏الخاص الذي يقيمه غاري رودز، نجم الطهي العالمي، شخصياً على غرار مطعمه السينمائي "ثياتر باي رودز".

وسيتاح لزوار مهرجان مذاق أبوظبي لقاء عدد من أبرز الأسماء التي اشتهرت بها فعاليات المهرجان، أمثال سانجيف كابور، ورضا ‏محمد، والطاهية جيني موريس، بل ومشاركتهم أعمال الطهي وتحضير مختلف الأطباق.

تباع التذاكر حالياً مع مجموعة منتقاة من الخيارات التي تشمل تذاكر كبار الشخصيات للزوار الباحثين عن تجربة غامرة وشديدة الخصوصية خلال فعاليات المهرجان. ويمكن الاطلاع على مزيدٍ من المعلومات حول المطاعم الجديدة المشاركة ومشاهير الطهاة وجداول الفعاليات الترفيهية وشراء تذاكر زيارة مهرجان "مذاق أبوظبي" عبر الموقع الإلكتروني: www.tasteabudhabi.com

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

للاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بمهرجان مذاق أبوظبي 2018، يرجى النقر على رابط الأدوات الصحفية أدناه، والذي يتضمن دليلاً لمهرجان هذا العام، مزوداً بالصور، والسير الذاتية لمشاهير الطهاة، والتفاصيل الخاصة بكافة المطاعم المشاركة. PRESS KIT

لإجراء المقابلات مع أي من مشاهير الطهاة، أو الفنانين والفرق الدولية التي ستتولى تقديم الفعاليات والحفلات الموسيقية، أو مزارعي/ممثلي العلامة التجارية "حصاد مزارعنا"، يرجى التواصل مع (وان بي آر): ‏

فيكتوريا جونسون، مديرة العلاقات العامة وتسويق المحتوى

هاتف: ‎+971 56 932 7530 ‎

v.johnson@onecmg.com

ناتاشا دي سوزا، مديرة العلاقات العامة

‏هاتف: ‎+971 56 757 7551

n.dsouza@onecmg.com

لمحة عن "حصاد مزارعنا"

"حصاد مزارعنا" هي العلامة التجارية التي ابتكرها مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، بهدف الترويج للمنتجات المحلية الزراعية والحيوانية مثل الخضروات الطازجة واللحوم والدواجن والبيض التي تنتجها المزارع المحلية في إمارة أبوظبي، وتتميز بأنها طازجة وآمنة وصحية وذات جودة عالية. ويتم تصنيف جميع المنتجات وفقاً لمعايير دولية صارمة في وحدات التخزين الخاصة بالمركز. وبمجرد تصنيفها من حيث الحجم واللون والتماثل والعيوب، يتم اختيار منتجات الفئة الأولى فقط لتحمل العلامة التجارية "حصاد مزارعنا"، حيث أن المنتجات التي تحمل هذا التصنيف هي الأفضل على الإطلاق، وهو ما يضمن حصول المستهلك على منتجات محلية عالية الجودة، مما يجعلها الخيار الطازج والأشهى والأفضل من حيث الوفاء بالمعايير الصحية. وتتوفر منتجات "حصاد مزارعنا" في سلاسل متاجر التجزئة الرئيسية في جميع أنحاء دولة الإمارات وكذلك الأسواق التابعة لمركز خدمات المزارعين بأبوظبي، كما أنها متوفرة كذلك للطلب عبر الإنترنت على الرابط: www.localharvest.ae

لمحة عن مهرجان مذاق أبوظبي ‏

ينطلق مهرجان مذاق أبوظبي في نسخته الخامسة هذا العام في العاصمة الإماراتية، بفعالياتٍ جديدة تستقطب أكثر من مئة ‏من العارضين ويشارك فيها العديد من المطاعم الفاخرة والفريدة ونخبة من مشاهير الطهاة العالميين الذين يقدمون لجمهور المهرجان من الذواقين باقة واسعة من الأطعمة والمشروبات المفضلة، بالإضافة إلى مهرجانات موسيقية حافلة، في توليفة مميزة تؤكد أن هذه النسخة ستكون الأفضل والأكثر متعة على الإطلاق.‏ يذكر أن "مهرجان مذاق" انطلق للمرة الأولى في لندن عام 2004، وسرعان ما تحول إلى سلسلة من المهرجانات ‏العالمية التي اجتذبت جمهورها من جميع شرائح الجمهور حول العالم. وتقام فعالياته السنوية في العديد من المدن ‏العالمية، وأبرزها سيدني، تورونتو، ميلانو، أمستردام، دبي، أبوظبي، وهونغ كونغ. وتعمل فرق المهرجان في ‏تلك المدن العالمية على تنظيم فعاليات ناجحة تلهم جمهورها من الذواقين وعشاق الأطعمة وتشجعهم على التفاعل معها. ‏وتتمثل فلسفة القائمين على تنظيم المهرجان في الحفاظ دوماً على سمعته القوية باعتباره أكبر ‏مهرجانات المطاعم على مستوى العالم. ‏

© Press Release 2018